أظهر مقطع فيديو قيام سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان بتمزيق "نسخة من ميثاق الأمم المتحدة" خلال جلسة التصويت على مشروع قرار عضوية فلسطين الكاملة في المنظمة الدولية.

وبينما كانت الجمعية العامة للوكالة تصوت على ما إذا كانت ستدعم مسعى فلسطين لتصبح عضوا كامل العضوية في الأمم المتحدة، وضع جلعاد إردان "نسخة من ميثاق الأمم المتحدة" في آلة لتمزيق الورق على مرأى من الحاضرين، وتوجه إليهم قائلا: "أنتم تمزقون ميثاق الأمم المتحدة بأيديكم.

.عار عليكم"، على حد تعبيره.

«Honte à vous.»

Le représentant d’Israël aux Nations Unies, Gilad Erdan, passe la charte de l’ONU dans une broyeuse portative pour dénoncer la position de nombre d’États, et suscite déjà un déluge de réactions, qui approuvent ou condamnent le geste, selon les points de vue. pic.twitter.com/c9pQVZC2Uc

— Darius Rochebin (@DariusRochebin) May 10, 2024 إقرأ المزيد غضب عارم في إسرائيل على قرار الجمعية العامة رفع مكانة فلسطين في الأمم المتحدة

جدير بالذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة اعتمدت اليوم الجمعة، قرارا بأحقية دولة فلسطين في العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، ويوصي القرار مجلس الأمن بإعادة النظر في هذه المسألة إيجابيا.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الحرب على غزة القضية الفلسطينية تل أبيب تويتر طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة میثاق الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

مناقشة التحضير لاجتماع جمعية الأمم المتحدة للبيئة

عقد فريق أعمال التحضير والإعداد للدورة السابعة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة التي ترأستها سلطنة عمان اجتماعا مشتركا مع ممثلي سفارة المملكة المتحدة في سلطنة عمان، بهدف تبادل وجهات النظر بشأن الدورة السابعة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة والمواضيع المرتبطة بها.

شارك في الاجتماع أعضاء الفريق المختص من هيئة البيئة والخبراء البيئيين من الجانب البريطاني، وناقش الاجتماع عدة محاور رئيسية أهمها: الدعم الفني لفريق التحضير للدورة السابعة للجمعية، واقتراح الشراكات والمبادرات البيئية المشتركة على هامش انعقاد الجمعية، والتشاور بشأن المواضيع البيئية المقترح عرضها على الجمعية، بالإضافة إلى مسودات قرارات يمكن تقديمها للجمعية بالتشارك مع الجانب البريطاني، وبناء القدرات للتحضير والإعداد الأمثل لفترة انعقاد الجمعية ونجاحها.

الجدير بالذكر، أن سلطنة عمان ممثلة في سعادة الدكتور رئيس هيئة البيئة تترأس جمعية الأمم المتحدة للبيئة التي من المزمع انعقادها خلال الفترة من 8 إلى11 ديسمبر 2025.

مقالات مشابهة

  • عاجل. الجمعية العامة للأمم المتحدة تخصيص يوم عالمي لإحياء ذكرى مذبحة سريبرينتسا في البوسنة والهرسك
  • بالفيديو.. باحثة: الاعترافات الأوروبية بدولة فلسطين يزيد من عزلة إسرائيل الدولية
  • مندوب مصر بالأمم المتحدة سابقًا يعلق على اعتراف 143 دولة بفلسطين (فيديو)
  • أستاذ علاقات دولية: التحرك الدولي الجديد تجاه الاعتراف بدولة فلسطين استفاقة متأخرة
  • اليمن يرحب باعتراف دول أوروبية بدولة فلسطين
  • وزير الري يشارك فى جلسة "على الطريق إلى مؤتمر الأمم المتحدة للمياه 2026"
  • مناقشة التحضير لاجتماع جمعية الأمم المتحدة للبيئة
  • وصفه بـ الجزار.. سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة يهاجم مجلس الأمن بسبب رئيسي
  • وصف رئيسي بـجزار طهران.. سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة ينتقد مجلس الأمن بسبب دقيقة الصمت
  • مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة: إسرائيل تستخدم التجويع كسلاح حرب في غزة