بغداد اليوم - البصرة

كشف مصدر مطلع، اليوم الاحد (5 آيار 2024)، عن سرقة 11 مليار دينار في فضحية مدوية داخل ارجاء ديوان محافظة البصرة.

وقال المصدر في حديث لـ "بغداد اليوم"، ان "مدير شركة أبراج الامارة المدعو اياد الامارة قام بتزوير اختام وتواقيع دائرة المهندس المقيم لمشروع السنيدية"، موضحاً ان "الأمارة زور نسبة الإنجاز وجعلها اكثر من تسعين بالمائة بينما نسب الإنجاز الحقيقية هي خمسين بالمائة فقط".

وأشار المصدر، الى "قيام مدير شركة الجدار الساند حردان كاظم بخطوة مماثلة من خلال تزوير اختام وتواقيع دائرة المهندس المقيم عن اعمال لا وجود لها على ارض الواقع"، مبينا ان "حردان استلم اكثر من 6 مليار دينار".

واكد ان "تحقيقاً موسعاً فتح في ديوان محافظة البصرة"، لافتا الى ان "هناك محاولات لاحتواء الموضوع (طمطمته) بغية أنفاذ اثنين من مدراء الشركات (العشرة المبشرة) بالمشاريع من السجن والتغاضي عن جريمة التزوير".

 


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

إرتفاع عمليات الدفع بالهاتف النقال بـ 71 بالمائة في الثلاثي الأول من 2024

بلغ عدد عمليات الدفع عبر الهاتف النقال أزيد من 12.5 مليون عملية خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية. مقابل حوالي 7.6 مليون عملية خلال الفترة ذاتها من سنة 2023. أي بزيادة قدرها 71 بالمائة.

وفقا لبيانات نشرها تجمع النقد الآلي GIE Monétique على موقعه الإلكتروني. فإن قيمة عمليات الدفع عبر الهاتف النقال فاقت 9.3 مليار دج خلال الأشهر الثلاثة الأولى من السنة. مقارنة بحولي 5ر5 مليار دج خلال الثلاثي الأول من السنة الماضية. أما بالنسبة لتحويل الأموال عبر الهاتف النقال “زبائن لنفس لمؤسسة المالية” فشهد خلال نفس الفترة أزيد من 7.2 مليون عملية. بقيمة تفوق 106 مليار دج, بزيادة بنسبة 140 بالمائة و187 بالمائة على التوالي على أساس سنوي.

وقد تم مؤخرا إطلاق التشغيل البيني للدفع عبر الهاتف النقال بين زبائن مختلف البنوك والمؤسسات المالية. بعد أن كان مطبقا بين زبائن نفس البنك أو المؤسسة المالية.

من جهته, يعرف نشاط الدفع عبر الإنترنت زيادة في أرقامه بفضل إرتفاع عدد التجار المنخرطين في نظام الدفع الإلكتروني البيبنكي إلى 510 “تاجر ويب”. مقابل 337 خلال الثلاثي الأول من السنة الماضية, حسب حصيلة التجمع.

وبلغ عدد المعاملات خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية 2ر3 مليون عملية (+18 بالمائة), بمبلغ إجمالي قدره 3ر9 مليار دج (+63 بالمائة). موزعة على نشاطات الاتصالات، النقل، التأمين، الفواتير، الخدمات الإدارية. بالإضافة كذلك إلى الخدمات، بيع السلع، الرياضة والترفيه.

كما فاق العدد الإجمالي لعمليات السحب على جهاز الصرف الآلي خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية 45 مليون عملية بقيمة تناهز 860 مليار دج. فيما بلغ العدد الإجمالي لأجهزة الصرف الآلي البيبنكية العاملة خلال الثلاثي الأول 3868 جهاز بزيادة قدرها 155جهازا على أساس سنوي.

مقالات مشابهة

  • ضبط 10 حالات تعدٍ لسرقة مياه الري بالفيوم
  • الكشف عن موعد صرف الراتب الجديد للأجهزة الأمنية في إقليم كردستان
  • تحديد موعد صرف راتب الأجهزة الأمنية في كردستان
  • الكشف عن موعد صرف الراتب الجديد للأجهزة الأمنية في إقليم كردستان- عاجل
  • الدولار يواصل تحليقه في أسواق بغداد
  • إرتفاع عمليات الدفع بالهاتف النقال بـ 71 بالمائة في الثلاثي الأول من 2024
  • اتحاد الكرة يعد بتنظيم ناجح لمباراة العراق وفيتنام
  • الدولار يواصل التحليق في أسواق بغداد
  • الداخلية تعلن تسجيل اكثر من 13 الف دعوى عنف اسري خلال 5 اشهر
  • الدولار يقفز إلى مستويات جديدة في بغداد