أعلن أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، حل مجلس الأمة ووقف مواد بالدستور لمدة لا تزيد عن 4 سنوات، وذلك في خطاب إلى الشعب، مساء اليوم الجمعة.
وقال أمير الكويت في خطابه، إن كل الظواهر السلبية لن تبقى وسيعاد النظر فيها، مشددا على أن احترام رجال الأمن من احترام رجال الحكم قائلا: "لن أسمح بالمساس بهيبتهم".

حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح: حل مجلس الأمة ووقف بعض مواد الدستور لمدة لا تزيد عن 4 سنوات#كونا #الكويت pic.twitter.com/pWqnIdMroM— كونا KUNA (@kuna_ar) May 10, 2024حل مجلس الأمةوأوضح أمير الكويت أن مؤسسات الديمقراطية أصبحت مسرحا عند البعض، معلنا حل مجلس الأمة ووقف بعض مواد الدستور لمدة لا تزيد عن 4 سنوات.فيديو | أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد: واجهنا من المصاعب والعراقيل ما لا يمكن تحمله#الإخبارية pic.twitter.com/Lxe5mkr4Om— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) May 10, 2024وقال أمير الكويت إن اضطراب المشهد السياسي في البلاد وصل إلى مرحلة لا يمكن السكوت عنها، مشددا على أنه لا أحد فوق القانون، فمن نال من المال العام دون وجه حق سينال عقابه أيًا كان موقعه أو صفته.
أخبار متعلقة 6 مواد.. تفاصيل الأوامر الجديدة بخصوص تنقيح دستور الكويتأمير الكويت يغادر الرياض بعد المشاركة في المنتدى الاقتصاديولي العهد يلتقي أمير الكويت ويستعرضان العلاقات الأخوية بين البلدينوأوضح أن بعض النواب حاول فرض إملاءات وشروط للدخول في الحكومة، لافتا إلى أن الحكومة لم تستطع إكمال تشكيلها في ظل ما صدر من بعض النواب.فيديو | أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد يصدر أمرًا بحل مجلس الأمة وتعليق بعض مواد الدستور لفترة لا تزيد عن 4 سنوات#الإخبارية pic.twitter.com/B9JD2sFIGV— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) May 10, 2024خطاب أمير الكويتوأكد أمير الكويت أن الأمن مسألة في غاية الأهمية وسوف نوليه اهتماما كبيرا.
وقال: لن أسمح باستغلال الديمقراطية لتدمير البلاد. لافتا إلى أن القضاء قادر على تطهير نفسه بأيدي رجاله.
وأوضح أن الفساد وصل إلى أغلب مرافق الدولة حتى المؤسسات الأمنية، لافتا إلى أن الجو غير السليم الذي عاشته البلاد السنوات السابقة شجع على انتشار الفساد.فيديو | أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد: لا أحد فوق القانون فمن نال من المال العام دون وجه حق سينال عقابه أيًا كان موقعه أو صفته #الإخبارية pic.twitter.com/UUth3H16dH— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) May 10, 2024
وأكد أن مصادر الثروة الوطنية لا يجوز التفريط بها أو استخدامها للاستنزاف.
وشدد على أن البعض يريد التدخل باختيار ولي العهد وهو حق خاص بالأمير، وهناك من يعطل مصالح البلاد.
وأكد أن بعض النواب وصل بهم التمادي إلى التدخل في صميم اختصاصات الأمير، مشيرا إلى أن التمادي وصل إلى حدود لا يمكن القبول بها أو السكوت عنها.
وقال: لمسنا خلال الفترة السابقة سلوكا وتصرفات على خلاف الحقائق الدستورية.. وبلادنا مرت بأوقات صعبة كان لها انعكاس على واقعنا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن اليوم الدمام أمير الكويت حل مجلس الأمة الكويت خطاب أمير الكويت أمیر الکویت الشیخ مشعل الأحمد حل مجلس الأمة ووقف pic twitter com إلى أن

إقرأ أيضاً:

قبل انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة.. احذر فعلًا يعرضك للحبس 7 سنوات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ساعات معدودة تفصلنا عن انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، المقرر له يوم الإثنين المقبل الموافق 10 يونيو من الشهر الجارى.
وتزداد عمليات البحث عبر محرك البحث الأول في مصر جوجل، عن امتحانات الثانوية العامة، وأعلنت وزارة التربية والتعليم عن الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة وتجهيز اللجان، مؤكدة على تشديد الرقابة على الامتحانات.
وفي هذا الإطار تستعرض «البوابة نيوز» عقوبات تسريب الامتحانات وفقا لقانون مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.
ونصت المادة الأولى من قانون مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات على أن: يتم توقيع الحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على 7 سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه وذلك لكل من قام بطباعة أو نشر أو الترويج بأي شكل من الأشكال لأسئلة الامتحانات وأجوبتها أو أي نظم تتعلق بالتقييم بجميع مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية منها بقصد الغش والإخلال بالنظام العام لآلية الامتحانات.

كما تعد محاولة الشروع في عمل الأفعال السابقة بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 50 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.
كما نصت المادة الثانية من قانون مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات على أنه مع عدم الاخلال باحكام قانون الطفل المشار اليه يعاقب بغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد على 10 آلاف جنيه كل من حاز بلجان الامتحانات أثناء انعقادها دون مقتضى أي من أجهزة الهواتف المحمولة أو غيرها من أجهزة الاتصال أو الإرسال أو الاستقبال السلكية أو اللاسلكية أو أي من أجهزة التقنية الحديثة أيا كان نوعها  بقصد الغش او المساعدة فى ارتكاب الافعال المنصوص عليها فى المادة "1" من هذا القانون، وتقضي المحكمة بمصادرة الأجهزة.

مقالات مشابهة

  • إحالة وزراء ونواب سابقين في الكويت إلى القضاء
  • السجن 7 سنوات لوزير كويتي سابق
  • أمير منطقة عسير يدشن الجيل الجديد من فروع بنك البلاد
  • رئيس الدولة يهنئ هاتفياً أمير الكويت بمناسبة تعيين صباح خالد الحمد المبارك الصباح ولياً للعهد
  • أمير عسير يدشن الجيل الجديد من فروع بنك البلاد
  • محمد بن زايد يهنئ هاتفياً أمير الكويت بتعيين صباح خالد الحمد ولياً للعهد
  • رئيس الدولة يجري اتصالاً هاتفياً مع أمير الكويت
  • قبل انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة.. احذر فعلًا يعرضك للحبس 7 سنوات
  • قرارات تاريخية بالكويت.. مرحلة جديدة أكثر استقراراً
  • ما عقوبة تعريض طفل لم يبلغ سنه 7 سنوات للخطر؟.. القانون يجيب