العُمانية/ وقّعت مدينة سمائل الصناعية، التابعة للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية "مدائن"، على 3 عقود جديدة لتوطين مشروعات متخصصة في قطاعات تحلية المياه ومواد البناء والبلاستيك بإجمالي حجم استثمارات يتجاوز 8 ملايين ريال عُماني تقام على مساحات تصل إلى ما يقارب الـ 50 ألف متر مربع.

وستعمل هذه المشروعات على تزويد الأسواق المحلية والخارجية بمنتجات ذات جودة عالية يتم تصنيعها بتقنيات حديثة بالإضافة إلى توفير مجموعة من الفرص الوظيفية للكوادر العُمانية.

وتمثل العقد الأول الذي وقّعت عليه مدينة سمائل الصناعية مع شركة "تصنيع للمعادن" لإنشاء مشروع متخصص في صنع معدات تحلية ومعالجة المياه بحجم استثمار يقدر بـ 4 ملايين و850 ألف ريال عُماني ومساحة تبلغ 10045 مترًا مربعًا.

ووقعت المدينة على العقد الثاني مع شركة "المنشور العالمية"؛ لإنشاء مشروع متخصص في صنع الجص والإسمنت والمواد اللاصقة بحجم استثمار يقدّر بـ 1.8 مليون ريال عُماني ويقام على مساحة 19865 مترًا مربعًا.

أما العقد الثالث فقد تم التوقيع عليه مع شركة "المستقبل للصناعات" لإنشاء مشروع متخصص في صنع منتجات من اللدائن والمطاط والبلاستيك بحجم استثمار يصل إلى 1.4 مليون ريال عُماني على مساحة 20 ألف متر مربع.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: ریال ع مانی

إقرأ أيضاً:

اتفاقية لإنشاء أول مصنع لإنتاج "مركّبات بوليمر متطورة"

شنغهاي- العُمانية

وقعت مجموعة "أوكيو" شراكة استراتيجية مع شركة "ملتي بوند ميتال"، لإقامة مصنع لإنتاج مركّبات بوليمر متطورة لمقاومة الحرارة وحماية الأسطح، بمجمع لدائن لصناعات البوليمر بمدينة صحار الصناعية، بتكلفة استثمارية تبلغ 23 مليون دولار أمريكي.

وتأتي هذه الشراكة في إطار جهود مجموعة أوكيو الهادفة إلى توطين الصناعات القائمة على منتجات البوليمر، وكجزء من جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى سلطنة عُمان وإثراء القطاع الصناعي بمنتجات تحقق الاكتفاء الذاتي من المنتجات والتصدير للخارج.

وقّع الاتفاقية كلٌّ من صادق بن حسن اللواتي المدير التنفيذي للتسويق بمجموعة أوكيو، ووي فنغ رئيس مجلس إدارة شركة "ملتي بوند ميتال"، وذلك خلال مشاركة المجموعة في معرض الصين الدولي للبلاستيك الذي أقيم بمدينة شنغهاي بجمهورية الصين الشعبية.

وقال هلال بن علي الخروصي الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري والمصافي والبتروكيماويات بمجموعة أوكيو: إن هذا المشروع سيكون الأول من نوعه في سلطنة عُمان والشرق الأوسط، ينتج منتجات مبتكرة كالمركّبات البلاستيكية المقاومة للحرائق، والبوليمرات المذابة بالحرارة، والأغلفة البلاستيكية والطلاءات البلاستيكية الواقية للمركبات المعدنية. وأضاف أن هذا المشروع المشترك يعد المصنع العاشر في مجمع لدائن بمدينة صحار الصناعية، ونقلة نوعية للقطاع الصناعي في سلطنة عُمان؛ ما سيعزز من سلسلة الإنتاج والإمكانات الصناعية.

مقالات مشابهة

  • بعد رأس الحكمة.. شراكات بين رجال أعمال في مصر لإنشاء مشروعات في الساحل الشمالي
  • 5 مشاريع مائية لخدمة 11 حيًا بالطائف بتكلفة تجاوزت 305 ملايين ريال
  • بأكثر من 305 ملايين ريال.. المياه الوطنية: 5 مشاريع مائية دخلت الخدمة في 11 حيًا بالطائف
  • المياه الوطنية: 5 مشاريع مائية دخلت الخدمة في 11 حيًا بالطائف بأكثر من 305 ملايين ريال
  • “المياه الوطنية”: 5 مشاريع مائية دخلت الخدمة في 11 حيًا بالطائف بأكثر من 305 ملايين ريال
  • اتفاقية لإنشاء أول مصنع لإنتاج "مركّبات بوليمر متطورة"
  • اتفاقية لإنشاء أول مصنع متخصص في إنتاج "مُركّبات بوليمر متطورة"
  • الميزان التجاري لسلطنة عُمان يسجل فائضا بأكثر من 1.6 مليار ريال
  • رئيس مدينة الحسنة بوسط سيناء يتابع مشروعات الخطة الاستثمارية
  • جمعية الرحمة توقع اتفاقية بناء مخزن بمدينة سندان الصناعية