أكد بشير العدل الكاتب الصحفى المتخصص فى الشأن الاقتصادى، أن توجه الدولة نحو أنواع جديدة من التعليم، خاصة الفني، والرقمي، وعلوم الحاسب، ومجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات،  يخدم أهداف التنمية المستدامة، ويساهم فى تعزيز أداء الاقتصاد القومي، ويحد من معدلات البطالة فى المجتمع.

رضا حجازي: مدارس التعليم الفنى تمثل أحد أهم سبل دعم الاقتصاد محافظ بني سويف يراجع مع التعليم الترتيبات النهائية لعقد امتحانات نهاية العام

قال «العدل» فى لقاء مع قناة النيل للأخبار، بالتليفزيون المصري، أن تأكيد القيادة السياسية على ضرورة الاهتمام بأنوع جديدة من التعليم، فى مجالات جديدة تتعلق بالحاسب الآلى، والبرمجة، وغيرها من العلوم التى يتطلبها العصر، وسوق العمل فى الوقت الراهن، من شأنه أن يوفر مخرجات تعليم جيدة، وعناصر قادرة على التعامل مع متطلبات سوق العمل.

 

وأوضح بشير العدل، أن التطور الحاصل فى سوق العمل، فى العالم، لم يعد يرتبط بالمصطلح القديم، المسمى "كليات القمة"، أو حتى الكليات النظرية، وإنما يرتبط بقدرات التعامل مع الحاسب الآلي، والذكاء الاصطناعى، وغيرها من العلوم التى يتطلبها العصر.

 

وأشار «العدل» إلى أن خطط الدولة، فى الارتقاء بمنظومة التعليم الجامعي، تخدم الشباب والدولة، على حد سواء، فهى تساهم فى علاج مشكلة البطالة، ومن ثم توفير فرص حياة أفضل للشباب، لافتا إلى تراجع معدلات البطالة إلى 7%، بعد أن كادت تصل إلى حدود خطيرة، تجاوزت 13%.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بشير بشير العدل التعليم التعليم الفني اخبار التوك شو

إقرأ أيضاً:

منح 1350 امرأة دعم وأدوات التمكين الاقتصادي في الحديدة

الحديدة – سبأ :
دشن فرع مجلس الشؤون الانسانية بمحافظة الحديدة،اليوم، توزيع الدعم والادوات للمستفيدات من مشروع التمكين الاقتصادي للأسر الفقيرة والنازحة بمديريات الزهرة والمراوعة وزبيد.

يستفيد من المشروع، الممول من برنامج الأغذية العالمي عبر مؤسسة بناء للتنمية بإشراف فرع مجلس الشؤون الانسانية وتنفيذ المعهد المهني بالمحافظة، ألف و350 مستفيدة، تم تدريبهن لمدة ثلاثة أشهر في مجالات تربية الثروة الحيوانية، والحياكة، والخياطة والتفصيل.

وأوضح مدير عام فرع الشؤون الانسانية بالمحافظة، جابر الرازحي، أن المشروع استهدف الحالات الفقيرة من الأسر النازحة المتضررة من تداعيات العدوان والحصار في عدد من مناطق مديريات المحافظة.

وأكد اهتمام المجلس بهذه البرامج التي تساعد الأسر الأشد فقرًا على الحصول على مصدر دخل لتوفير الاحتياجات المعيشة لأبنائها.

كما أكد الحرص على تعزيز التنسيق مع شركاء العمل الإنساني لتبني دعم وتمويل مشاريع التمكين الاقتصادية لتخفيف معاناة وأعباء الوضع المعيشي للأسر التي تعيش تحت خط الفقر في العديد من مناطق محافظة الحديدة.

من جانبه أوضح مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة، حسن هديش، أنه تم تدريب المستفيدات في المديريات الثلاث عبر كوادر ومعاهد التعليم الفني.

ولفت إلى أنه تم توزيع مكائن خياطة مع لوح وبطارية وأقمشة لكل متدربة بواقع 590 مستفيدة من المشاركات في البرنامج التدريبي الذي أشرف التعليم الفني على تنفيذه، مبينا أنه سيتم أيضًا توزيع الدعم والمنح للمستفيدات في مجال الحياكة وتربية الحيوانات.

مقالات مشابهة

  • ورش عمل للشباب والرياضة بمراكز شباب الاسكندرية
  • مستشفى عمان الدولي يوفر تقنية جديدة لتشخيص مرضى الكبد
  • رئيس جامعة المنيا يناقش خطط التحول الرقمى وتحقيق التنمية المُستدامة
  • وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يغادر إلى سنغافورة للمشاركة بفعاليات قمة أسيا تك "Asia Tech Summit"
  • منح 1350 امرأة دعم وأدوات التمكين الاقتصادي في الحديدة
  • محاضرة توعوية بقصر ثقافة طنطا للتحذير من مخاطر البطالة
  •  وزير الاتصالات يغادر إلى سنغافورة للمشاركة في فعاليات قمة «أسيا تك»
  • وزير الاتصالات يتوجه إلى سنغافورة للمشاركة في قمة "آسيا تك"
  • المنتخب اليمني للشباب يدشن المرحلة الأخيرة من معسكره الإعدادي استعداداً لبطولة غرب آسيا
  • كومكس 2024 يكشف ستار أحدث التقنيات والخدمات الإلكترونية والتحول الرقمي في سلطنة عُمان