دانت دولة الإمارات بشدة الاعتداءات التي قام بها مستوطنون إسرائيليون على قافلة مساعدات أردنية كانت متجهة إلى قطاع غزة عبر بيت حانون، وعلى مقر وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في القدس المحتلة.
وحمّلت وزارة الخارجية، في بيان، إسرائيل كامل المسؤولية عن هذه الاعتداءات الخطيرة، التي تعتبر انتهاكا صارخا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وطالبت بتحقيق عاجل ومستقل وشفاف بشأنها، ومعاقبة المتسببين بها.


وأوضحت الوزارة أهمية تقديم المجتمع الدولي الدعم للجهود الإنسانية والإغاثية، واستدامتها في توفير الخدمات والدعم للشعب الفلسطيني الشقيق، في ظل الأوضاع الحرجة التي يعيشها والانتهاكات الإسرائيلية المستمرة. وثمنت الوزارة الجهود التي تقوم بها المملكة الأردنية الهاشمية في سبيل دعم الشعب الفلسطيني الشقيق، ومساعدة أهالي قطاع غزة على مواجهة الظروف الإنسانية الصعبة.
وشدّدت الوزارة على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار، وتجنب استهداف المدنيين والمؤسسات والأعيان المدنية، والمؤسسات الإغاثية، وببذل كافة الجهود لتسهيل تدفق المساعدات الإنسانية الملحة إلى المدنيين في القطاع عبر ممرات آمنة ودون عوائق.

أخبار ذات صلة الإمارات و142 دولة تصوت لصالح قرار يدعم العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة 10 يوليو المقبل موعد للحكم في قضية «تنظيم العدالة والكرامة الإرهابي» المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات وزارة الخارجية والتعاون الدولي مستوطنون إسرائيليون قافلة مساعدات اعتداء الأونروا القدس

إقرأ أيضاً:

حركة المجاهدين الفلسطينية تدين بشدة العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن

يمانيون../ أدانت حركة المجاهدين الفلسطينية، بشدة العدوان الأمريكي البريطاني الدولي الجديد على اليمن الشقيق، مؤكدة وقوفها وقوفنا الدائم مع أهلنا في اليمن المجاهد ..

وثمنت الحركة في بيان لها، اليوم الجمعة، موقف اليمن شعبنا وقيادة وجيشاً الراسخ والثابت من نصرة شعبنا المظلوم في غزة بالرغم من التآمر والحصار والعدوان المتواصل ..

وأكدت  أن الإدارة الأمريكية لن تفلح في استعادة الردع أو ترميم هيبتها وصورتها التي تم تمريغها بفعل ضربات المقاومة المتواصلة من قوى المقاومة في الأمة.

وشددت على أن “مواصلة العدو الأمريكي لاستهداف شعوب الأمة الحية وقوى المقاومة هو إصرار على الشراكة في الجرائم الصهيونية الوحشية ضد شعبنا في غزة ومضي في توفير الغطاء لنتنياهو لمواصلة جرائم الإبادة الجماعية في غزة”.

ختمت الحركة البيان بقولها إن “الهجمات الأمريكية والعدوان المتواصل على الأمة لن تجلب الأمن لقواتهم في المنطقة أو للكيان الصهيوني، وهو إرهاب يزعزع الاستقرار العالمي ويفضح كذب الإدارة الأمريكية التي تدعي عكس ذلك ..

وشن العدوان الأمريكي البريطاني، ليل الخميس/الجمعة، سلسلة غارات على صنعاء والحديدة  وتعز، ما أدى إلى ارتقاء 16 شهيدا و35 جريحا منهم إصابات خطرة.

#العدوان الأمريكي البريطانيً#اليمن#حركة المجاهدين#طوفان الأقصى

مقالات مشابهة

  • السلطة المحلية في الحديدة تدين جرائم العدوان الأمريكي البريطاني بحق المدنيين
  • حركة المجاهدين الفلسطينية تدين بشدة العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن
  • ذياب بن محمد بن زايد يؤكد دعم الإمارات وتنسيق الجهود العالمية الرامية لمواجهة المرض
  • ذياب بن محمد: الإمارات تدعم الجهود العالمية لمواجهة التصلُّب المتعدِّد
  • الإمارات: يجب بذل كل الجهود الممكنة لدعم إقامة الدولة الفلسطينية
  • الهيئة العامة لشؤون القبائل تدين مجازر الكيان الصهيوني بحق المدنيين والنازحين
  • الإمارات تدعو إلى وقف إطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • إصابة مستوطنين اثنين بجروح خطرة جراء عملية دهس قرب نابلس (شاهد)
  • ‏الأردن يسيّر قافلة مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة تضم 40 شاحنة
  • قطر تدين بشدة مواصلة الجيش الإسرائيلي استهداف خيام النازحين في رفح