صحيفة البلاد:
2024-06-16@09:16:51 GMT

«جوجل» تطلق تطبيق «فيديو»

تاريخ النشر: 8th, May 2024 GMT

«جوجل» تطلق تطبيق «فيديو»

البلاد ــ وكالات

كشفت شركة جوجل عن تطبيق جديد يُسمى Google Vids يتيح للمستخدمين إنشاء مقاطع الفيديو وتعديلها، ضمن مجموعة التطبيقات المتاحة للمشتركين في خدمات” ورك سبيس” التابعة للشركة، على أن يكون متاحاً للجميع منتصف العام الجاري.

وسيتيح التطبيق الجديد إنشاء كافة أنواع المحتوى لبيئات العمل، بدءاً من مقاطع الفيديو التدريبية، حتى عروض المنتجات، علمًا بأنه يعمل كاملاً من خلال المتصفح مثل باقي تطبيقات ورك سبيس.

ويلعب الذكاء الاصطناعي دوراً رئيساً في التطبيق الجديد؛ إذ يقدم للشركات مجموعة واسعة من أدوات التخصيص والتحسين للمساعدة على إنشاء المحتوى الأصلي. ويمكن للتطبيق عبر آليات الذكاء الاصطناعي، إنشاء لوحة عمل لإنشاء المقطع المراد وتعديله، وبمجرد أن يختار المستخدمون الشكل الذي يريدونه من اقتراحات التطبيق، سيتيح التطبيق كافة أجزاء الفيديو في مسودة أولية مع مشاهد مقترحة من ملايين مقاطع الفيديو الجاهزة والصور العالية الجودة، التي يمكن تضمينها بالفيديو. وتقول الشركة: إن التطبيق الجديد يمكن أن يكون مساعدًا شاملاً للفيديو من ناحية الكتابة والإنتاج والتحرير في حزمة واحدة.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

وزيرة التخطيط تتابع خطوات إنشاء الصندوق السيادي للصناعة

اجتمعت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي بفريق عمل الصندوق والمستشار محمد أبا زيد، المستشار القانوني لوزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وذلك لمتابعة آخر تطورات أعمال الصندوق.

الإذاعة الإسرائيلية: على نتنياهو اتخاذ قرار واضح بشأن الحرب مع حزب الله


وخلال الاجتماع استعرض أيمن سليمان، المدير التنفيذي للصندوق، الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات التي يعمل عليها الصندوق والصناديق الفرعية.
كما استعرض الدراسة الخاصة بإنشاء الصندوق الفرعي المعني بقطاع الصناعة.
وخلال الاجتماع شددت السعيد على ضرورة إنجاز التصور الخاص بالصندوق الفرعي للصناعة، ليصبح جاهز للعرض على مجلس إدارة الصندوق.
وأكدت السعيد أن الصندوق الجديد سيكون معني ببناء شراكات مع كبرى الهيئات والمؤسسات والشركات في قطاع الصناعة في لدعم التوجه للتصنيع، وتوفير البديل المحلي وتوطين الصناعات التكنولوجية، موضحة أن شركة نيرك لصناعة عربات القطارات ستكون النواة الأساسية لانطلاق الصندوق الجديد، كما سيتم بناء شراكات مع المبادرات التي تم إطلاقها مؤخرا لتنمية القطاع الصناعي، وعلى رأسها مبادرة "ابدأ" ومبادرة "صنع" كما سيتم جذب استثمارات في القطاع الصناعي من خلال صناديق الاستثمار الدولية وشركاء الصندوق السيادي.

مقالات مشابهة

  • جوجل تبدأ تطبيق تقنية جديدة تحظر بيانات الهواتف حال سرقتها
  • القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطع فيديو في مكان محظور في دبي
  • مسؤول أمريكي يوضح حقيقة فيديو هفوة بايدن خلال قمة مجموعة السبع
  • ميزات جديدة وعملية تظهر في "واتس آب"
  • يبحث عنه الملايين.. جوجل تطلق خدمة محرر الصور السحري مجانًا
  • وزيرة التخطيط تتابع خطوات إنشاء الصندوق السيادي للصناعة
  • “سلوك غريب” لبايدن خلال قمة G7.. ميلوني تتدخل لإنقاذ الموقف (فيديو)
  • "سلوك غريب" لبايدن خلال قمة G7.. ميلوني تتدخل لإنقاذ الموقف والبيت الأبيض يعلق (فيديو)
  • حاج سوري يرقص فرحا بالوصول إلى مكة لأداء فريضة الحج فيديو
  • كيف تستخدم تطبيق الاختصارات في آيفون؟