كرم سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، خريجي الدفعة الـ21 من طلبة جامعة دبي، الذين بلغ عددهم 256 خريجاً وخريجة، حصلوا على شهادات الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس في مختلف التخصصات.

ورحب سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، خلال حفل التكريم الذي نظمته الجامعة على مسرح “لابيرل” بمدينة الحبتور في دبي، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، بالحضور وأعضاء مجلس الأمناء وأسرة وضيوف الجامعة، وهنأ الخريجين والخريجات، بنجاحهم، في الحصول على درجاتهم العلمية، داعيا إياهم إلى أن يكونوا، خير ممثلين لجامعتهم، مثالاً للإخلاص في العمل، والانفتاح على العالم، والارتباط مع المجتمع والعمل على خدمته.

ورفع سموه أسمى آيات الشكر والتقدير، إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، على توجيهاته الحكيمة، ورؤيته السديدة لمكانة التعليم ودوره في مسيرة الدولة وتقدمها، وحرص سموه على توفير كل سبل النجاح لجميع أبناء وبنات الوطن.

حضر الحفل إلى جانب سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، معالي الدكتور علي راشد النعيمي، رئيس لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية في المجلس الوطني الاتحادي، وسعادة ماجد حمد الشامسي، رئيس مجلس أمناء جامعة دبي، وسعادة الدكتور عيسى البستكي، رئيس الجامعة، وسعادة مروان بن غليطة، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي، وسعادة عبدالرحمن المطيوعي، سفير سابق وأحد مؤسسي جامعة دبي، وسعادة الدكتور عبداللطيف الشامسي، والشيخة روضة بنت مكتوم بن راشد آل مكتوم، والدكتور حسين الأحمد، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور ناصر المرقب، نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية.

وقال سعادة ماجد حمد رحمة الشامسي، إن عدد خريجي الجامعة تجاوز 3400 خريج وخريجة 60% منهم من المواطنين، يشغلون العديد من الوظائف القيادية والتنفيذية ويسهمون في مسيرة البناء والتطوير في دولة الإمارات.

وقام سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، يرافقه سعادة ماجد حمد الشامسي، وسعادة الدكتور عيسى البستكي، بتوزيع الشهادات على الخريجين والخريجات.

ووجه سعادة الدكتور عيسى البستكي، رئيس الجامعة، التهنئة للخريجين والخريجات، معربا عن اعتزاز الجامعة بطلبتها وخريجيها الذي ساهموا في تعزيز سمعتها ومكانتها محليا وعالميا.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تستقبل وفد الوكالة الأمريكية للتنمية لمتابعة برنامج منح الجامعات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور أحمد عبد المولي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، برئاسة الدكتور عبد الحميد كابش استشاري قضايا  ذوي الإعاقة بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد سليم استشاري متابعة وتقييم المشروعات التنموية بالوكالة، وأيمن الحسينى استشاري أبحاث وتقييم بالوكالة (فريق تقييم مشروع HEI)، بهدف عمل تقييم نهائي لبرنامج منح الجامعات الحكومية، الذي تمثله الوكالة، وتديره هيئة "أميديست".

  شهد الاجتماع، حضور الدكتور خالد فتحى وكيل كلية الحاسبات الاجتماعية والمعلومات لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة أمنية محمد إبراهيم مدير مركز ذوي الإعاقة بالجامعة، والدكتور على أحمد يونس منسق برنامج هندسة الميكاترونيات والروبوتات بكلية الهندسة، وحاتم خضير مدير عام الإدارة المركزية لشئون الطلاب بالجامعة

  وأعرب الدكتور أحمد عبد المولى عن سعادته باستقبال وفد الوكالة، فى إطار التعاون القائم بينها وبين الجامعة، مؤكداً أن إدارة الجامعة، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، لا تألوا جهدا في توفير كافة الامكانيات؛ لدعم أبنائها الطلاب من ذوى القدرات الخاصة، ضمن خطة الدولة للتنمية المستدامة وفي إطار توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيداً بما حققه أبناء الجامعة من ذوي القدرات الخاصة من نجاحات فى كافة المجالات.

  وأشار نائب رئيس الجامعة، إلى أن برنامج منح الجامعات المصرية التابع لمبادرة التعليم العالي الأمريكية يأتي بالتعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وتنفيذ هيئة امديست مصر، مشيرا إلى أن الزيارة تدعم أدوار مراكز رعاية الطلاب والطالبات ذوي الإعاقة فى جميع المجالات ومتابعة الخدمات المقدمة سواء تعليمية ، أو صحية ، أو رياضية،  ومختلف الأنشطة الطلابية.

 وتابع حديثه، موضحًا أبرز الخدمات المقدمة للطلاب ذوى الاعاقة بالجامعة بالمجان؛ حيث توفر جامعة أسيوط كل صور الدعم لهم، من إعفاء من كافة المصروفات الدراسية، كما أنها تتيح لهم المشاركة في جميع أنشطة القرية الأولمبية الرياضية والفنية وغيرها، وتوفر الجامعة لهم دورات تعليمية مجانية، وخدمات طبيه وأجهزة تعويضية مجانية، بالإضافة إلى معسكرات الجوالة، والرحلات.

 كما توفر الجامعة، عدد كبير من الخدمات المجانية، مثل جميع المستلزمات العلاجية والأدوية للطلاب أصحاب الأمراض المزمنة مثل (أمراض الدم، وأمراض القلب، والأمراض المناعية)، وتوفر الجامعة للطلاب ذوى الإعاقة السمعية مشرفا مرافقا بجميع المحاضرات، كما تتيح لهم الالتحاق بالبرامج الخاصة، مثل برنامج هندسة الميكاترونيات و الروبوتات، وتوفر لهم إسكان متميز بمبنى (ب) بالمدينة الجامعية، حيث تم تخصيص الدور الأول بالكامل لهم، وتم تجهيزه بحيث يناسب الطلاب ذوي الإعاقة.

   من جانبه، أوضح الدكتور عبد الحميد كابش، أن برنامج منح الجامعات الحكومية يأتي ضمن مبادرة التعليم العالي الأمريكي المصري، والذي تديره هيئة الامديست، مشيراً إلى أن الهدف من الزيارة هو جمع الملاحظات حول تأثير برنامج منح الجامعات الحكومية المقدم من الوكالة على الطلاب، في مجالي المنح الدراسية الجامعية، ومراكز خدمات الإعاقة، ومدى إسهامه العام في أهداف الجامعة التعليمية، لمراعاتها عند تصميم البرامج الجديدة.
 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأقصر يكرم مديرة فصل كونفوشيوس بمناسبة انتهاء فترة عملها
  • نائب رئيس جامعة أسيوط يستقبل وفدا من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
  • جامعة أسيوط تستقبل وفد الوكالة الأمريكية للتنمية لمتابعة برنامج منح الجامعات
  • جامعة حلوان تحتفل بحصول كلية التربية الفنية على الاعتماد الأكاديمي
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح معرضا للطلاب الوافدين في كلية التربية الفنية
  • رئيس جامعة بنها يكرم المتدربين على نظم التقويم الذاتي والتخطيط الاستراتيجي
  • «الإمبراطور».. «احتفالية تاريخية» على أنغام «الثنائية»
  • أحمد بن راشد: «موسم الوصل» قصة نجاح محفورة في ذاكرة الكرة الإماراتية
  • عكاوي: ميكنة الخدمات الطبية بمستشفيات جامعة جنوب الوادي
  • جامعة كفر الشيخ تتسلم شهادة رخصة مركز تدريب معتمد من المجلس الأعلي للجامعات