أكد حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، أن “الثوم” يتم زراعته في شهري أغسطس وسبتمبر، ويحصد في مارس وأبريل، مشيرا إلى أن محصول الثوم تم حصاده، وأصبح مخزنا لدى التجار. 

 

وقال حسين ابو صدام، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “مع خيري”، عبر فضائية “المحور”، أن هذا العام تم تصدير الثوم للدول العربية على رأسها السعودية والإمارات وأيضا تم تصديره لدول الإتحاد الأوروبي وروسيا.

 

 

وتابع نقيب الفلاحين، أنه لو أستمر التصدير، فإن سعر الثوم سيصل سعره لـ 150 جنيها في الأسواق، مؤكدا أنه لا بد للحد من تصدير “الثوم” لعدم الإضرار بالمواطن المصري.

 

وأشار أبو صدام إلى أنه لا بد من تطبيق قانون الزراعة التعاقدية في جميع المحاصيل الأساسية، مؤكدا أن الزراعة التعاقدية ستساعد الفلاح على معرفة حقوقه ومواعيد الزراعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الثوم حسين ابو صدام نقيب عام الفلاحين السعودية الامارات

إقرأ أيضاً:

أبرزها الثوم والليمون.. أفضل الأطعمة لصحة الكبد

سردت طبيبة القلب البروفيسور أولغا بوكيريا المنتجات التي تدعم عمل الكبد في تطهير الجسم من السموم المحتملة.

 

وتحدثت بوكيريا عن أفضل الأطعمة للكبد، ومنها على سبيل المثال الخضروات الصليبية، وبحسب الطبيبة فإن حالة الكبد تتأثر إيجابيا بتناول أنواع مختلفة من الملفوف، وكذلك اللفت والفجل والفجل، والخضروات الورقية الخضراء - السلطات، والجرجير، والسبانخ لأنها تحتوي على مواد تعمل على تحسين حماية العضو من الالتهابات.

 

وأشار د.د إلى البيض باعتباره من أفضل الأطعمة للكبد وتناول البيض المسلوق على الفطور مفيد للوقاية من أمراض الكبد (الكبد الدهني)، ويؤثر هذا المنتج على الكبد باعتباره واقيًا طبيعيًا للكبد، مما يدعم وظيفة تجديد العضو ويمنع تراكم الدهون.

 

كما أوصت بوكيريا بتناول براعم النباتات - القمح المنبت، والشوفان، والحنطة السوداء، والبازلاء، والبصل الأخضر، والحميض الطازج، وأوراق البنجر. 

 

ووصفت الطبيبة البنجر نفسه بأنه أحد أفضل المنتجات للوقاية من التهاب الكبد.

 

"الطعام الخارق" الآخر الذي يساهم في صحتها هو الثوم وعند تناوله، يزيد الجسم من إنتاج الجلوتاثيون، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تحمي الكبد من الإجهاد التأكسدي الناجم عن الجذور الحرة الضارة. 

 

وهذا يحسن أداء الكبد، مما يجعله أقل عرضة للالتهابات. مع تقدمنا ​​في العمر، تقل قدرة الجسم على إنتاج الجلوتاثيون، والطريقة البسيطة والفعالة لزيادة مستويات الجلوتاثيون هي إضافة الثوم إلى نظامك الغذائي. كما يعتبر

 

الليمون من أفضل الأطعمة للكبد فهي غنية بالفيتامينات والمعادن التي يمكن أن تجدد جهاز المناعة لزيادة مقاومة التهابات الكبد، وعصير الليمون يخفف الدم، الذي يتم تصفيته عن طريق الكبد إذا حدث خلل في وظائف الكبد، يزداد سماكة الدم وتتشكل جلطات الدم.

 

بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك تناول الأسماك الدهنية : السلمون، الهلبوت، الرنجة، الماكريل - أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تحتوي عليها لها تأثير إيجابي على حالة الكبد.

 

أمراض الكبد

الكبد عضو يوجد تحت القفص الصدري في الجانب الأيمن من البطن. ويمكن أن يصل وزنه إلى 4 أرطال (1.8 كيلوغرام). والكبد ضروري للمساعدة على هضم الطعام، وتخليص الجسم من الفضلات، وإنتاج مواد تُسمى عوامل التخثر تحافظ على تدفق الدم بشكل سليم، فضلاً عن مهام أخرى.

 

يمكن أن ينتقل مرض الكبد عبر أفراد العائلة، وحينها يُسمى وراثيًا. كما يمكن أن يسبب أي شيء يضر الكبد مشكلاتٍ في الكبد، بما في ذلك الفيروسات، وتعاطي الكحول، والسُمنة.

 

بمرور الوقت، يمكن أن تؤدي الحالات المضرِّة للكبد إلى حدوث تندّب يُسمى تشمع الكبد. ويمكن أن يؤدي التشمع إلى فشل الكبد، وهي حالة مرضية مهددة للحياة. لكن العلاج المبكر قد يمنح الكبد وقتًا للشفاء.

مقالات مشابهة

  • إخفاء صدام.. فيلم وثائقي سيعرض في 14 دولة عربية وهذه قصته
  • أبرزها الثوم والليمون.. أفضل الأطعمة لصحة الكبد
  • مأساة في البقاع.. موظفٌ في وزارة الزراعة يخسر حياته بحادث مروّع
  • تصل لـ 250 جنيهًا.. تعرف على أسعار الزبد والعسل بمنافذ وزارة الزراعة
  • نقيب الفلاحين : سنقاضي صناع عمل مسلسل "البيت بيتي" بسبب التنمر
  • نقيب الفلاحين يطالب بوقف عرض مسسل البيت بيتي 2: يتنمر على الفلاحين
  • ابو صدام يحذر الفلاحين خط احمر ونرفض التنمر والاساءه لمصر
  • أعشاب تساعدك على التحكم في ضغط الدم
  • شهد إعدام صدام حسين.. قرار بتحويل الشعبة الخامسة إلى منتجع ترفيهي
  • عاجل | "الأرصاد": يحذر من رياح شديدة وأتربة على بعض المناطق بالمملكة