صحيفة الاتحاد:
2024-05-20@06:46:01 GMT

الجوهرة بطل «النخبة العربية» للناشئين

تاريخ النشر: 7th, May 2024 GMT

 
دبي (الاتحاد)
فاز فريق الجوهرة العُماني بلقب النسخة الثانية من بطولة «كأس النخبة العربية» لكرة القدم للناشئين تحت 15 سنة، التي نظمها مجلس دبي الرياضي، بالتعاون مع شركة دلتا بنادي النصر، وشارك فيها 400 لاعب مثلوا 16 فريقاً من 7 دول عربية، وتأتي في إطار سياسة استقطاب وتطوير واكتشاف المواهب الرياضي في المراحل العمرية.


حضر الختام ومراسم التتويج، أحمد سالم المهري، مدير إدارة التطوير الرياضي في مجلس دبي الرياضي، وأحمد الدليل مدير أكاديمية النصر، ومنير الإمام المدير التنفيذي لشركة دلتا الشريك التشغيلي للبطولة.
وحصل فريق الجوهرة العماني على كأس البطولة، بعد فوزه على فريق النصر في المباراة النهائية بنتيجة 2-0، فيما حل فريق فرسان الأردن، حامل لقب النسخة الأولى من البطولة في المركز الثالث، وفي منافسات الكأس الفضية فاز فريق أكاديمية فروزا من أبوظبي بالمركز الأول، بعد تغلبه على فريق طرابلس اللبناني بنتيجة 3-1.
وفاز الحسن القاسمي لاعب فريق الجوهرة بلقب أفضل لاعب في البطولة، كما فاز حسين يوسف لاعب الوصل بلقب هداف البطولة بعد تسجيله 6 أهداف، وفاز علاء الدين الصريوي لاعب النصر بلقب أفضل حارس مرمى في البطولة، فيما فازعبدالله القحطاني، إداري فريق فرسان الأردن بلقب الإداري المميز.
وشهدت البطولة منافسات قوية بين الفرق المشاركة، وهي: النصر، شباب الأهلي، حتا، الوصل، فرسان إسبانيا، مانشستر سيتي، برشلونة، وفروزا من الإمارات، ومن الأردن شارك فريقا فرسان الأردن، وعمَّان، كما شارك فريق ظهران من السعودية، ومن لبنان شارك فريق طرابلس، ومن العراق شارك فريق العطار، ومن سلطنة عُمان شارك فريقا السيب، والجوهرة.
وتأتي هذه البطولة في إطار الخطة الاستراتيجية لمجلس دبي الرياضي في الجانب المتعلق بتطوير المواهب الرياضية، وجذب القطاع الخاص كشريك أساسي في تطوير الرياضة، من خلال تنظيم فعاليات رياضية دولية لها تأثير على برامج تطوير الناشئين وتطوير السياحة الرياضية بدبي.

 

أخبار ذات صلة مطر بطل «وينجز فور لايف» «دبي الرياضي» يعتمد خطة النصر الاستثمارية

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مجلس دبي الرياضي دبي الرياضي نادي النصر دوري الناشئين

إقرأ أيضاً:

السدراني بطل «هُنا الشارقة للشطرنج»

الشارقة (الاتحاد)
أحرز عمار السدراني لاعب نادي الفجيرة للشطرنج والثقافة كأس بطولة «هُنا الشارقة» للشطرنج السريع، والتي نظمها نادي الشارقة الثقافي للشطرنج ضمن فعاليات النشاط الصيفي تحت إشراف مجلس الشارقة الرياضي.
شارك في البطولة 150 لاعباً ولاعبة من 15 دولة، وأقيمت فعاليات البطولة على مدار يومين من تسع جولات وفق النظام السويسري بزمن وقدرة 10 دقائق لكل لاعب، مع إضافة 5 ثوانٍ لكل نقلة.
وشهد مجريات اليوم الثاني وحفل الختام، عمران عبدالله النعيمي نائب رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، ورجائي نعمان السوسي المدير التنفيذي للنادي، وحشد غفير من أهالي اللاعبين والمدربين وإداريي الأندية والأكاديميات المشاركة.
ويأتي تنظيم البطولة ضمن خطة واستراتيجية الجهاز الفني للنادي لتطوير اللاعبين الناشئين واكتشاف المواهب وتحضيرهم بالشكل المطلوب للمنافسة في الاستحقاقات المقبلة.
جاءت صدارة السدراني بعد حصوله على 8.5 نقطة بواقع ثمانية انتصارات وتعادل وحيد، وجاء في المركز الثاني برصيد 7.5 نقطة لاعب نادي الشارقة الثقافي للشطرنج راجي صايل، أما المركز الثالث فكان من نصيب لاعب نادي دبي للشطرنج والثقافة سالم أحمد سالم برصيد 7.5 نقطة، وحصل على المركز الرابع الهندي فيشال كودري لاعب نادي دبي للشطرنج والثقافة، أما المركز الخامس فذهب للاعب الفلبيني إبراهيم مامانتوك.

أخبار ذات صلة «لعبة التعادلات» تحكم «ماسترز الشطرنج» الحمرية يهزم الشارقة ويتأهل لدوري براعم السلة

مقالات مشابهة

  • اتحاد العوابي يحافظ على لقب بطولة دوري المركز الرياضي
  • الاتحاد يحقق كأس بطولة المنطقة الغربية للهوكي
  • 200 لاعب يشاركون في «دبي المفتوحة للشطرنج»
  • ختام دوري المركز الرياضي بالعوابي
  • إدارة العميد توجه رسالة إلى الرئيس تبون
  • إدارة العميد توجه رسالة شكر إلى الرئيس تبون
  • فودن يتوج بلقب أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي هذا الموسم
  • السدراني بطل «هُنا الشارقة للشطرنج»
  • ‎مشاركة لاعب يبلغ 14 عاما في كأس الأرجنتين .. فيديو
  • سفير مصر بتونس يزور منتخب الرماية المُشارك في البطولة العربية