أدان رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية  الدكتور عبد الهادى القصبى بشدة الاقتحام العنيف الذي نفذته القوات الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية، وأعرب  عن قلقه البالغ إزاء استمرار ارتكاب المذابح والجرائم في المناطق الفلسطينية حيث تعتبر هذه الأعمال العنيفة انتهاكًا صارخًا للقوانين الدولية وتهديدًا للسلم والأمن في المنطقة.

وأكد فى بيان له اليوم حق جميع الشعوب في الحياة بأمان وكرامة، وشدد على أن استخدام القوة المفرطة والقتل غير المبرر للمدنيين يشكل انتهاكًا صارخًا لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني. ودعا  إلى وقف فوري لهذه الأعمال العدوانية واتخاذ إجراءات فعالة لمحاسبة المسؤولين عنها.

وعبر القصبى  عن تضامنه  الكامل مع الشعب الفلسطيني قائلا:  نقف إلى جانبه في مواجهة هذه الانتهاكات والظلم الذي يتعرض له وندعو المجتمع الدولي والمنظمات الإقليمية والدولية إلى توحيد جهودها للتصدي لهذه الجرائم ووضع حد للعنف والاحتلال.

وحث القصبى  على ضرورة إحلال السلام العادل والدائم في المنطقة، ويؤكد  أن الحوار والتفاوض هما السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار والسلام العادل بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي. و يجب أن يتعاون المجتمع الدولي لدعم هذه العملية وتوفير الظروف الملائمة لحل النزاع القائم وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة تعيش جنبًا إلى جنب مع إسرائيل بسلام وأمان.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: تحليق مكثف للطائرات الحربية الإسرائيلية على رفح الفلسطينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال بشير جبر، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في خان يونس، إن الطائرات الحربية الإسرائيلية تحلق بكثافة في المحافظة الوسطى وتشن غاراتها باتجاه مدينة رفح الفلسطينية أقصى الجنوب، والتي تتعرض منذ قرابة 10 أيام إلى اجتياح إسرائيلي عسكري على المستوى البري للمحافظة و-تحديدا- بالمناطق الشرقية ووسط المدينة، وكذلك لإطلاق نار وقذائف باتجاه المناطق الغربية من الزوارق الحربية الإسرائيلية التي تجوب قبالة شواطئ قطاع غزة.

وأضاف "جبر"، خلال رسالة على الهواء، أن الآليات العسكرية الإسرائيلي تجتاح مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وتدمر مربعات سكنية بأكملها داخله، وصولا للمخيم وسط إطلاق مكثف للقذائف من المدفعية الإسرائيلية التي لا تتوقف، وكذلك إطلاق الرصاص من الآليات العسكرية الإسرائيلية المتواجدة على الأرض باتجاه المواطنين الفلسطينيين ومبانيهم ومنازلهم والطرقات.

ولفت أن المنطقة الشمالية من هذا المخيم، حيث مدخل مدينة بيت حانون تشهد توغلا لآليات عسكرية إسرائيلية التي تجرف مداخل هذا المخيم، وتفرض حصارا على المدينة ومركزي للإيواء مما يثير حالة من الرعب والخوف في صفوف المواطنين في هذه المنطقة.

 

مقالات مشابهة

  • «الاتصالات»: 20 تريليون دولار تكلفة الهجمات السيبرانية العالمية في 2026
  • مزايا جديدة للعمال في مشروع قانون العمل الجديد.. أمان وظيفي وفرص مناسبة
  • المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي يستكمل جلساته برئاسة وزير العمل
  • المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي يستكمل جلساته برئاسة وزير العمل لمناقشة مشروع قانون العمل
  • البرلمان يدين حادثة “اختطاف الدرسي” ويطالب بملاحقة المتورطين
  • المجلس الأعلى للسلطة القضائية يفوز بجائزة الرواق الوَلُوج والدَّامج بالمعرض الدولي للكتاب بالرباط
  • القاهرة الإخبارية: تحليق مكثف للطائرات الحربية الإسرائيلية على رفح الفلسطينية
  • البيان الختامي للقمة العربية يدين عرقلة الاحتلال جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • البيان الختامي للقمة العربية يدين عرقلة تل أبيب جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • رئيس الوزراء الكويتي: لن تنعم المنطقة بالأمن دون حصول الشعب الفلسطيني على كامل حقوقه