البلاد- جدة

يخطط ليفربول- الذي خرج نظريًا من المنافسة على اللقب هذا الموسم- للخروج من دوامة نتائجه السلبية، عندما يستضيف توتنهام هوتسبير مساء اليوم في المرحلة الـ 36 من الدوري الإنجليزي الممتاز.
وحقق ليفربول فوزًا وحيدًا في لقاءاته الخمسة الأخيرة بالبطولة مقابل التعادل في مباراتين والخسارة في مثلهما، ليتراجع للمركز الثالث برصيد 75 نقطة، بفارق 5 نقاط خلف الصدارة، مع تبقي 3 مواجهات فقط على نهاية المسابقة.


وأثار النجم الدولي المصري محمد صلاح الجدل خلال تعادل ليفربول 2-2 مع مضيفه وست هام يونايتد في مباراة الفريق الأخيرة بالمسابقة يوم السبت الماضي، بعدما دخل في مشادة مع الألماني يورغن كلوب، المدير الفني للفريق الأحمر، حينما كان يستعد للدخول لأرض الملعب في الشوط الثاني، قادمًا من مقاعد البدلاء.
وبينما رفض كلوب، الذي أعلن رحيله عن ليفربول بنهاية الموسم الحالي، الكشف عن سبب الخلاف مع صلاح قائلًا: “لقد تحدثنا بالفعل داخل غرفة خلع الملابس، وبالنسبة لي الموضوع انتهى”، صرح قائد المنتخب المصري لوسائل الإعلام الموجودة في ملعب لندن الأولمبي عقب المباراة: “إذا تحدثت اليوم، ستشتعل الأمور”، لكن كلوب عاد وأكد مرة أخرى في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة أن كل شيء انتهى، وأن التقدير متبادل بينه وبين النجم المصري بعد سنوات من العمل معًا.
رد الاعتبار
يسعى ليفربول لرد الاعتبار من خسارته 1-2 أمام مضيفه توتنهام في مباراة الفريقين الأخيرة بالبطولة، كما يرغب في إعادة البسمة مرة أخرى لجماهيره، التي شعرت بالإحباط بسبب حالة التخبط التي يعاني منها الفريق حاليا، والتمسك ببصيص من الأمل في لقاء الفرصة الأخيرة.
في المقابل، تبدو هذه هي الفرصة الأخيرة لتوتنهام أيضًا، إذا أراد الحفاظ على آماله في التواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى في ترتيب المسابقة، المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.
ويحتل توتنهام المركز الخامس برصيد 60 نقطة، ويتأخر الفريق الأبيض، بفارق 7 نقاط خلف أستون فيلا، الذي يحتل المركز الرابع حاليا ولعب مباراة أكثر.
وتبدو ظروف توتنهام متشابهة إلى حد كبير مع ليفربول، حيث حقق الفريق اللندني فوزين فقط في آخر 7 مباريات بالبطولة، مقابل تعادل وحيد و4 هزائم، كان آخرها أمام الجار تشيلسي الخميس الماضي بهدفين نظيفين في لقاء مؤجل من المرحلة الـ 26.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: ليفربول

إقرأ أيضاً:

آرني سلوت مدربا جديدا لليفربول

أعلن آرني سلوت، مدرب فينورد، أنه سيتم تعيينه خلفًا ليورجن كلوب في تدريب ليفربول اعتبارًا من الموسم المقبل. وقال سلوت في مؤتمر صحفي: "أستطيع أن أؤكد أنني سأصبح المدرب هناك العام المقبل."

وأكد كلوب في يناير الماضي أنه سيتنحى عن منصبه كمدرب لليفربول في نهاية الموسم، مع ظهور سلوت كمرشح رئيس ليحل محله. 

وكما هو الحال مع كلوب يوم الجمعة، استغل سلوت مؤتمره الصحفي قبل المباراة لتوديع ناديه. وقال سلوت: "حتى الآن لم أكن أفكر في أن هذا هو الاستعداد لمباراتي الأخيرة، ولكن هذا يبدأ الآن. في بداية الأسبوع، تفكر في التدريب وهذا النوع من الأشياء. لكن الشعور يصبح أقوى الآن". 

وأضاف: "ولهذا السبب تأخرت قليلاً الآن [في المؤتمر الصحفي]، لأنني أردت أن أقول وداعًا بعض الأشخاص شخصيًا ويخصصون وقتًا لهم، أكثر من مجرد المصافحة"، بحسب abc news.

 ووقع سلوت (45 عامًا) عقدًا مدته ثلاث سنوات العام الماضي، بعد أن قاد النادي الذي يتخذ من روتردام مقرا له للفوز بلقب الدوري الهولندي.

 ورفض مدرب ألكمار السابق عروضا من ليدز يونايتد وتوتنهام هوتسبير الصيف الماضي للالتزام بمستقبله مع فينورد. على الرغم من أن ليفربول لم يؤكد بعد تعيين سلوت كمدير جديد له، إلا أنهم توصلوا إلى اتفاقية تعويض بقيمة 9.4 مليون جنيه إسترليني (11.8 مليون دولار) مع فينورد. 

مقالات مشابهة

  • هامان يطالب بـ«تمثال» لكلوب
  • هامان لاعب ليفربول السابق: واثق من تكريم كلوب بإقامة تمثال له
  • رسميًا.. الكشف عن خليفة كلوب في ليفربول
  • رسميا.. سلوت يعلن توليه تدريب ليفربول خلفا لكلوب
  • المدرب توماس توخل يعُلن رحيله عن بايرن ميونخ الموسم المُقبل
  • آرني سلوت مدربا جديدا لليفربول
  • سلوت مدرباً لليفربول
  • عاجل.. ليفربول يوقع رسميًا مع خليفة كلوب
  • توخل يؤكد رحيله عن بايرن ميونيخ
  • توخل ينهي الجدل بشأن استمراره في منصبه مع بايرن ميونخ