أكد الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ أن القيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تقوم بجهود حثيثة من أجل إحياء عملية السلام وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها مدينة القدس الشرقية رغم كل التحديات التي تواجهها منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأدان سعدة التصعيدات المستمرة التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي بعملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية والتي تهدد حياة أكثر من مليون ونصف مواطن فلسطيني.

محاولة تصفية القضية الفلسطينية

وأوضح أن هذه التصعيدات الهدف منها تصفية القضية الفلسطينية وهو ما يؤثر على السلام والأمن الدوليين ويجر المنطقة إلى بركان يفجر الأوضاع في كافة الأراضي الفلسطينية.

شدد طارق سعدة على موقف مصر الرافض لتهجير الفلسطينيين قسريا والإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي الغاشم ضد الشعب الفلسطيني الأعزل مما يستدعي ضرورة أن تتكاتف كافة المؤسسات الأممية والدول الراعية للسلام من أجل الوصول إلى حل عادل وشامل ينهي معاناة الشعب الفلسطيني الأعزل.

الالتفاف حول الرئيس السيسي

وطالب نقيب الإعلاميين جموع المصريين بالالتفاف خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية فيما يتخذه من قرارات في هذا الشأن.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رفح الفلسطينية القضية الفلسطينية تهجير الفلسطينيين الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

خلال 250 يوما.. المقاومة في لبنان تنفذ 2125 عملية عسكرية لإسناد الشعب الفلسطيني

يمانيون – متابعات
نشرت المقاومة الإسلامية في لبنان، اليوم الخميس، انفوغراف يحوي إحصائيات 250 يوم من عملياتها ضمن معركة طوفان الأقصى من تاريخ 2023/10/8 إلى 2024/06/13.

وأكدت الإحصائية أن اجمالي عدد العمليات العسكرية بلغت 2125 عملية ومتوسط العمليات في اليوم 9 عمليات، موضحة أن خسائر العدو الصهيوني البشرية بلغت 2000 بين قتيل وجريح.

الاستهدافات

وأكد حزب الله أن عدد مرات الاستهدافات التي نفذها بلغت 304 مستوطنة و1373 موقع حدودي، و79 موقع خلفي، و200 نقطة حدود و59 مسيرات وطائرات و110 ثكنات وقواعد.

وفيما يتعلق بالجبهة الداخلية فأكدت الإحصائية أن شعاع المنطقة المخلاة بلغ 5 كم ، فيما بلغت المستوطنات التي تم إخلائها 43 مستوطنة، أما المستوطنون النازحون فبلغوا 230 ألف مستوطن، مضيفة أن عمق الاستهداف بلغ 35 كم.

خسائر العدو

وكشفت الإحصائية الصادرة عن المقاومة الإسلامية أن خسائر العدو في العمليات النوعية بلغت، 15 آلية و122 مركز قيادي و 493 دشمة وتحصينا 409 تحصين فني، مضيفة أن العدو خسر 930 وحدة استيطانية و3 مصانع عسكرية 50 مربضا للمدفعية 10 منصة قبة حديدية ومنطادين و7 طائرات مسيرة، 3 منها من نوع هيرمز 900 وطائرتين من نوع هيرمز 450 وطائرتين سكاي لارك.

الأسلحة المستخدمة

وكشفت المقاومة الإسلامية عن عدد الرمايات بالأسلحة التي تم استخدامها في العمليات النوعية ضد العدو الصهيوني، مؤكدة استخدام 442 مدفعية، و925 صواريخ أرض – أرض و82 قنص ورشاشات و 59 سلاح جوي و100 هجمة جوية.

كما أكدت المقاومة استخدام 682 صاروخاً موجهاً و162 سلاحا مباشرا فيما تم استخدام 23 من سلاح الهندسة.

مقالات مشابهة

  • المقاومة الفلسطينية تستهدف برشقة صاروخية قوات العدو الإسرائيلي في موقع “كيسوفيم” العسكري على أطراف قطاع غزة رداً على جرائمه المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني
  • شاهد| الرئيس السيسي يغادر المدينة المنورة متوجها إلى مكة لأداء مناسك الحج
  • نقيب الإعلاميين يهنئ السيسي بحلول عيد الأضحى
  • نقيب الإعلاميين يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بحلول عيد الأضحى المبارك
  • مسيرات جماهيرية ووقفات بالبيضاء نصرة للشعب الفلسطيني وتنديداً بمجازر العدو الصهيوني في غزة
  • نقيب الإعلاميين يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بعيد الأضحى المبارك
  • نقيب الإعلاميين يهنئي الرئيس السيسي والشعب المصري بعيد الأضحى المبارك
  • خلال 250 يوما.. المقاومة في لبنان تنفذ 2125 عملية عسكرية لإسناد الشعب الفلسطيني
  • عفيفي: السيسي له الأثر الأكبر في تغيير رؤية الغرب للحرب على غزة
  • نقيب الأشراف مهنئًا بالعيد: مناسبة لإحياء قيم التسامح والأخوة