أوقف البيت الأبيض الأسبوع الماضي شحنة كبيرة من الأسلحة الهجومية إلى إسرائيل بسبب مخاوف من استخدامها في رفح، حسبما صرح مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية لشبكة NBC News.

وقال المسؤول الأمريكي، إن شحنة الأسلحة الأمريكية التي كانت متجه إلى إسرائيل تضمنت 1800 قنبلة زنة 2000 رطل، و1700 قنبلة زنة 500 رطل.

وأضاف أن الإدارة الأمريكية تركز بشكل خاص على إنهاء استخدام القنابل زنة 2000 رطل وتأثيرها على المناطق الحضرية الكثيفة في غزة.

وأوضح المسؤول الأمريكي، أن الولايات المتحدة بدأت مراجعة الشحنات المحتملة من أسلحة معينة إلى إسرائيل الشهر الماضي، حيث بدا أن الحكومة الإسرائيلية تقترب من اتخاذ قرار بشأن رفح. 

وأشار المسؤول إلى أن إسرائيل لم تعالج بعد المخاوف الأمريكية بشأن عملية عسكرية كبيرة في المدينة رفح.

وتقوم وزارة الخارجية الأمريكية بمراجعة ما إذا كانت ستوقف بعض الشحنات المستقبلية الأخرى إلى إسرائيل، وفقًا للمسؤول. 

وبحسن المسؤول الأمريكي، فلم تتخذ واشنطن أي قرارات، ولم يتم اتخاذ قرار نهائي بشأن كيفية المضي قدمًا في الشحنة التي تم حظرها الأسبوع الماضي.

أمريكا تعلق إرسال شحنة قنابل إلى إسرائيل بسبب عملية رفح بعد احتلال معبر رفح الفلسطيني.. هل توافق أمريكا مبدئيًا على عملية رفح؟

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل البيت الأبيض رفح الأسلحة الأمريكية الولايات المتحدة الحكومة الإسرائيلية وزارة الخارجية الأمريكية واشنطن إلى إسرائیل

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية تستضيف وفدا أمريكيا لبحث تقاسم تكاليف نشر القوات الأمريكية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 تستضيف كوريا الجنوبية وفدا أمريكيًا، تمهيدا لبدء محادثات ثنائية، بشأن تقاسم تكاليف نشر القوات الأمريكية في البلاد.
وذكرت هيئة الإذاعة الكورية الجنوبية (كيه بي إس)، اليوم /الأحد/، أن الوفد الأمريكي وصل إلى مطار "إنتشون" الدولي برئاسة كبيرة المفاوضين ليندا سبيشت التي أكدت- في تصريح لدى وصولها- أن المحادثات تعبر عن أهمية التحالف الكوري الأمريكي والدعم المتبادل بين البلدين.
ومن المقرر أن تبدأ المحادثات بعد غد /الثلاثاء/، وتستمر حتى الخميس، بمشاركة مسؤولين من وزارتي الخارجية والدفاع الأمريكيتين وقيادة القوات الأمريكية في كوريا مع مسؤولين كوريين جنوبيين؛ لمناقشة ما يعرف باسم "اتفاق التدابير الخاصة" لتنظيم حجم مساهمة كل طرف في التكاليف الدفاعية.
وكانت واشنطن وسول قد عقدتا الجولة الأولى من المفاوضات، في هاواي، في الفترة من 23 إلى 25 من أبريل الماضي، وناقشا خلالها مواقفهما الأساسية بشأن هذه المسألة.
جدير بالذكر، أن سول تتحمل جزئيا، منذ عام 1991، تكلفة تمركز القوات الأمريكية في كوريا البالغ قوامها 28 ألفا و500 فرد، ومن المقرر أن ينتهي الاتفاق الحالي المعروف باسم "اتفاق التدابير الخاصة" بنهاية عام 2025.

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية تستضيف وفدا أمريكيا لبحث تقاسم تكاليف نشر القوات الأمريكية
  • أكسيوس: حماس انسحبت من المفاوضات للضغط على إسرائيل لإنهاء الحرب
  • إسبانيا تمنع سفينة تحمل شحنة أسلحة إلى “إسرائيل” من الرسو في موانئها
  • إسبانيا تمنع سفينة تحمل شحنة أسلحة إلى إسرائيل من الرسو في ميناء قرطاجنة
  • «البنتاجون» يكشف عن موقفه من العملية العسكرية في رفح الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: وصول شحنة أولى من الذخيرة التي جمدتها أمريكا إلى إسرائيل
  • إسبانيا تمنع سفينة تحمل شحنة أسلحة إلى إسرائيل من الرسو في أحد الموانئ جنوب شرق البلاد
  • «النواب الأميركي» يوافق على مشروع يلزم بايدن بإرسال أسلحة إلى إسرائيل
  • مجلس النواب الأمريكي يلزم بايدن بإرسال أسلحة لإسرائيل
  • مفاجأة بشأن صفقة الأسلحة الأمريكية لإسرائيل