قامت الأجهزة الرقابية بمديرية تموين القاهرة، بتحرير محاضر مخالفات لعدد من المخابز السياحية والأفران البلدي بنطاق أحياء العاصمة، وذلك من خلال تكثيف الحملات الرقابية اليومية، والتي بلغت22 حملة يوميا، حيث تم تحرير 192محضرًا مخالفة لمخابز سياحية و 270 محضرا لمخابز العيش البلدي.

وبصدد ذلك أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة استمرار تكثيف أعمال الرقابة على مخابز انتاج الخبز السياحي والأفرنجى للتأكد من الالتزام بالأسعار والاوزان، والمواصفات الفنية التي أقرتها وزارة التموين بعد انخفاض سعر الدقيق، والتي راعت تحقيق التوازن بين سعر الدقيق والتكلفة حرصًا على مصلحة المواطنين، مع التأكد من إعلان المخابز عن أسعار وأوزان رغيف الخبز السياحي في مكان ظاهر.

وفى هذا السياق أكد ناصر ثابت مدير مديرية تموين القاهرة أن الأجهزة الرقابية تقوم يوميًا بشن 22 حملة رقابية على مختلف أحياء العاصمة، مشيرًا أن هذه الحملات أسفرت عن تحرير 192 محضرًا لمخابز سياحية منها 76 محضرًا لعدم وجود ترخيص، و36 محضرًا لعدم الالتزام بالأوزان والمواصفات، و 63 محضرًا لعدم الإعلان عن السعر، و17 محضرًا لعدم وجود فواتير وتم تحريز 85 طن دقيق 72%.

كما أسفرت الحملات الرقابية على الأفران البلدية عن تحرير 270 مخالفة لمخابز لعدم الالتزام بالمواصفات، أو انتاج خبز ناقص الوزن.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: خالد عبد العال محافظة القاهرة الحملات الرقابية مديرية تموين القاهرة أحياء القاهرة أحياء العاصمة ناصر ثابت محضر ا لعدم

إقرأ أيضاً:

حملات تموينية على أسواق مطوبس وتحرير 10 مخالفات متنوعة

تابع محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نورالدين، الخميس، جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطوبس، برئاسة اللواء حاتم الهيدبى، فى الحملات التموينية للرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز، بالتعاون مع إدارة التموين وإدارة الصحة وإدارة الطب البيطرى.

أسفرت الحملة عن تحرير 10 محاضر متنوعة لمخالفات تموينية تم ضبطها خلال حملات الرقابة على الأسواق تضمنت «4 محاضر نقص وزن، ومحضر تجميع، و3 محاضر نظافة، ومحضرين شهادة صحية»، تم إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، والعرض على النيابة العامة للتحقيقات.

كلف محافظ كفرالشيخ، كافة الجهات المعنية، وقيادات مديرية التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمنشآت التجارية والمخابز ومنافذ بيع السلع، لضبط الأسواق وضمان حصول المواطنين على السلع الغذائية بالأسعار المحددة والجودة المطلوبة.


و شدد على توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعارها المخفضة، خاصةً السلع الإستراتيجية من بينها السكر والأرز والزيت والدقيق، وذلك من خلال الحملات اليومية للرقابة على الأسواق والمنشآت التجارية، مشيرًا إلى أهمية توعية المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أى مخالفات تموينية من خلال الخط الساخن 114.
 

مقالات مشابهة

  • تحرير 5 محاضر تموينية في حملة بدسوق
  • حملات تموينية على أسواق مطوبس وتحرير 10 مخالفات متنوعة
  • ضبط ٦٣٧ مخالفة تموينية في حملة مكبرة في دمياط
  • ضبط 110 مخالفات تموينية خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق بالمنيا
  • تحرير 8 محاضر تموينية في حملة علي الأسواق بمركز دسوق
  • تحرير 15 محضر في حملة تموينية علي أسواق بلطيم
  • تحرير 103 محضر خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • تحرير 103 محاضر متنوعة خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمخابز البلدية بالفيوم
  • تحرير 121 محضر خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا