تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعا السفير أسامة عبد الخالق مندوب مصر لدى الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، كافة الدول الأعضاء لسرعة إصدار قرار يمنح دولة فلسطين العضوية الكاملة في أسرع الآجال.

وقال مندوب مصر - خلال الجمعية العمومية للأمم المتحدة - إن مصر مستمرة في جهودها لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات لغزة.

وحذر مندوب مصر لدى الأمم المتحدة مجددًا من استباحة دماء الشعب الفلسطيني.

وصوتت 143 دولة في الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الجمعة، على مشروع قرار جديد على أحقية فلسطين فى العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وانطلقت في الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الجمعة، جلسة للتصويت على مشروع قرار جديد بشأن أحقية دولة فلسطين بالعضوية الكاملة وتعزيز مكانتها في المنظومة الأممية، أسوة ببقية دول العالم، ويوصي مجلس الأمن الدولي بإعادة النظر في الأمر بشكل إيجابي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجمعية العامة للأمم المتحدة الشعب الفلسطيني العضوية الكاملة المساعدات لغزة دولة فلسطين مجلس الأمن الدولى مندوب مصر الدائم وقف اطلاق النار مشروع قرار الأمم المتحدة مندوب مصر

إقرأ أيضاً:

تصريحات صادمة من بلينكن: الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعني مجاعة عالمية

سرايا - أدلى وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، بتصريحات جديدة صادمة حول الحرب على غزة وذهاب دول نحو الاعتراف بالدولة الفلسطينية، رافضا الانتقادات الموجّهة للإدارة الأمريكية على خلفية رفضها التصويت لصالح منح فلسطين العضوية الكاملة في هيئة الأمم المتحدة.

ونقل المدير التنفيذي لغرفة التجارة العربية الأمريكية، بلال حمود، عن بلينكن قوله خلال اجتماع مع شخصيات سياسية أمريكية من أصول عربية، إن اعتراف الولايات المتحدة بدولة فلسطين ومنحها العضوية الكاملة في هيئة الأمم المتحدة يعني "مجاعة عالمية حقيقية".

وقال الحمود إن الحاضرين للاجتماع طلبوا إقامة دولة فلسطينية حرّة ومستقلة، والحصول على مقعد على طاولة مجلس الأمن الدولي، ليأتي الردّ المخيّب من بلينكن والذي تضمّن تصريحا واضحا بأن "الاعتراف بدولة فلسطين يعني مجاعة عالمية".

وأوضح بلينكن أن التصويت لصالح قيام دولة فلسطينية، يعني قطع الولايات المتحدة دعمها للأمم المتحدة، لافتا إلى أن أمريكا هي الداعم الرئيس للأمم المتحدة.

وأضاف بلينكن إن وقف دعم الأمم المتحدة سيدفعها المنظمة الدولية لقطع برامج مثل برنامج الغذاء العالمي، وبالتالي فإن العالم سيعاني من الجوع تماما مثل سكان غزة.

وأثارت تصريحات بلينكن استياء العرب ومناصري الحقّ الفلسطيني والرافضين للإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الفلسطينيون في قطاع غزة على يد قوات الاحتلال الصهيوني بدعم عسكري وسياسي واقتصادي أمريكي.


مقالات مشابهة

  • مسؤول فلسطيني للجزيرة نت: مزيد من الدول ستعترف بدولة فلسطين
  • «أبو العينين»: أحيي إسبانيا لاعترافها بالدولة الفلسطينية وأدعو باقي الدول لتحذو حذوها «فيديو»
  • تصريحات صادمة من بلينكن: الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعني مجاعة عالمية
  • مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة: لا يوجد موقف أوروبي موحد تجاه الاعتراف بدولة فلسطين
  • مندوب مصر بالأمم المتحدة سابقًا يعلق على اعتراف 143 دولة بفلسطين (فيديو)
  • أستاذ علاقات دولية: التحرك الدولي الجديد تجاه الاعتراف بدولة فلسطين استفاقة متأخرة
  • مراسلة «القاهرة الإخبارية»: 12 دولة أوروبية اعترفت بفلسطين حتى الآن
  • 12 دولة من الاتحاد الأوروبي تعترف بـ فلسطين
  • مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة: إسرائيل تستخدم التجويع كسلاح حرب في غزة
  • مندوب فلسطين أمام مجلس الأمن: إسرائيل تمنع إيصال المساعدات إلى غزة لتجويع القطاع