مع اقتراب دخول فصل الصيف يجب علي ملاك السيارات أن يقوموا بعمل صيانة لـ دورة التبريد ، وذلك من أجل الابتعاد عن الأعطال المحتملة التي تؤثر علي أداء السيارة خلال فصل الصيف .

 إرشادات لتجنب مشاكل التبريد في فصل الصيف  سيارات سيدان جديدة لا تتخطى 650 ألف جنيه 5 سيارات عائلية فئة الـ7 مقاعد بالسوق المصرية.

. تعرف على الأسعار والمواصفات

يعد نظام التبريد أحد الأجزاء الهامة بالسيارات، ويساعد علي منع ارتفاع درجة حرارة المحرك ، ويحافظ علي درجات الحرارة المناسبة داخل محرك ومقصورة السيارة .

 إرشادات لتجنب مشاكل التبريد في فصل الصيف 

صيانة دورة التبريد امر هام من اجل ضمان أداء السيارة المثالي في فصل الصيف، ويشمل ذلك فحص وتعبئة سائل التبريد، وفحص أنابيب التبريد والمشعات للتأكد من عدم وجود تسرب، بالإضافة الي تنظيف مروحة التبريد وفحص مستوى الزيت في مروحة التبريد، بجانب فحص حزام المروحة والتحقق من سلامة عمله بشكل صحيح .

 إرشادات لتجنب مشاكل التبريد في فصل الصيف 

ومن ضمن المشاكل الشائعة التي قد يواجها أصحاب السيارات في فصل الصيف هو نقص سائل التبريد، والتسريبات في الأنابيب ، وارتفاع درجة حرارة المحرك، كمان ان تصليح هذه المشاكل مبكرًا يساعد في تجنب تعطل السيارة في الطريق ويحافظ على كفاءة السيارة خلال درجات الحرارة المرتفعة .

- إرشادات لتجنب مشاكل التبريد في فصل الصيف : إرشادات لتجنب مشاكل التبريد في فصل الصيف 

- جدولة فحص دورة التبريد قبل بدء فصل الصيف .

- فحص مستوى سائل التبريد بانتظام وتعبئته إذا لزم الأمر .

- الكشف علي حالة أنابيب التبريد والمشعات وإصلاح أي تسريبات محتملة بها .

- نظف مروحة التبريد ، بجانب التأكد من سلامة حزام المروحة لتجنب مشاكل التبريد .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فصل الصيف الأعطال خلال فصل الصيف درجة حرارة المحرك حرارة المحرك

إقرأ أيضاً:

إرشادات وزارة الخارجية للإمارتيين من أجل حج آمن

وجهت وزارة الخارجية الإماراتية عدة نصائح وإرشادات للمواطنين المتوجهين لأداء الحج، من أجل ضمان أداء مناسك آمنة بسهولة ويسر.

ودعت الوزارة الحجاج إلى أخذ التطعيمات المطلوبة خاصة «الإنفلونزا» قبل السفر لأداء المناسك وإبرازها عند مغادرة منافذ الدولة. كما شددت على ضرورة الالتزام بإصدار «تصريح الحج» وامتلاك جميع المستندات والأموال المطلوبة للسفر، بينها جواز سفر صالح لمدة سته أشهر على الأقل. كما نبهت إلى ضرورة التأكد من فعالية البطاقات البنكية أثناء الرحلة في الخارج.

وشددت الوزارة على ضرورة التحقق من المتطلبات الخاصة بإصدار تأشيرة العمالة المساعدة قبل موعد السفر، والتحقق من الإجراءات الصحية المطلوبة قبل السفر.

وشددت الوزارة على أهمية الاحتفاظ بنسخة إلكترونية من الوثائق الرسمية الخاصة بالمواطنين، داعية إلى أهمية الاطلاع على صفحة إرشادات السفر حسب كل جهة من خلال المواقع الإلكتروني الرسمي www.mofa.gov.ae أو من خلال التطبيق الذكي UAE MoFA عبر الهواتف المحمولة.

وأكدت أهمية اتباع الإجراءات والخدمات التي توفرها الوزارة لضمان سلامتهم خلال أداء مناسك الحج، والتسجيل في خدمة «تواجدي» من خلال موقع الوزارة أو التطبيق الذكي (UAE MOFA) الذي يمكن تحميله عبر منصتي أندرويد وiOS، حيث تمكّن الخدمة الوزارة وبعثات الدولة في الخارج من التواصل معهم في حالات الطوارئ والأزمات أثناء سفرهم ووجودهم في الخارج بهدف مساعدتهم وتنسيق عودتهم لدولة الإمارات.

ودعت أيضاً إلى أهمية الاحتفاظ برقم الطوارئ المخصص لمواطني دولة الإمارات في الخارج وهو 0097180024، وتهدف الخدمة إلى تقديم الدعم والعون لمواطني دولة الإمارات على مدار الساعة، إذ يمكن للمواطن تقديم بلاغ من خلال التواصل على هذا الرقم، حيث يتم التعامل مع كل بلاغ من خلال منظومة استجابة مصممة لتقديم الدعم وبإشراف من قبل إدارة شؤون المواطنين، وفق أعلى المعايير، وذلك بالتنسيق مع البعثات التمثيلية للدولة في الخارج، وإدارات الوزارة المعنية المتمثلة بمركز الاتصال ومركز العمليات.

ونوهت الوزارة بخدمة إصدار جواز الطوارئ، التي تقدمها من خلال بعثات الدولة في الخارج، في حالة فقدان أو تلف أو انتهاء جواز السفر الإماراتي، حتى يتمكن المواطن من العودة إلى أراضي الدولة سالماً، كما يمكن طلب خدمة إصدار جواز الطوارئ بكل سهولة ويسر عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة أو تطبيقها الذكي UAEMOFAIC.

كما تتضمن نصائح السلطات السعودية للمسافرين أيضاً، الإفصاح عن المبالغ النقدية والمعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة التي بحوزة المسافر، في حال زيادتها على الحد الأقصى المسموح به وفقاً للقوانين الجمركية. كما تدعو أيضاً إلى عدم تجاوز إقامة العمالة المرافقة للمواطن في السعودية مدة صلاحية تأشيرة الزيارة/ الإقامة، حيث سيترتب على ذلك غرامات مالية ومراجعة الإدارات المعنية للسماح بسفر العامل.

مقالات مشابهة

  • «8 الصبح» يكشف سر تبريد الهواء داخل معابد مصر القديمة.. مكيفات طبيعية دون كهرباء
  • كيف تتفادى سقوط مروحة السقف بشكل مفاجئ؟.. احذر هذه العلامات
  • أفضل طرق تخزين اللحوم في عيد الأضحى 2024
  • شرطة أبوظبي: السيطرة على حريق في محل بمنطقة مصفح
  • إرشادات صحية لمرضى القلب في الحج
  • لميس الحديدي عن جلب طلبة الثانوية للمراوح في اللجان: "أخذته بهزار لكنه سخيف ومزعج"
  • نصائح هامة لتوفير استهلاك الوقود لسيارتك خلال فصل الصيف ..
  • أسعار مراوح اليد القابلة للشحن.. خطوة لمواجهة الحرارة أثناء الامتحانات
  • إرشادات وزارة الخارجية للإمارتيين من أجل حج آمن
  • أكياس شفافة.. تعرف على أفضل طريقة لتخزين اللحوم في عيد الأضحى