رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي يطالب بعقد اجتماع مجلي الامن القومي المصري لمناقشة تطورات الوضع في فلسطين فريد زهران يتهم اسرائيل بخرق بنود كامب ديفيد ويطالب السيسي بتقديم شكوى رسمية بما يحدث قرب حدودنا

 

 قال فريد زهران، رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إن الوضع في رفح الآن أصبح صعب ودقيق جدا، وعلى السلطات امصرية اتخاذ خطوات حاسمة إيذاء العدوان الإسرائيلي.

وأضاف "زهران" في تصريحات خاصة ل"الوطن" أنه على الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن يدعوا فورا لاجتماع مع مجلس الأمن القومي المصري، واجتماع طارئ للمجلس العسكري، وكذلك اجتماع مع رؤساء الأحزاب والهيئات البرلمانية وكل في مجال وحدوده؛ للتشاور بخصوص الوضع الراهن من ناحية، ويطلع الدوائر الثلاث على آخر المستجدات ويضعهم في الصورة.

وأشار، إلى ان هذه المشاورات سيتم من خلال إتخاذ السلطات المصرية موقف حاسم، مطالبا الرئيس بالاجتماع فورا مع مجلس الأمن وأن تكونوا هناك شكوى رسمية مصرية بالاعتداء الحاصل على الحدود المصرية، باعتباره خرق لاتفاقية كامب ديفيد، وعلى إسرائيل أن تتحمل مسؤلية ذلك، وألا تتهاون مصر في حقوقها في هذا الصدد.

وأكد، أن ماتفعله إسرائيل سينتج عنه عواقب وخيمة، ما قد يجعل الإدارة المصرية للرد بالمثل للدفاع عن حدودها إذا استمرت الاعتداءات الإسرائيلية، مضيفا أن الوضع الآن لايمثل عدوانا على الشعب الفلسطيني فقط، أو الإبادة الجماعية له، بل أصبح تهديدا للأمن القومي المصري، ومصر من حقها الدفاع عن أمنها القومي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الاحتلال إسرائيل القومی المصری

إقرأ أيضاً:

الحوار الوطني ينشر لقطات من اجتماع مجلس الأمناء اليوم

بدأ منذ قليل، اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب؛ لمناقشة عدد من القضايا، يأتي على رأسها القضايا المتعلقة بالأمن القومي والسياسات الخارجية، إلى جانب مناقشة ما تم من جانب الحكومة في تنفيذ مخرجات المرحلة الأولى من الحوار، ووضع ضوابط وآلية عمل اللجنة المنبثقة من مجلس الأمناء لمتابعة هذا بالتنسيق مع الحكومة، بما يضمن التنفيذ الفعلي والسريع لهذه المخرجات.

ونشرت الأمانة الفنية للحوار الوطني، لقطات من اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني اليوم بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب. 

وقال الدكتور طلعت عبد القوي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن المجلس يعقد اجتماعه اليوم تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي بشأن ضرورة إدخال الأمن القومي في مناقشاته، مما يسهم في فتح آفاق جديدة للنقاش حول قضايا السياسة الخارجية المشتعلة في الإقليم، كما يدعم الخروج بمخرجات تدعم صانع القرار في مواجهة هذه التحديات.

عدم السماح بتصفية القضية الفلسطينية 

وأضاف «عبد القوي» أن مناقشة قضايا الأمن القومي والأوضاع في غزة، تأتي انطلاقا من حرص إدارة الحوار الوطني على دعم الموقف المصري الذي اتسم بالثبات والرسوخ في التعامل مع القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي يحرص على عدة ثوابت للدولة أهمها عدم السماح بتصفية القضية ورفض التهجير القسري، فضلا عن الحرص الكامل على تقديم المساعدات ونفاذها، وحماية الأمن القومي المصري.

مقالات مشابهة

  • أنا نافستهم.. صلاح دياب يفند مزاعم زيارته لإسرائيل والاستقواء بأمريكا
  • هوكشتاين يوصي بعودة الوضع إلى ما قبل 7 تشرين: واشنطن تسمح باستجرار الغاز المصري والكهرباء الأردنية؟
  • بالصور.. تفاصيل زيارة وفد “النواب” لبودابست عاصمة المجر
  • «المصريين»: مناقشة الحوار الوطني لقضايا الأمن القومي يعزز من درجة الوعي بالمخاطر
  • الحوار الوطني ينشر لقطات من اجتماع مجلس الأمناء اليوم
  • الحوار الوطنى يُناقش الأمن القومى.. والمعارضة تشارك بدعم فلسطين
  • تحذير أممي من مخاطر غياب عملية سياسية شاملة في سوريا
  • برلماني.. يؤكد أهمية اجتماع أمناء الحوار الوطني لمناقشة قضايا الأمن القومي المصري
  • بعد تصعيدهم الأخير.. رئيس مجلس الأمن القومي للاحتلال يهين عائلات الأسرى
  • الحوثي: سيطرة إسرائيل على محور فيلادلفيا ومعبر رفح والاعتداءات على الجنود تهديد لأمن مصر القومي