أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلى، اليوم الاثنين، أنه هاجم 15 مبنى عسكريًا فى موقع تابع لقوة رضوان فى عرب اللويزة جنوب لبنان، ومجمعًا عسكريًا للحزب فى بلدة السفرى فى عمق لبنان، إضافة إلى مبانى عسكرية أخرى فى رامية وعيتا الشعب ومروحين، وبنى تحتية فى جبل بلاط جنوب لبنان.

وقال موقع خدشوت بزمان الإخبارى الإسرائيلى "إن إسرائيليين اثنين على الأقل أصيبا بجروح خطيرة جراء هجوم بمسيّرات مفخخة تبناه حزب الله على بلدة المطلة المتاخمة للحدود مع لبنان، وسط قصف مكثف متبادل بين إسرائيل وحزب الله تجاه مواقع وبلدات عديدة".

وأضاف أن الهجوم على جنوب "المطلة" استهدف تموضعًا لجنود إسرائيليين، وأسفر عن قتلى وجرحى.

ومن جهته، أعلن حزب الله، في بيان صحفي، قصف مقر قيادة فرقة الجولان "210" في قاعدة نفح بعشرات صواريخ الكاتيوشا، وذلك بعد أن دوت صافرات الإنذار في مواقع وبلدات إسرائيلية في جنوب الجولان السوري المحتل والجليل الأعلى.

جدير بالذكر أن هناك قصفا مُتبادل بين حزب الله وإسرائيل بشكل يومي منذ طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي.

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

حزب الله: استهداف مواقع إسرائيلية بعشرات صواريخ الكاتيوشا  

 

بيروت- أعلن حزب الله، الجمعة17مايو2024، أنه استهدف قاعدة لوجستية في الجولان السوري المحتل، ومرابض مدفعية شمال إسرائيل، بعشرات صواريخ الكاتيوشا.

جاء ذلك ضمن سلسلة عمليات نفذها الحزب ضد مواقع وتجمعات للجيش الإسرائيلي على الحدود بين الطرفين، أكدت بعضها تل أبيب.

وقال الحزب في بيانين منفصلين إن عناصره "استهدفوا قاعدة تسنوبار اللوجستية في الجولان المحتل بـ 50 صاروخ ‏كاتيوشا".

كما قصفوا "مرابض العدو في (مستوطنة) الزاعورة بدفعة أيضا من صواريخ الكاتيوشا"، بحسب المصدر ذاته.

وأفاد الحزب بأن الاستهدافات "أصابت هدفها"، وجاءت ردا على "‏اعتداء العدو الإسرائيلي الذي طال قريتي حولا والنجارية (جنوب لبنان) وأدت إلى استشهاد مدنيين".

وصباح اليوم، قتل طفلان وعنصر من حزب الله، بغارة إسرائيلية على بلدة النجارية بقضاء صيدا، ليرتفع عدد قتلى الحزب المعلن إلى 300 والمدنيين إلى 63 شخصا، وفق رصد مراسل الأناضول.

وفي سياق متصل، أفاد الحزب في بيان لاحق أنه "استهدف موقع ‏الراهب الإسرائيلي (قبالة بلدة عيتا الشعب اللبنانية) بقذائف المدفعية"، دون مزيد من التفاصيل.

ومن جهته، قال الجيش الإسرائيلي إنه رصد إطلاق نحو 75 قذيفة صاروخية من لبنان، زاعما أنه "اعترض العشرات منها"، دون تحديد المناطق المستهدفة.

وسبق وكشف حزب الله، صباح الجمعة، عن تنفيذ عناصره "هجوم جوي بعدد من المسيرات الانقضاضية على المقر المُستحدث لقيادة كتيبة ‏المدفعية 411 في جعتون (شمال إسرائيل)".

وقال إن مسيراته "استهدفت خيم استقرار ومبيت ضباط وجنود الكتيبة الإسرائيلية، فأصابت أهدافها ‏بدقة وأوقعت عددا منهم بين قتيل وجريح".

بدورها، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية بأن "الطيران الحربي الإسرائيلي، شن غارة استهدفت أطراف بلدة يارون"، وهي الواقعة التي تحدث عنها الجيش الإسرائيلي في أحد بياناته، صباح الجمعة، بينما لم يتطرق لها حزب الله.

وفي هذا الشأن، أشار الجيش إلى طائراته الحربية "قامت باستهداف وتدمير منصة صاروخية لحزب الله في منطقة يارون (بجنوب لبنان) كانت جاهزة للإطلاق".

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، يتبادل حزب الله وفصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان من جهة والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى، قصفا يوميا أسفر عن قتلى وجرحى بين الطرفين، أغلبهم في لبنان.

ويشن حزب الله والفصائل الأخرى هجمات ضد الجيش الإسرائيلي "تضامنا مع قطاع غزة" الذي يتعرض منذ 7 أكتوبر لحرب إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، خلفت أكثر من 114 ألفا بين قتيل وجريح من الفلسطينيين، وفق وزارة الصحة بالقطاع.

وتواصل إسرائيل حربها المدمرة رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فورا، وكذلك رغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • وزير المالية الإسرائيلي يُطالب بتوجيه "إنذار نهائي" لحزب الله
  • حزب الله يقصف مواقع إسرائيلية وحديث عن تحول مستوطنات الشمال إلى مناطق إبادة
  • بالمسيرات والصواريخ.. حزب الله يهاجم عدة مواقع للاحتلال شمال فلسطين
  • الاحتلال يعلن قصف منصة صواريخ ومبان عسكرية لحزب الله
  • حزب الله: استهداف مواقع إسرائيلية بعشرات صواريخ الكاتيوشا  
  • الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف منشأة جوية لحزب الله في النجارية ويحذر اللبنانيين
  • حزب الله يهاجم بالمسيرات وصواريخ جديدة وإسرائيل تتوعده بردود قوية
  • الجيش الإسرائيلي يكشف النقاب عن عملية استهداف طالت مواقع حساسة لحزب الله اللبناني
  • الاحتلال يعلن مهاجمة 10 أهداف في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: إصابة 3 جنود بانفجار مسيرة قادمة من لبنان