تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه الأنبا تادرس، مطران محافظة بورسعيد وضواحيها، الشكر، اليوم الأحد، إلى رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، على إنشاء أول كنيسة في جنوب بورسعيد وهي كنيسة السيدة العذراء والبابا كيرلس بالحي الإماراتي.

وأشار مطران بورسعيد، خلال استقباله وفدا برئاسة اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، للتهنئة بعيد القيامة المجيد، إلى أن الرئيس أكد على أهمية دور العبادة في تنشئة المواطن ليكون مواطنا صالحًا، مشيدا بتوجيهات الرئيس بإنشاء كنيسة ومسجد في كل منطقة جديدة يجرى انشائها.

وضم الوفد: اللواء مازن صبري، مساعد وزير الداخلية مدير أمن بورسعيد، والشيخ جمال عواد، وكيل وزارة الأوقاف، ومحمد سعده، السكرتير العام للاتحاد العام للغرف التجارية المصرية ورئيس غرفة بورسعيد، وأعضاء مجلسي الشيوخ والنواب، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية والسياسية والشعبية والصحفيين والإعلاميين والشخصيات العامة ولفيف من أبناء بورسعيد. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السيسي مطران بورسعيد محافظ بورسعيد عيد القيامه المسيحيين الحي الإماراتي السيدة العذراء اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد عادل الغضبان محافظ بورسعيد عيد القيامه المجيد كنيسة السيدة العذراء

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد يستعرض الفرص الاستثمارية مع وفد المستثمرين العرب

استقبل اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم، وفدًا من المستثمرين العرب، خلال زيارتهم لمحافظة بورسعيد؛ لمناقشة واستعراض فرص الاستثمار الواعدة ببورسعيد بما يساهم في إقامة المشروعات المتنوعة التي تدعم خطة التطوير والتنمية داخل محافظة بورسعيد.

شركاء النجاح فيلم في بورسعيد 

ورحب محافظ بورسعيد بالوفد على أرض بورسعيد، أعقبها عرض فيلم تسجيلي بعنوان «شركاء النجاح» يوضح إنجازات محافظة بورسعيد في مختلف القطاعات.

وأكد اللواء عادل الغضبان، أنّ بورسعيد تزخر بالعديد من الفرص الاستثمارية الواعدة في عدة مجالات مختلفة، وتستوعب العديد من فرص للاستثمار، مشيرًا إلى أن تعدد الحوافز الاستثمارية والموقع المميز لبورسعيد ساهم في زيادة الفرص الاستثمارية.

%12 من حجم التجارة العالمية تمر ببورسعيد

وقال محافظ بورسعيد، إنّ أكثر من 12% من حجم التجارة العالمية يمر بمحافظة بورسعيد لموقعها المتميز، حيث تتوسط 3 قارات، لافتا إلى أنّ مصانع الملابس بالمحافظة تصدر 54% من صادرات مصر من الملابس الجاهزة.

وأوضح محافظ بورسعيد أنّ الدولة المصرية أولت لمحافظة بورسعيد اهتماما خاصا، وأصبحت تسير بخطى ثابتة نحو التنمية المستدامة، متطرقًا للحديث عن قوانين وحوافز الاستثمار التي تتمتع بها بورسعيد، والتي تؤهلها لتصبح نقطة جذب لمختلف الاستثمارات حول العالم.

وتطرق اللواء عادل الغضبان إلى مميزات ومقومات شرق بورسعيد، والتي تضم أكبر ميناء للحاويات في الشرق الأوسط، وكذلك أكبر منطقة صناعية وأكبر منطقة لوجستية، وأصبحت تشمل كل المقومات والمميزات التي تجعلها مركز للتجارة العالمية، وخاصة أن الميناء يجاوره المنطقة الصناعية واللوجستية.

واستعرض المحافظ جهود وإنجازات الدولة المصرية على أرض بورسعيد في كافة المجالات، متناولا الحديث حول الفرص والإمكانيات الاستثمارية المتاحة ببورسعيد، وخطة الدولة المصرية لتحقيق التنمية المستدامة على أرض بورسعيد .

مقالات مشابهة

  • ميدو يشكر الرئيس السيسي بعد تهنئة الزمالك
  • نادي الزمالك يشكر فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي
  • محافظ بورسعيد يستعرض الفرص الاستثمارية مع وفد المستثمرين العرب
  • وزير الأوقاف يشكر الرئيس السيسي لبلوغ المساجد المنشئة بعهده 12 ألف مسجدًا
  • وزير التعليم ومحافظ بورسعيد يشهدان ختام بطولات مدارس التربية الخاصة والدمج
  • وزير التعليم يزور بورسعيد لمتابعة امتحانات نهاية العام الدراسى ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤
  • وزير التعليم يصل بورسعيد لمتابعة امتحانات نهاية العام.. صور
  • وزير التعليم يصل محافظة بورسعيد لمتابعة امتحانات نهاية العام الدراسي 2024
  • وزير التعليم يستعد لمشاهدة حفل ختام بطولات ومسابقات طلاب التربية الخاصة ببورسعيد
  • وزير التعليم يصل بورسعيد لمتابعة امتحانات نهاية العام الدراسي