الوطن:
2024-09-22@10:12:30 GMT

«مدبولي»: توطين الصناعة يخفض عبء فواتير الاستيراد

تاريخ النشر: 11th, May 2024 GMT

«مدبولي»: توطين الصناعة يخفض عبء فواتير الاستيراد

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إننا نستهدف من توطين الصناعة خفض عبء فواتير الاستيراد، إلى جانب خلق آلاف فرص العمل ونقل الخبرات والتكنولوجيا، وخطوط الإنتاج عليها عمال مصريين.

وتابع «مدبولي»، خلال جولة تفقدية لعدد من المصانع بمدينة العاشر من رمضان، التي نقلتها شاشة «إكسترا نيوز»: «سيكون لدينا منتج محلي يغطي استهلاك السوق المحلية بدلاً من اللجوء للاستيراد، ناهيك عن فرص التصدير».

وأكد أنه كانت هناك صعوبة عانت منها المصانع بسبب المكون الدولاري وصعوبة في إخراج المنتجات، واليوم جرى حل هذه المشكلة وحل أية مشكلات قد تعيق الوصول لمستهدفات هذه المصانع، ويمكن للمصنع الواحد أنّ ينتج نصف مليون جهاز محمول شهريًا، أي 6 ملايين جهاز محمول سنويًا».

وتابع: «قوتنا كدولة اليوم، هي التركيز مع المصانع العالمية التي تصنع في مصر ورفع الطاقة الإنتاجية للوصول إلى أكبر حجم من الإنتاج لتغطية السوق المصرية والتوسع بعدها في التصدير، والمنتج الأهم الذي يجب التركيز عليه الفترة المقبلة هو مصانع السيارات».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التصنيع التصدير السوق المحلي تصنيع المحمول

إقرأ أيضاً:

وزير قطاع الأعمال ومحافظ القليوبية يتفقدان مصانع النصر للكيماويات الدوائية

قام المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، والمهندس أيمن عطيه محافظ القليوبية، بجولة ميدانية في مصانع شركة النصر للكيماويات الدوائية التابعة للشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية.

شملت الجولة عددا من الأقسام والوحدات الإنتاجية، والمشروعات المنفذة للتوافق مع متطلبات التصنيع الجيد في خطوط إنتاج المحاليل الطبية الوريدية والمستحضرات الصيدلية البشرية، كما تفقد الوزير مصانع الأملاح المعدنية والاسبرين وأدوية السكر. واستعرض المهندس محمد شيمي، خلال اجتماعه وقيادات الشركة، مؤشرات الأداء وحجم الطاقات الإنتاجية والخطط المستقبلية، موجها بضرورة زيادة معدلات الإنتاج وسرعة استكمال أعمال التطوير وتحقيق أقصى استفادة من الأصول المتاحة من خلال الشراكات لرفع الطاقات الإنتاجية، بما يسهم في النهوض بأداء الشركة كإحدى قلاع صناعة الدواء وتلبية احتياجات السوق المحلية والتصدير.

أكد المهندس محمد شيمي أن قطاع الصناعات الدوائية يأتي في صدارة اهتمامات الوزارة في إطار التوجه العام لدعم وتوطين هذه الصناعة وأهميتها الاستراتيجية، وما تتميز به الشركات التابعة من قدرات تصنيعية ومنتجات وخبرات وفرص استثمارية واعدة، موضحا أن خطط العمل تستهدف النهوض بهذه الصناعة وتعظيم الطاقات الإنتاجية وحسن الاستفادة من الأصول المتاحة وتوسيع مجالات الشراكة والتوافق مع المعايير الدولية بما يسهم في تلبية احتياجات السوق المحلية وزيادة الصادرات، مشيرا إلى ضرورة الاهتمام بعمليات التحديث والتطوير المستمر وإضافة منتجات جديدة والالتزام بالجودة العالية والصيانات الدورية لخطوط الإنتاج، ومواصلة البرامج التدريبية لتنمية مهارات العاملين ورفع كفاءتهم، وتطوير الخطط التسويقية وفتح أسواق جديدة.

مقالات مشابهة

  • 299 وظيفة شاغرة في الصناعة والزراعة برواتب تصل 13 ألف جنيه.. طريقة التقديم
  • وزير قطاع الأعمال يتفقد مصانع شركة النصر للكيماويات الدوائية
  • وزير قطاع الأعمال ومحافظ القليوبية يتفقدان مصانع النصر للكيماويات الدوائية
  • برلماني: توطين صناعة الدواء يوفر احتياجات السوق المحلي ويقلل فاتورة الاستيراد
  • رئيس الوزراء: اهتمام بالغ بصناعة الأدوية لتوفير احتياجات السوق وخفض الاستيراد
  • رئيس الوزراء: اهتمام بالغ بصناعة الدواء لتوفير احتياجات السوق المحلية وخفض فاتورة الاستيراد
  • «النقل الدولي»: تأسيس مركز عالمي لصيانة السفن يدعم توطين الصناعة محليا
  • «الغمراوى» يبحث مع غرفة صناعة الأدوية سبل توطين المستحضرات الطبية
  • مدبولي: مصر كانت تعتمد على جزء من الطاقات التقليدية في الإنتاج المحلي
  • مدبولي: تشرفت برئاسة المجموعة الوزارية للتنمية الصناعية