تنظر محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار سعيد عابدين وعضوية المستشار محمود محمد عبد الرحمن منصور، والمستشار أيمن حسين حمدان، والمستشار مصطفى حسن محمود عشيش وسكرتارية تامر عبد العظيم محاكمة المتهمين بإنهاء حياة عامل مزرعة سمكية بسبب خلافات سابقة بمحافظة الشرقية.

تعود أحداث القضية رقم ١٢٥٦٧ لسنة ٢٠٢٣ جنايات مركز أبوحماد والمقيدة برقم ٣٣٥٠ لسنة ٢٠٢٣ كلى جنوب الزقازيق، عندما تلقى مدير أمن الشرقية بلاغًا من مركز شرطة أبوحماد يفيد بمقتل الشاب سعد.

ا. م. ع بدائرة مركز شرطة أبوحماد على يد ٥ أشخاص.

هذا واسند أمر الإحاله قيام المتهمين "حماده. ا. م. ا" سائق ٣٦ عاما، "أحمد.ا.م.ا ٢٦ عاما" و"أحمد.م.ح.س" ٢٤ عاما، عبد الرحمن.ح.ع.م ٣٠ عاما، " أحمد.م. ع. ح" عامل مزرعة، فى ٣ أغسطس ٢٠٢٣ بقتل المجنى عليه عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم المصمم على ذلك بدافع الإنتقام منه، وتنفيذا لمخططهم الإجرامى وما إنعقدت عليه عزائمهم، فقد أعدوا لهذا الغرض أسلحة بيضاء (مطواة وسنجة)، وانتقلوا حيث أيقنو مكان تواجده مستقلين مركبة آلية (سيارة) وما أن ظفروا به حتى انهال عليه المتهم الأول بالتعدى عليه بالضرب مستخدما ما وبحوزته من أسلحة بيضاء فأحدث إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته قاصدين إزهاق روحه، حال تواجد المتهمين من الثانى حتى الرابع على مسرح الجريمة لمعاونة المتهم الأول والشد من أزوه ومنع المجنى عليه من مقاومته حال تعديه عليه وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

هذا وجاء فى أمر الإحالة قيام المتهم الخامس بالإشتراك بطريقي الإتفاق والمساعدة مع المتهمين من الأول حتى الرابع على بإرتكاب الجريمة محل الوصف بأن أخبارهم بخط سيرة حال قيادته دراجته النارية برفقة المجني عليه، فوقعت تلك الجريمة بناء على هذا الإتفاق وتلك المساعدة.

وكشفت التحقيقات مقتل المجني عليه إثر خلافات بينه وبين المتهم الأول والثاني، حيث وقعت مشاجرة بين المجني عليه وشقيق المتهمين الأول والثانى، واتفق المتهمين من الأول للرابع على قتل المجنى عليه، وتوجهوا للمكان الذى أيقنوا سلفا تواجده مع علمهم بخط سيرة من المتهم الخامس، ثم قام المتهم الأول بطعنه فى الوجه وبالزراع الايسر وبالظهر وأسفل الإبط ومنتصف الصدر، حال تواجد المتهمين لمعاونته وعزى قصد المتهمين قتل المجنى عليه عمداً مع سبق الإصرار والترصد.

وعقب تقنين الإجراءات ونفاذاً لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين وتحرر المحضر اللازم وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالتهم إلى محكمة جنايات الزقازيق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أمن الشرقية النيابة العامة جنايات الزقازيق محافظة الشرقية مقتل شاب المتهم الأول المجنى علیه

إقرأ أيضاً:

2يوليو ..محاكمة 10 متهمين لاتهامهم بقتل شخص بالخانكة

تنظر  محكمة جنايات بنها، الدائرة الثالثة ،جلسة اليوم الثاني من دور شهر يوليو ، محاكمة 10 متهمين، لاتهامهم بقتل شخص بسبب خلافات سابقة بينهم، باستخدام أسلحة نارية "3 بندقيات خرطوش، وفرد خرطوش"، بدائرة مركز شرطة الخانكة بمحافظة القليوبية، للاستدعاء الطبيب الشرعي وسماه مرافعة دفاع المتهمين، مع استمرار حبس المتهمين لتلك الجلسة.

