أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الحكمة هي وضع الأمر في نصابه وأن يعلم المرء حدود إمكانياته وقدراته وحدود أبعاد أى قرار يتخذه في حياته، موضحا أن الحكمة تعريف مهم جدا، ولازم التعرف عليه من القرآن الكريم.


وأوضح عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الثلاثاء، أن كلمة الحكمة ذكرت في القرآن الكريم وسط آيات الإنفاق والمال وكأن الحكمة هي إنفاق المال في مكانه، قائلا: "على الإنسان أن يحسب المعطيات والقدرات والإمكانيات وردود الأفعال وده كلام كل إنسان لازم يعمله حتى الأنبياء كانوا يتصرفوا بحكمة".


وأضاف: "سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، كان مرسلًا من الله وربنا مقلش للنبي يعمل خطوة عسكرية إلا بعد ما يشاور أصحابه"، مستشهداً  بقوله تعالى (فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الْأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ).

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: النبي خالد الجندي

إقرأ أيضاً:

هاجر سعد الدين: «رئاستي لإذاعة القرآن الكريم من أفضل الفترات في حياتي»

روت الدكتورة هاجر سعد الدين، أول سيدة تتولى رئاسة إذاعة القرآن الكريم، ذكرياتها مع تقديم البرامج، تزامنًا مع عيد الإذاعة المصرية، قائلة إنّ أقرب برنامج لقلبها هو «الدنيا والدين»، وكان دعوة للتأمل في ملكوت الله، وكانت تستعرض آية قرآنية وتستضيف أستاذ تفسير ليشرحها ويوضح الدلالات العلمية الموجودة فيها.

 الإعلام رسالة تقتضي الأمانة والجهد والإخلاص

ووجهت «سعد الدين»، خلال مداخلة ببرنامج «8 الصبح»، المذاع على قناة «دي إم سي»، وتقدمه الإعلامية هبة ماهر، رسالة إلى الإذاعيين الجدد، قائلة: «لا بد أن نضع أمامنا أنّ الإعلام رسالة تقتضي الأمانة والجهد والإخلاص وتقوى الله، يجب أن يتفانى كل شخص في خدمة الرسالة».

هاجر سعد الدين: بحمد ربنا إني اشتغلت في مجال الإذاعة

وأشارت إلى أنّ عيد الإذاعة يمثل لها انطلاقة محببة إلى النفس، إذ إنّ عملها في هذا المجال ورئاستها لشبكة القرآن الكريم، كان فضلا من الله سبحانه وتعالى، مردفة: «رئاستي لشبكة القرآن الكريم تعتبر أحسن أيام عمري، وبحمد ربنا إني اشتغلت في هذا المجال».

مقالات مشابهة

  • تعلمته من يوسف إدريس.. خالد يوسف يكشف عن أول درس في حياته
  • هاجر سعد الدين: «رئاستي لإذاعة القرآن الكريم من أفضل الفترات في حياتي»
  • 70 مليون مستمع لإذاعة القرآن الكريم يوميا (فيديو)
  • مستشار المجلس السياسي ووكيل محافظة صنعاء يتفقدان الدورات الصيفية في مناخة
  • بكري عن استشهاد الجندي عبد الله رمضان: "بطل حقيقي ودافع عن حدود بلاده"
  • خالد الجندي: "الأزمات الدولية مش مخلية بركة في أي سلعة"
  • عضو بـ كبار العلماء: القراءة الواعية للنص تحمي العقول من الأفكار الضارة والمشوهة
  • عضو كبار العلماء: القرآن وحي يتلى والسنة وحي يروى والطعن في السنة هو طعن في الوحي
  • لماذا حرم الله عبادة الأصنام ويقوم المسلمون بتقبيل الحجر الأسود؟.. خالد الجندي يوضح
  • خالد الجندي يرد على المشككين: “المسلمون يحرمون عبادة الأصنام لكنهم يقبلون الحجر الأسود”