كتبت صحيفة T24 التركية أن احتمال اندلاع مواجهة عسكرية مباشرة بين روسيا و"الناتو" تستخدم فيها الأسلحة النووية أصبح مخيفا، وعلى تركيا الاستعداد لمثل هذا التطور.

إقرأ المزيد الأمم المتحدة تدعو إلى تجنب التصعيد بعد إعلان موسكو عن تدريبات نووية

وشككت الصحيفة "بقدرة الغرب وتمتعه بالقدر الكافي من الشجاعة للخروج من الوضع الحالي مع روسيا".

وأضاف: "لا يبدو هذا الوضع برمته وكأنه مسرحية. في الآونة الأخيرة أصبح احتمال المواجهة بين روسيا ودول "الناتو" باستخدام الأسلحة النووية أو التقليدية مخيفا أكثر من أي وقت مضى، وقد تندلع الحرب نتيجة لهجوم متعمد أو "رصاصة طائشة" تدمر العالم أو المنطقة".

وتابعت: "الحرب بين روسيا وحلف شمال الأطلسي ستخنقنا إن وقعت كارثة نووية أو اندلعت حرب عالمية ثالثة، وعلى تركيا بحكومتها ومعارضتها أن تدرك هذا الخطر وتستعد لمواجهته". 

وكان بوتين أكد في حديث لوكالة "روسيا سيفودنيا" في مارس الماضي، استعداد روسيا لاستخدام الأسلحة النووية في حال تعرضت الدولة الروسية للتهديد، مشيرا إلى أنه "لم تبرز أي حاجة ملحة لاستخدام روسيا الأسلحة النووية التكتيكية خلال العملية العسكرية في أوكرانيا".

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة الدمار الشامل الكرملين حلف الناتو الأسلحة النوویة بین روسیا

إقرأ أيضاً:

سيناتور أمريكي: بايدن يسير وهو نائم نحو حرب نووية باتت أقرب من أي وقت مضى

قال السيناتور الأمريكي جيمس ديفيد فانس، عبر شبكة التواصل الاجتماعي X، إن واشنطن تتجه نحو حرب نووية بسبب موافقة جو بايدن على القصف الأوكراني لروسيا بالأسلحة الأمريكية.

وأضاف فانس الذي يمثل ولاية أوهايو في مجلس الشيوخ: "يبدو لي أن خطر الحرب النووية الآن أعلى من أي وقت مضى، الرئيس الأمريكي جو بايدن، يتجه بلا وعي نحو حرب عالمية ثالثة".

إقرأ المزيد رئيس فنلندا يعتبر قصف أوكرانيا للعمق الروسي بأسلحة غربية مقبولا وممكنا

في وقت سابق، صرح متحدث باسم الخارجية الأمريكية لمراسل نوفوستي، بأن بايدن سمح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة الأمريكية في سجال المدفعية المتبادل لقصف أهداف على الأراضي الروسية إذا كانت تهدد مقاطعة خاركوف.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مصادر، أنه سيتوجب على البنتاغون أن يرسل إلى أوكرانيا تعليمات دقيقة بشأن استخدام الأسلحة الأمريكية لضرب الأراضي الروسية.

من جانبه، قال الرئيس فلاديمير بوتين إنه يجب على ممثلي دول الناتو أن يدركوا "بماذا يلعبون" عند التحدث عن السماح لنظام كييف بضرب "أهداف مشروعة" في عمق الأراضي الروسية بأنظمة صاروخية قام الغرب بتسليمها للقوات الأوكرانية. 

I just spoke to a friend I trust on what's going on in Russia. I think the risk of nuclear war is higher now than at any point in my lifetime. Biden is sleepwalking into World War 3. https://t.co/Z6gxFLT7BF

— J.D. Vance (@JDVance1) June 3, 2024

وذكر المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، تعليقا على رد فعل موسكو المحتمل على القصف الجديد للأراضي الروسية، إن رئيس الدولة والجيش على علم بذلك، "ويتم اتخاذ التدابير المضادة المناسبة".

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • خشية مواجهة روسيا..انقسام الناتو حول استخدام كييف سلاح الغرب
  • صحيفة إيطالية تسمي قوة "رهيبة" تمتلكها روسيا جعلت مصير التدخل الأوروبي في أوكرانيا خسارة "تاريخية"
  • الناتو يستعد لروسيا بقوات أمريكية.. وواشنطن تطلق صاروخا لتأكيد الجاهزية النووية
  • مسؤولة أمريكية سابقة تشرح سبب نشر أسلحة نووية في أوروبا
  • رويترز: مسودة قرار فرنسا وبريطانيا وألمانيا تؤكد ضرورة إعداد الوكالة الدولية للطاقة الذرية تقييمًا شاملًا عن احتمال وجود أو استخدام مواد نووية غير معلنة في إيران
  • رئيس أركان الدفاع البريطاني: روسيا لا تريد حربا مباشرة مع “الناتو” ولا حربا نووية
  • زعيم المعارضة البريطاني يتعهد بالحفاظ على الأسلحة النووية
  • رئيس أركان الدفاع البريطاني: روسيا لا تريد حربا مباشرة مع "الناتو" ولا حربا نووية
  • روسيا تحذر واشنطن ودول الغرب من عواقب وخيمة لسياساتهم المتهورة
  • سيناتور أمريكي: بايدن يسير وهو نائم نحو حرب نووية باتت أقرب من أي وقت مضى