بثت الجزيرة -اليوم الجمعة- مشاهد حصرية للمعارك الضارية بين كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- وجيش الاحتلال الإسرائيلي شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وأظهرت المشاهد استهداف عناصر القسام لقوات إسرائيلية تحصنت في منازل بالرشاشات والقذائف المضادة للتحصينات، فضلا عن استهداف دبابات إسرائيلية توغلت شرق رفح، وإصابتها بشكل مباشر.

وقبيل استهداف إحدى دبابات الاحتلال، قال أحد مقاتلي القسام موجها كلامه لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: "ها نحن جالسون نعد لكم أصنافا من الموت".

وفي وقت سابق اليوم الجمعة، قالت كتائب القسام إنها أوقعت قوة إسرائيلية بكمين محكم بعد تفجير حقل ألغام معد مسبقا داخل موقع ثكنة "سعد صايل" شرق رفح، مشيرة إلى إيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح.

وكشفت القسام عن استهداف دبابتين إسرائيليتين بقذائف "الياسين 105" في محيط الثكنة نفسها، وتدمير ناقلة جند إسرائيلية واشتعال النيران فيها بمحيط الموقع ذاته، إضافة إلى ضرب دبابة ثالثة في منطقة أبو حلاوة شرقي رفح.

ويتزامن عرض المشاهد مع إعلان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، مقتل 4 جنود وإصابة 2 بجروح خطيرة أحدهما ضابط من لواء ناحال في معارك قطاع غزة.

وقبل أيام، أعلنت تل أبيب بدء عملية عسكرية في رفح زاعمة أنها "محدودة النطاق"، قبل أن يعلن الجيش الإسرائيلي بسط سيطرته على الجانب الفلسطيني من معبر رفح الذي يربط قطاع غزة بمصر.

ودأبت كتائب القسام في غزة على توثيق عملياتها ضد قوات وآليات جيش الاحتلال في مختلف محاور القتال منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية في 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وظهرت خلال المقاطع المصورة تفاصيل كثيرة عن العمليات التي نفذت ضد قوات الاحتلال.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

مؤسسات حقوقية تدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمستشفيات شمال غزة

أدانت مؤسسات حقوق الإنسان في غزة بأشد العبارات استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على شمال قطاع غزة، واستهداف المستشفيات وإخراجها عن العمل، وقصف المزيد من المنازل فوق ساكنيها، وارتكاب جرائم قتل جماعي.
في وقت وسّعت فيه قوات الاحتلال من هجومها البري في رفح جنوب قطاع غزة، واستمرت في تنفيذ غاراتها وقصفها المدفعي في مناطق متفرقة من القطاع.اقتحام المستشفياتوأوضحت المؤسسات الحقوقية أن قوات الاحتلال توغلت في منطقة مستشفى كمال عدوان وحاصرت المستشفى، بعد قصف جوي ومدفعي استهدف المشفى بشكل مباشر، مجبرة المرضى والجرحى على الخروج منه.
أخبار متعلقة برنامج الأغذية العالمي: غزة تقترب من خطر المجاعةالكويت ترحب بقرار 3 دول الاعتراف بدولة فلسطينكما اقتحمت قوات الاحتلال مستشفى العودة في مخيم جباليا، وسط إطلاق نار كثيف على كل من بداخل المستشفى بواسطة الطائرات المروحية ورشاشات الدبابات، واحتجزت عددًا من الأطباء والمرضى.
وأكدت انقطاع الاتصال بالكوادر الصحية والمرضى الموجودين داخل المستشفى، وخروجها عن الخدمة.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. كمين قسامي محكم ضد قوة إسرائيلية وملاحقة من يحاول إنقاذها
  • ‏إعلام فلسطيني: فصائل فلسطينية تقول إنها استهدفت جنودا إسرائيليين شرق نابلس بالضفة
  • ‏إعلام لبناني: مقتل شخص وإصابة 3 طلاب في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوبي لبنان
  • 33 شهيدا في سلسلة غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • مؤسسات حقوقية تدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمستشفيات شمال غزة
  • شاهد.. القسام تستهدف 5 آليات عسكرية إسرائيلية قرب حدود مصر
  • القسام تعلن الإجهاز على 5 جنود إسرائيليين
  • القسام تعلن الإجهاز على 5 جنود إسرائيليين في شمالي قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى أكثر من 35562
  • شاهد كيف تنافس مقاتلي القسام وسرايا القدس حول من يضع عبوة داخل دبابة صهيونية من مسافة صفر