المناطق_متابعات

تتمتع القهوة الطازجة بفوائد متعددة إلى كونها مشروبا صباحيا يعزز النشاط والطاقة، بل هناك استخدامات أخرى ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة المطحونة، وفق الخبراء.

أخبار قد تهمك ليبيا.. سيدة تقتل زوجها بسبب فناجين قهوة 11 يناير 2023 - 9:18 مساءً

وإبقاء القهوة المطحونة في وعاء بأحد أركان المطبخ له فوائد متعددة، وفق ما ورد في تقرير نشره موقع House Digest.

التخلص من الرائحة الكريهة

فقد اكتشف العلماء في كلية مدينة نيويورك أن النيتروجين الذي يفوح من الكافيين يمكنه التخلص من رائحة نفايات الصرف الصحي الخام، لذلك يمكن أن يساعد في التخلص من بعض الروائح الكريهة الكامنة في المطابخ.

ويمكن وضع بضع ملاعق من القهوة المطحونة في وعاء مفتوح داخل الثلاجة للمساعدة على الحفاظ على رائحة جيدة بداخلها أيضاً. ويساعد صنع أكياس شبكية دقيقة في استخدام القهوة المطحونة الطازجة أو بقايا فنجان الصباح بسهولة لوضعها في الأماكن المرغوب في إزالة الروائح الكريهة منها.

كما يمكن أيضاً توزيع أكياس تفل القهوة في أي مكان من مخزن المؤن إلى خزائن وأدراج المطبخ، بالإضافة إلى المناطق الأخرى من المنزل.

وتعمل القهوة المطحونة كمعطر هواء أيضاً بشكل جيد في الأماكن الأخرى ذات الرائحة الكريهة. على سبيل المثال، يمكن وضع بضع ملاعق من القهوة المطحونة في الحمام كمزيل طبيعي للرائحة. وبصرف النظر عن النيتروجين، فإن البن المطحون له خصائص أخرى تجعله عنصرا أساسيا منزليا مفيدا.

مُنظف ممتاز

كما تعتبر عامل تنظيف ممتازًا، حيث بفضل قوامها الرملي ومحتواها الحمضي، يمكن استخدام القهوة المطحونة لتنظيف الأواني والمقالي المتسخة.

ويساعد فرك أواني الطهي بالماء وصابون الأطباق وبضعة ملاعق كبيرة من القهوة المطحونة على التخلص من الشحوم والقطع اللزجة. بل يمكن تنظيف الحوض والأسطح باستخدام تفل القهوة، شريطة تجنب الطاولات الرخامية المسامية، أو أي مكان معرض للبقع أو الخدوش.

كذلك تعتبر مفيدة أيضاً عند تنظيف شبكات الفرن وشواية الموقد، حيث لن يكون هناك حاجة إلى مواد كيمياوية قاسية لتنظيف الشبكات وإزالة الشحوم منها.

ويمكن ببساطة غمرها في محلول من الماء الدافئ وتفل القهوة لمدة ساعة ثم فركها باستخدام إسفنجة. وللحصول على مقشر طبيعي إضافي يمكن إضافة حفنة من القهوة المطحونة إلى الإسفنجة للوصول إلى مزيد من النقاء واللمعان.

طارد للبعوض والنمل

ومن المثير للدهشة أن تفل القهوة يمكن توظيفه للتخلص من الآفات في المطبخ إذ يكره البعوض والنمل والدبابير والبراغيث رائحة القهوة، لذا فإن وعاء القهوة ذات الرائحة الطيبة من شأنه أن يساعد في إبعاد الحشرات من المطبخ أو الردهات أو الفناء الخارجي للمنزل.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: قهوة التخلص من

إقرأ أيضاً:

أفضل طريقة للقضاء على الحشرات في المنزل

إن انتشار الحشرات في المنزل بصورة خاصة يرجع إلى ارتفاع درجات الحرارة، حيث أن الحشرات تهرب من درجات الحرارة العالية وتلجأ كذلك للاختباء في البيوت، أيضًا لا تكون نظافة المنزل السبب الوحيد لظهور الحشرات المنزلية، قد تنتشر الحشرات بسبب عدم تهوية المنزل وتعرضه كذلك للشمس بشكل كافي، كذلك في حالة وجود حديقة بالمنزل أو بالقرب منه فهي تساعد على انتشار الحشرات داخل المنزل، لذلك سوف نقوم كذلك بتوضيح لكم في السطور التالية أفضل طريقة للقضاء على الحشرات في المنزل.

