نظمت مكتبة الإسكندرية من خلال برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية بقطاع البحث الأكاديمي زيارة ميدانية للطلاب الأفارقة المشاركين في برنامج "الشباب الأفارقة من أجل التنمية" لجامعة العلمين الدولية بمدينة العلمين الجديدة وذلك يوم 8 مايو 2024.
وقد استضافت جامعة العلمين الدولية مجموعة من الطلاب المشاركين في البرنامج ويمثلون دول السودان وجنوب السودان ونيجيريا ومصر، حيث تعرفوا على الجامعة ومراحل إنشائها والبرامج الدراسية المختلفة بها والخطط المستقبلية للجامعة في إنشاء برامج دراسية جديدة تماشياً مع متطلبات العصر الرقمي والتطور التكنولوجي.

 

الشهامة الريفية والجنيات برؤية تنمية المواهب فى أوبرا الإسكندرية


كما التقى الطلاب بالدكتور هشام جابر؛ نائب رئيس جامعة العلمين الدولية للشؤون الأكاديمية، حيث أكد على اهتمام الجامعة بفتح آفاق التعاون مع الطلاب الأفارقة وحرصها على اتخاذ جميع المعايير لضمان التميز في التعليم والبحث العلمي والتطوير والابتكار. كما قام فريق عمل الجامعة باصطحاب الشباب في جولة داخل المعامل والورش المختلفة ومنها معامل الكيمياء والصناعات الدوائية والفيزياء والحاسب الآلي والذكاء الاصطناعي والفنون والتصميم.
كما تم التواصل بين الطلاب الدارسين بالجامعة والطلاب الأفارقة في مختلف المجالات الدراسية لبناء شبكات من التواصل العلمي والثقافي بينهم في المستقبل.
جدير بالذكر أن برنامج "الشباب الأفارقة من أجل التنمية" الذي تنظمه مكتبة الإسكندرية يهدف إلى بناء قدرات الشباب العلمية والمعرفية وفتح قنوات بين الطلاب الأفارقة الدارسين بالجامعات المصرية وأقرانهم من الطلاب المصريين وخلق منصة لأفكار الشباب المصري والإفريقي وذلك تأكيدًا لدور مصر الريادي بالقارة الإفريقية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية البرامج الدراسية البحث الأكاديمي التطور التكنولوجي التعليم والبحث العلمى التنمية المستدامة الجامعات المصرية الخطط المستقبلية الذكاء الاصطناعي الصناعات الدوائية العلمین الدولیة

إقرأ أيضاً:

محافظ مطروح يستقبل رئيس جامعة العلمين الجديدة

استقبل اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة العلمين الجديدة، اليوم الجمعة، والدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى رئيس رابطة الجامعات الاسلامية" وبحضور الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، و الدكتور سامى الشريف أمين عام رابطة الجامعات الإسلامية، و الدكتور رشدي زهران رئيس مجلس أمناء جامعة العلمين الدولية، وعدد من أساتذة الجامعات والمهندس أحمد إبراهيم رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، وعبد السلام كويلة رئيس مدينة العلمين

حيث تم عرض لتطور جامعة العلمين الدولية وما شهدته خلال سنوات قليلة من طفرة تعليمية مع اقبال الطلاب عليها وما تقدمه من دور وخدمة تعليمية ومجتمعية وخدمة المجتمع المحلى،

يأتي ذلك ضمن ما تشهده مدينة العلمين الجديدة من مشروعات تنموية في كافة المجالات ومنها التعلمية مع وجود جامعة العلمين الدولية وفرع الأكاديمية العربية للتكنولوجيا والعلوم والنقل البحري وغيرها بما يعد نموذجاً لأحدث المدن الجديدة وما تشهده من صروح كمدينة عالمية.

وقام اللواء خالد شعيب بإهداء درع المحافظة وهدايا تذكارية للدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى رئيس رابطة الجامعات الاسلامية، كما أهدى الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة العلمين الدولية درع الجامعة لرئيس رابطة الجامعات الإسلامية.

كما أهدى رئيس رابطة الجامعات الإسلامية هدايا تذكارية لمحافظ مطروح ورئيس جامعة العلمين الدولية ثم تم تنظيم جولة داخل مدينة العلمين الجديدة مع الإشادة بما يتم من إنجاز بسواعد وعقول مصرية.

مقالات مشابهة

  • «التنمية المحلية»: تدريب 400 فرد حول المنظومة الجديدة للمخلفات الصلبة
  • متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية يحتفل باليوم العالمي للمتاحف الخميس المقبل
  • نائب رئيس "هيئة المجتمعات العمرانية" في زيارة إلى مدينة العلمين الجديدة
  • نائب رئيس "المجتمعات العمرانية" يزور مدينة العلمين الجديدة لبحث الارتقاء بالخدمات
  • تقدم جديد لجامعة المنوفية في تصنيف "التايمز" البريطاني
  • القباج: حريصون على تعزيز التعاون مع الأشقاء الأفارقة في جميع المجالات
  • محافظ مطروح يستقبل رئيس جامعة العلمين الجديدة
  • زيارة تفقدية لوفود منظمة اليونسكو لجامعة عين شمس
  • الحصاد الأسبوعي لجامعة حلوان.. توقع بروتوكول تعاون مشترك مع البورصة المصرية
  • زيارة تفقدية لوفود منظمة اليونيسكو لجامعة عين شمس