أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة الإمارات: منح فلسطين عضوية الأمم المتحدة لحظة تاريخية فارقة أبوظبي.. إنجازات نوعية في مرافق وخدمات الرعاية الصحية

عقدت دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية الإسلامية الإيرانية الدورة العاشرة للجنة القنصلية المشتركة بينهما في أبوظبي، بهدف دفع وترسيخ التعاون في جميع المجالات القنصلية المشتركة لرعاية وخدمة مواطني البلدين.


ترأس الاجتماع من جانب دولة الإمارات خالد عبدلله بالهول، وكيل وزارة الخارجية، ومن الجانب الإيراني علي رضى بيكدلي، نائب وزير الخارجية للشؤون القنصلية والبرلمانية والجالية الإيرانية بالخارج. وخلال الاجتماع، بحث الجانبان عدداً من الموضوعات القنصلية المشتركة بين البلدين وخطط متابعتها وتطويرها، إضافة إلى مناقشة سبل تعزيز التعاون القنصلي المشترك.
وأكد خالد عبدلله بالهول، وكيل وزارة الخارجية، استعداد دولة الإمارات لتعميق التعاون في المجالات كافة بما فيها الاقتصادية والتجارية، وبما يحقق دفعاً للعلاقات الثنائية بين البلدين، ويعزز أمن واستقرار وازدهار المنطقة، مؤكداً قناعة الإمارات وقيادتها الرشيدة بأهمية بناء جسور التواصل الإيجابي والتعاون المثمر مع دول المنطقة، عبر ترسيخ مفاهيم حسن الجوار بما يسهم في إرساء السلام والاستقرار وتحقيق التنمية والازدهار لشعوبها.
ونقل خالد عبدالله بالهول تحيات سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية وإشادته بالتطورات الإيجابية بين البلدين، وأكّد حرص واهتمام دولة الإمارات بتعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين، بما يعكس طموحات وتوجهات القيادة الرشيدة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات وإيران الإمارات إيران دولة الإمارات بین البلدین

إقرأ أيضاً:

«كتاب الإمارات» فرع أبوظبي.. ينظم مجلسه الأدبي

سعد عبد الراضي (أبوظبي)
نظم اتحاد كتاب وأدباء الإمارات فرع أبوظبي مجلسه الأدبي، الذي يعقد أسبوعيا كل أربعاء، بحضور شيخة الجابري، نائب رئيس مجلس الإدارة، والدكتورة عائشة الشامسي مسؤولة النشر والتوزيع، وعدد كبير من المواهب الشعرية والموسيقية والمهتمين.
قدم الشعراء، خلال الجلسة، قصائد نبطية وفصيحة مختلفة القوالب، بالإضافة إلى مواهب قدمت فقرات غنائية بمصاحبة عزف على آلة العود.
اتسم المجلس، في حلته الجديدة، بألفة وحميمية وعفوية بين الجمهور والمشاركين تحت مظلة الشعر والفن، حيث اتضح من الجلستين السابقة والحالية، أن المجلس الأدبي سيشهد زخما كبيرا خلال الموسم الحالي، نظرا لوجود خبرات مع المواهب التي تقدم نفسها، مما يعطي حافزا للتجويد ويفتح بابا لمسارات صقل الموهبة، كما أنه يستقطب جمهورا جديدا من شأنه أن يساهم في نجاح النشاط الأساسي والبرنامج الثقافي للاتحاد. 

أخبار ذات صلة مذكرة تفاهم لتصنيع ذخائر خاصة لبطولة الإمارات للرماية أبوظبي تستضيف اجتماع المجموعة الإقليمية السابعة بالاتحاد الدولي للفروسية

مقالات مشابهة

  • مهرجان إسكندرية السينمائي يعلن خالد سرحان رئيسًا للجنة تحكيم "شباب مصر"
  • خالد سرحان رئيس لجنة تحكيم مسابقة شباب مصر بـ«الإسكندرية السينمائي»
  • سفير الإمارات لدى تركمانستان يجتمع مع وزير الخارجية
  • رانيا محمود ياسين تعلن عضويتها في لجنة تحكيم مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • انطلاق فعاليات أسبوع أبوظبي للطفولة المبكرة 29 أكتوبر
  • الباعور يبحث مع السفير الروسي إمكانية تفعيل اللجان المشتركة بما يخدم المصلحة العامة بين البلدين
  • «كتاب الإمارات» فرع أبوظبي.. ينظم مجلسه الأدبي
  • وزير الثقافة يتلقى تقريرا بشأن نتائج أعمال الدورة 13 للجنة المصرية الكويتية المشتركة
  • عضو مجلس القيادة طارق صالح وزير الخارجية الروسي يبحثان العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين البلدين
  • خالد بن زايد يشيد باستضافة أبوظبي للمؤتمر العالمي للتأهيل 2024