كيف أقضي على الحشرات الصغيرة في البيت؟

يتسأل الكثير عن كيف أقضي على الحشرات الصغيرة في البيت؟ للإجابة على هذا السؤال عليك اتباع أفضل طريقة للقضاء على الحشرات في المنزل، فسوف نشرح لك طرق مكافحة الحشرات الضارة في المنزل، وسوف نجيب على سؤال كيف أقضي على الحشرات الصغيرة في البيت؟

يمكنك استخدام المواد الكيميائية للقضاء على الحشرات، توجد بعض الطرق المنزلية في القضاء على الحشرات، مثل استخدام الخل الفعال في طرد النمل، استخدام زيت النعناع في طرد العناكب التي تنشر شباكها بالبيت، كذلك يترك النعناع رائحة لطيفة في المنزل، كذلك نكون قد أجبنا على سؤال كيف أقضي على الحشرات الصغيرة في البيت؟

كيف أتخلص من الحشرات نهائيا؟

يشغل بال ربة المنزل انتشار الحشرات في المنزل كذلك تبحث عن كيف أتخلص من الحشرات نهائيا؟ سوف نساعدك عزيزتي على الإجابة على سؤال كيف أتخلص من الحشرات نهائيا؟ بعدة طرق منها الطرق الكيميائية عن طريق استخدام المبيدات الحشرية الجاهزة للرش مثل استخدام عجينة حمض البوريك لقتل الصراصير.

حيث تعد هذه الطريقة الكيميائية أفضل طريقة للقضاء على الحشرات في المنزل بفاعلية، كذلك يمكن استخدام الطرق التقليدية الآمنة، مثل استخدام الزيوت العطرية ذات الرائحة النفاذة التي تهرب الحشرات منها، أيضًا توجد طرق عديدة تجاوبك على كيف أتخلص من الحشرات نهائيا؟

التخلص من الحشرات المنزلية

يمكنك التخلص من الحشرات المنزلية من خلال:

- اتباع أهم طريقة للقضاء على الحشرات في المنزل.

- استخدام الخل لإزالة أثر الفيرومونات التي تتركها النمل حتى لا يعود باقي النمل إليها.

- الاستعانة بعشبة الليمون العطرية في طرد البعوض والناموس الذي يتسبب في الحكة والحساسية الجلدية.

- يعتبر استخدام الفازلين من أكثر الطرق التي تساعد في التخلص من الحشرات المنزلية، قم بدهنه على الأبواب والنوافذ فهو يعيق حركة النمل.

- كذلك من أفضل طرق التخلص من الحشرات المنزلية استخدام الصاعق الكهربي.

كيفية التخلص من الحشرات في المطبخ

سوف نشرح لكم كيفية التخلص من الحشرات في المطبخ بسهولة، عليك اتباع التالي:

- الاهتمام الشديد بالنظافة المستمرة للمطبخ، يعد كذلك أفضل طريقة للقضاء على الحشرات في المنزل والنظافة المستمرة تعمل على طرد جميع أنواع الحشرات.

- استخدام الإضاءة الجيدة التي تسبب إزعاج الحشرات وتطردها تساعد في كيفية التخلص من الحشرات في المطبخ.

- استعمال الشموع التي تحتوي على مادة جيرانيول المعروفة بفاعليتها في كيفية التخلص من الحشرات في المطبخ.

كيفية القضاء على الحشرات المنزلية في فصل الصيف

يمكن التعرف على كيفية القضاء على الحشرات المنزلية في فصل الصيف بسهولة، حيث مع ارتفاع درجات الحرارة تنتشر جميع أنواع الحشرات، لذلك يجب الحرص على معرفة كيفية القضاء على الحشرات المنزلية في فصل الصيف سريعًا، يمكنك استخدام المبيدات الجاهزة للرش والحرص على أن تكون آمنة على صحة الإنسان، كذلك بعض الشركات توفر نصائح مجانية على صفحاتها عن كيفية القضاء على الحشرات المنزلية في فصل الصيف.

شرحنا لكم أفضل طريقة للقضاء على الحشرات في المنزل بسرعة وأمان، احرص على غلق البالوعات ومصارف المياه فالحشرات تنجذب للرطوبة، ويجب عليك استخدام المبيدات بصفة دورية لتجنب ظهور الحشرات مرة أخرى.

المصادر: رش حشرات بالكويت - شركة مكافحة حشرات الكويت.

مقالات مشابهة

  • أفضل طريقة للقضاء على الحشرات في المنزل
  • مكتب التوجيه الأول لمادة الرياضيات في التربية: أسئلة المادة تعتمد على الفهم بعيداً عن التلقين
  • طريقة سهلة لتنظيف المطبخ الخشب من الدهون.. وفري ثمن الملمع الصناعي
  • دراسة تكشف علاقة القهوة و الشلل الرعاش
  • كيف تشكل الشوكولاتة خطرا على الصحة؟.. دراسات تكشف مفاجأة
  • أب يسحب المقعد من تحت عريس ابنته ليسقطه على الأرض .. فيديو
  • حيلة مدهشة لإبعاد الحشرات عن منزلك
  • لصحة جسمك.. 7 فوائد مدهشة من شرب نقيع اليانسون
  • للإقلاع عن التدخين.. توقف عن تناول القهوة وهذه الأطعمة فورا
  • لماذا ينصح الخبراء باستخدام عطور الفواكه؟ وكيف تؤثر على حالتك النفسية؟