كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، ملابسات البلاغ الوارد لقسم شرطة قصر النيل، بوجود مشاجرة بين مجموعة من الأشخاص بدائرة القسم.

وبالانتقال والفحص أمكن تحديد طرفي المشاجرة، وكان الطرف الأول هو أحد الأشخاص وزوجته، مقيمين بمحافظة الجيزة، والطرف الثاني شخص له معلومات جنائية، وسيدتين، وعُثر بحوزتهم على مبالغ مالية عملات محلية وأجنبية، وعملات هدايا فئة 200 جنيه، وعملات أجنبية مُقلدة، ولوحات معدنية، ومجموعة من الملصقات على هيئة أرقام لاصقة لتغيير اللوحات.

وقال الطرف الأول: إنه تعرض لواقعة نصب بدائرة قسم شرطة عين شمس، حال قيامه بتغيير عملة خارج السوق المصرفي بمبالغ مالية من العملات الأجنبية، من أشخاص تعرف عليهم عبر إحدى المجموعات بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وعقب انصرافهم اكتشف أن المبلغ بالعملات المحلية عملات غير حقيقية تستخدم في المناسبات، ولم يقم بتحرير محضر بالواقعة، كما أضاف أنه استعان بزوجته وصديقتها لعرض بيع مبلغ مالي عملة أجنبية، على ذات المجموعة المُشار إليها للتواصل مع ذات الأشخاص.

وتم التواصل معهم ومقابلتهم بالجيزة، وحين اكتشف الطرف الثاني وأدرك أن الطرف الأول هو أحد ضحاياهم لاذوا بالفرار، فقام الطرف الأول بملاحقتهم وصولاً لمحل البلاغ وأثناء الضبط قام الطرف الثاني بإلقاء هواتفهم المحمولة بالمجرى المائي لنهر النيل.

وبمواجهة الطرف الثاني أيدوا ما سبق، واعترفوا بتكوينهم تشكيل عصابي تخصص في النصب على المواطنين راغبي الإتجار في النقد الأجنبي وأنهم تحصلوا على الأموال المزورة من أحد أصدقائهم، وأضاف بأن المبالغ المالية الصحيحة من متحصلات نشاطهم الإجرامي وحيازتهم للمبالغ المزورة لاستخدامها في وقائع النصب، وأن اللوحات المعدنية المضبوطة بحوزته والملصقات تستخدم لعدم ملاحقتهم.

وبالكشف الفني على اللوحات المعدنية تبين أنها خاصة بسيارة أحد الأشخاص مقيم بدائرة قسم شرطة عين شمس غير مُبلغ بسرقتها، وقرر أحد المتهمين من الطرف الثاني قيامه بسرقتها من إحدى السيارات المتروكة بدائرة القسم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًهتطلع طيار من غير الأكاديمية.. الأمن يداهم وكر الشهادات المزورة في الإسكندرية

لاستدعاء ضابط المطار.. تأجيل محاكمة المتهم بقتل 3 مصريين بدولة قطر

هتشتري شهادتك بفلوسك.. الأمن يداهم كيان تعليمي وهمي في سوهاج

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاتجار في العملات الاجنبية ضبط تشكيل عصابي وزارة الداخلية الطرف الثانی الطرف الأول

إقرأ أيضاً:

9 مليون جنيه.. ضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي

تواصل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، جهودها للكشف جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفى، وما تمثله من تداعيات سلبية على الإقتصاد القومى للبلاد.

فقد أسفرت جهود قطاع الأمن العام بالإشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا "الاتجار" فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة 9 مليون جنيه.  

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • الأموال العامة تضبط مستريح الشهادات الدراسية المزورة بالإسكندرية
  • القبض على مستريح الهواتف الذكية بعابدين
  • 9 مليون جنيه.. ضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
  • القبض علي شخص نصب علي المواطنين في بني سويف
  • ليلة سقوط اللصوص.. القبض على 10 متهمين بارتكاب سرقات متنوعة بالقاهرة
  • نصاب يستولى على أموال المواطنين في بني سويف
  • القبض على المتهمين بالتعدي على طالب في المعادي
  • كانت تبيع فتاة بمبلغ 2300 دولار.. القبض على امرأة بتهمة الاتجار بالبشر
  • أثناء الامتحان.. القبض على شاب عربي وقف عاريا بشرفة شقته أمام معهد فتيات بالهرم
  • سرقة بالإكراه انتهت بجريمة.. كواليس مقتل شاب وإلقاء جثته بالنيل