2يوليو ..محاكمة 10 متهمين لاتهامهم بقتل شخص بالخانكة 

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 299939 لسنة 2023 جنح مركز شبين القناطر، والمقيدة برقم 3163 لسنة 2023 كلي شمال بنها، أن المتهمين "أحمد ف م"، 24 سنة، تباع، و"زين ع ح"، 22 سنة، هارب، و"محمد أ إ"، محبوس، 19 سمة، عامل، و"عبد الله ك ا"، هارب، طالب، 25 سنة، ومحمد ا م"، 24 سنة، عامل، و"محمد ص ا"، 25 سنة، سائق، و"خليل و خ"، هارب، و"محمد ص ص"، 17 سنة، سائق، و"سيد م ع"، 18 سنة، عامل توصيل، و"قاسم س ق"، 43 سنة، هارب، لأنهم في يوم 23 / 11 / 2023، بدائرة مركز شرطة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، قتلوا المجنى عليه سعيد أمين صلاح محمد عمر، عمداً مع سبق الإصرار.

وتابع أمر الإحالة، أنه على إثر خلف سابق بين المتهمين والمجني عليه، عقدوا العزم وبيتوا النية على قتله وأعدوا لذلك أسلحة نارية "بندقيتين، فرد خرطوش"، وحاشوهم بالطلقات ونفاذاً لما انعقدت عليه عزائمهم توجهوا للمكان الذي أيقنوا سلفاً تواجده فيه، وتحينوا الفرصة وما أن ظفروا به أطلق المتهم الأول صوبه عدة أعيرة نارية من السلاح الناري إحرازه - بنية إزهاق روحه - فأحدث ما به من إصابات أبانها تفصيلاً تقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياته، وكان - ذلك حال تواجد باقي المتهمين من الثاني حتى الأخير على مسرح الجريمة شادين من أزره وبحوزتهم الأسلحة النارية سالفة البيان على النحو المبين بالتحقيقات.

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهمين حازوا وأحرزوا بالذات وبالواسطة بغير ترخيص أسلحة نارية غير مششخنة (3 بنادق وفرد خرطوش)، كما حازوا وأحرزوا بالذات وبالواسطة ذخائر مما تستعمل في الأسلحة النارية محل الاتهام السابق دون أن يكون مرخصاً لهم في حيازتها أو إحرازها.

حبس سائق توك توك لاتهامه بالاتجار بمخدر الهيروين في القليوبية 

كما قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة الثالثة، بالسجن المؤبد وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه، لسائق توك توك، لاتهامه بالاتجار بمخدر الهيروين وحيازة سلاح أبيض "مطواة"، بدائرة مركز شرطة الخانكة بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 35543 لسنة 2023 جنح مركز الخانكة، والمقيدة برقم 3250 لسنة 2023 كلي شمال بنها، أن المتهم "سعيد أ م"، 53 سنة، سائق توك توك، لأنه في يوم 13 / 12 / 2023، بدائرة مركز شرطة الخانكة بمحافظة القليوبية، أحرز جوهراً مخدراً "هيروين" بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، كما أحرز بغير ترخيص سلاحاً أبيض "مطواة ".

وكشفت تحريات ضابط الواقعة بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات، أنه وردت له معلومات مفادها إتجار المتهم في المواد المخدرة فانتقل إلى حيث أيقن تواجده وأجرى معه عملية شراء على إثرها أخرج المتهم لفافة لجوهر الهيروين المخدر، فضبطه وبحوزته كيس بداخلة 26 لفافة مماثلة، وبتفتيشه عثر علي سلاح أبيض (مطواة)، و2 هاتف محمول ومبلغ مالي، وعازيا قصده الاتجار فى المواد المخدرة والمبلغ حصيلتها والهاتف للتواصل مع عملاءه والسلاح الأبيض للدفاع عن تجارته.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. النطق بالحكم على المتهمين بقتل طفلين أشقاء بالشرقية
  • السجن المشدد 5 سنوات لأربعة متهمين بالسرقة بالإكراه فى سوهاج
  • الإعدام شنقاً للمتهم بقتل شاب وسرقته بالشرقية
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل صديقهما لسرقته شقة أحدهما بحدائق القبة لـ11 يونيو
  • 2يوليو ..محاكمة 10 متهمين لاتهامهم بقتل شخص بالخانكة
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل شاب لخلافات بينهم في القليوبية
  • تأجيل محاكمة 5 متهمين لخطفهم شخص وتعذيبه وقتله بـ القليوبية لجلسه 23 يونيو المقبل
  • تأجيل محاكمة 10 متهمين بقتل شخص بأسلحة نارية فى شبين القناطر ليوليو المقبل
  • عامل توصيل يقتل صديقه بالزقازيق  بسبب رفضه إصلاح دراجة
  • كشف غموض مقتل تاجر خردة في كرداسة