الولايات المتحدة – تعتزم الولايات المتحدة الإعلان عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 400 مليون دولار، حسبما ذكرت صحيفة “بوليتيكو” الأمريكية.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين اثنين أن “الولايات المتحدة ستعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 400 مليون دولار لأوكرانيا، اليوم الجمعة”.

وأضافت الصحيفة أن حزمة المساعدات ستشمل مدرعات من طراز “برادلي” وصواريخ دفاع جوي من طرازي “باتريوت” و”ستينغر”، وصواريخ مضادة للدروع من طراز “جافلين”، وأنواعا أخرى من الذخائر.

وفي وقت سابق، وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن مبادرة وافق عليها الكونغرس لتمويل الحكومة الأمريكية في السنة المالية الحالية (التي بدأت في أكتوبر 2021) بمبلغ 1.5 تريليون دولار. وتتضمن هذه الحزمة، من بين أمور أخرى، تخصيص 13.6 مليار دولار للمساعدات الإنسانية والعسكرية والاقتصادية لأوكرانيا، وعلى وجه الخصوص، تمويل تزويدها بالمنظومات.

فكجزء من حزمة المساعدات العسكرية البالغة قيمتها 800 مليون دولار والتي تم الإعلان عنها في منتصف مارس، تم إرسال 800 منظومة من طراز ستينغر و2000 منظومة من طراز جافلين إلى كييف. وقبل ذلك، أعلنت واشنطن أنه سيتم إرسال أكثر من 600 منظومة ستينغر وحوالي 2.6 ألف جافلين إلى أوكرانيا.

 

المصدر: بوليتيكو

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: ملیون دولار من طراز

إقرأ أيضاً:

الحكومة الإيطالية تعلن تقديم حزمة دعم جديدة بـ 140 مليون يورو لأوكرانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الحكومة الإيطالية اليوم /الثلاثاء/ حزمة دعم جديدة بقيمة 140 مليون يورو لأوكرانيا من أجل تدخلات عاجلة في البنية التحتية الحيوية والسكك الحديدية والصحة وقطاع الأغذية الزراعية والقطاع الإنساني، بما في ذلك إزالة الألغام.
جاء ذلك في كلمة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الإيطالية أنطونيو تاياني، أمام مؤتمر إعادة إعمار أوكرانيا في برلين اليوم /الثلاثاء/، وفقا لوكالة الأنباء الإيطالية "أكي"، مشيرا إلى أن الحزمة تتضمن 45 مليون يورو لدعم عملية إعادة إعمار مدينة أوديسا.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الأمريكي: بايدن أعلن حزمة مساعدات عسكرية تؤمن لأوكرانيا أنظمة دفاع جوية
  • وزير الدفاع الأمريكي: بايدن أعلن حزمة مساعدات عسكرية جديدة تؤمن لأوكرانيا أنظمة دفاع جوية
  • أمريكا توافق على حزمة مساعدات عسكرية جديدة تؤمن لأوكرانيا أنظمة دفاع جوية
  • رئيس وزراء بريطانيا سيعلن عن حزمة مساعدات بـ310 ملايين دولار لأوكرانيا
  • بريطانيا تقدم حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا بـ309 مليون دولار
  • بريطانيا تقدم حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا بقيمة 309 ملايين دولار
  • رويترز: بريطانيا ستعلن عن مساعدات لأوكرانيا بقيمة 310 ملايين دولار في قمة مجموعة السبع
  • أميركا تعتزم إرسال منظومة باتريوت أخرى لأوكرانيا
  • عاجل.. بلينكن يعلن عن حزمة مساعدات إنسانية بـ 440 مليون دولار للفلسطينيين
  • الحكومة الإيطالية تعلن تقديم حزمة دعم جديدة بـ 140 مليون يورو لأوكرانيا