أغلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، منذ قليل، باب التقديم في المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي المقبل 2024-2025. 

مزايا الدراسة في المدارس المصرية اليابانية 2024 تفاصيل إقرار "ولي الأمر" للقبول في المدارس المصرية اليابانية

وخصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابطا إلكترونيا للتقديم في المدارس المصرية اليابانية للمستوى الأول من مرحلة رياض الأطفال في جميع أنحاء الجمهورية.

 

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن التقديم في المدارس المصرية اليابانية 2024 يتم بشكل إلكتروني فقط ولا تقبل أية طلبات يدوية تقدم مباشرة للمدرسة. 

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التقديم في المدارس المصرية اليابانية 2024 من المستوى الثاني رياض أطفال KG2 حتى الصف الثالث الابتدائي في بعض المدارس الحالية التي بها بعض الأماكن المحدودة الشاغرة فحسب وفق الشروط وقواعد السن. 

وفتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التقديم في المدارس المصرية اليابانية في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 16 أبريل 2024 

شروط التقديم في المدارس المصرية اليابانية 2024 

ويشترط للتقديم في المدارس المصرية اليابانية 2024 أن يكون الطفل المتقدم مصري من أبوين مصريين الجنسية، وأن يكون التقديم عبر المنصة الإلكترونية فقط، ولن يتم قبول أى طلبات للتقدم بأى وسيلة أخرى أو بعد المواعيد المحددة أو تم تقديمها قبل الميعاد المحدد وتتساوى الفرص لجميع الطلبات المقدمة دون النظر إلى أولوية التسجيل على المنصة.

ويكون المنهج المستخدم فى المدارس المصرية اليابانية هو المنهج الدراسي المصري 2.0 باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى أنشطة “التوكاتسو” كأنشطة أساسية وما يلزم من أعباء لتطبيق هذه الأنشطة.

ويجب على ولي الأمر يجب التوقيع على إقرار بالعلم والموافقة على قواعد القيد في المدارس المصرية اليابانية، وجميع اللوائح الداخلية للمدرسة بمجرد استكماله لاستمارة التقدم الإلكترونية. 

تسعى المدارس المصرية اليابانية إلى تطبيق النموذج الياباني من الأنشطة التعليمية “توكاتسو”، وتشير هذه الكلمة إلى مفهوم التنمية الشاملة للطفل من جميع الجوانب، والتي تركز على بناء شخصية الطفل المتمثلة في سلوكياته ومهاراته وقيمه واتجاهاته بنفس درجة الأهمية لتنمية معارفه ومعلوماته ومهاراته العقلية.

ولفتت المدارس المصرية اليابانية إلى أنه من ثم خلق مواطن صالح متزن منتج يحترم نفسه والآخرين ويقوم بأدواره في المجتمع لما فيه صالحه الشخصي وصالح المجتمع ككل على حدٍ سواء. 

ويتحقق ذلك من خلال مجموعة من الأنشطة المرتبطة بالمهارات الحياتية التي تدرج في الممارسات اليومية داخل المدارس المصرية اليابانية.

وتهدف المدارس المصرية اليابانية إلى تطبيق نموذج التعليم الياباني من الأنشطة التعليمية والذي يُعرف باسم "توكاتسو"، والذي يهدف إلى التنمية الشاملة للطالب من خلال بناء شخصية سوية في السلوكيات، المهارات، القيم، والاتجاهات. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المدارس المصرية اليابانية المدارس المصرية المدارس التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم التقدیم فی المدارس المصریة الیابانیة 2024 وزارة التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی

إقرأ أيضاً:

الشهادة الإعدادية 2024| إيقاف رئيس لجنة بالمنيا وإحالته للتحقيق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قرر حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، اليوم السبت، تغيير رئيس لجنة إعدادية بامتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بإدارة مطاي التعليمية وإحالته للتحقيق. 

كان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا قد تلقى تقريرا من غرفة عمليات المديرية بوجود مخالفات في إحدى لجان امتحانات الإعدادية التابعة لإدارة مطاي التعليمية مما يستوجب اتخاذ ما يلزم قانونا. 

على الجانب الآخر لم ترصد غرفة عمليات المديرية أي مخالفات أخرى وتسير امتحانات الشهادة الإعدادية بالمنيا بانتظام. 

وكان حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا قد شكل غرف عمليات فرعية وربطها بغرفة عمليات رئيسية بالمديرية لمتابعة سير الامتحانات وتلقي الشكاوى، وأن جميع أسئلة الامتحانات في جميع المواد مطبوعة بالكمبيوتر وبطريقة واضحة وملائمة للطلاب.

ويؤدي 1.6 مليون طالب وطالبة في الصف الثالث الإعدادي على مستوى محافظات الجمهورية لامتحانات الشهادة الإعدادية لعام 2024، والتي بدأت اليوم السبت 18 مايو 2024 وتستمر حتى يوم الخميس 23 مايو 2024.

جدول امتحانات الشهادة الإعدادية 2024:
 

السبت 18 مايو: اللغة العربية والخط.
الأحد 19 مايو: الجبر والإحصاء، والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.
الإثنين 20 مايو: الهندسة.
الثلاثاء 21 مايو: اللغة الأجنبية، والتربية الدينية.
الأربعاء 22 مايو: العلوم، والتربية الفنية.
الخميس 23 مايو: الدراسات الاجتماعية، و"التربية الرياضية خاص بمدرسة السعيدية".

وفي السياق ذاته اتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جميع الإجراءات اللازمة لتأمين سير الامتحانات بشكل منتظم ونزيه، حيث تم تشكيل غرف عمليات بمركز كل مديرية لمتابعة سير الامتحانات، وتلقي أي بلاغات، والتواصل مع غرف العمليات بوزارة التربية والتعليم، كما تم تكليف لجان متابعة من الإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية، والإدارة العامة للتنسيق الأمني بوزارة الداخلية، لمتابعة سير امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بجميع المدارس، كما تم تخصيص غرف عمليات بوزارة الصحة لمتابعة أي حالات صحية طارئة قد تتعرض لها الطلاب أو أعضاء لجان الامتحانات.
ومن جهتها وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التعليمات للطلاب بضرورة مراجعة المناهج الدراسية جيداً، والحصول على قسط كافٍ من الراحة، وتناول وجبة إفطار صحية، والوصول إلى لجان الامتحانات مبكراً، كما وجهت التعليمات لأولياء الأمور بضرورة تهيئة المناخ المناسب للطلاب للمذاكرة، وتقديم الدعم النفسي لهم، وتجنب التوتر والقلق.

مقالات مشابهة

  • تنبيه هام من التربية والتعليم لطلاب "أبناؤنا في الخارج" 2024
  • التعليم: تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 غير وارد
  • الشهادة الإعدادية 2024.. إحالة متابع لجنة للتحقيق لتغيبه ببني سويف
  • امتحانات الشهادة الإعدادية 2024| تعليم المنيا: لا شكاوى من الإنجليزي
  • خطوات وشروط التقديم في مسابقة التربية والتعليم 2024
  • ليبيا تترأس اجتماعات الإلسكو في جدة
  • الشهادة الإعدادية 2024| إيقاف رئيس لجنة بالمنيا وإحالته للتحقيق
  • شروط التقديم في مسابقة التربية والتعليم 2024
  • محافظ الجيزة يتابع استعدادات المدارس لامتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • بعد نجاح التجربة.. ماذا تعرف عن مدارس We التطبيقية