نظم مركز الخدمة العامة بجامعة كفر الشيخ بالتعاون مع كلية الحقوق بالجامعة، دورة تدريبية لطلبة كلية الحقوق تحت عنوان «مواجهة جرائم الفساد وتعارض المصالح في الوظيفة العامة»، التي عُقدت بمسرح الجامعة، تحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتورة أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وحاضرها الدكتور محمد شوقي عبد العال، أستاذ القانون الدولي بقسم العلوم السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة ووكيل الكلية الأسبق.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس جامعة كفر الشيخ لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور إسماعيل القن، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور ماهر أبو خوات، عميد كلية الحقوق.

جهود الدولة المصرية في مواجهة الفساد والتصدي له بشتى صوره

وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، نجاح جهود الدولة المصرية في مواجهة الفساد والتصدي له بشتى صوره، مُشيراً إلى أنّ الجامعة تبنت العديد من الممارسات الإيجابية للوقاية من الفساد ومكافحته وذلك تماشياً مع رؤية مصر 2030 لمكافحة الفساد من خلال وضع الأهداف والإجراءات التنفيذية لمكافحته، كما تعمل الجامعة علي زيادة الوعي المجتمعي بأهمية الوقاية من الفساد من خلال تنظيم لقاءات ومحاضرات للتوعية بأهمية مخاطر الفساد، وأهمية مكافحته، وتنفيذ برنامج نشر إجراءات قيم النزاهة والشفافية ومدونة السلوك الوظيفي.

أوضحت الدكتورة أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أنّ رسالة جامعة كفر الشيخ للوقاية من الفساد ومكافحته قائمة على تحديد وتقييم مخاطر الفساد، والعمل على الوقاية منه، ومكافحته من خلال وضع الأهداف والإجراءات التنفيذية والبرامج والآليات التي تكفل محاصرته، وتفعيل ثقافة مجتمعية رافضة للفساد، والارتقاء بمستويات الشفافية والنزاهة.

أعرب الدكتور محمد شوقي عبد العال، أستاذ القانون الدولي بقسم العلوم السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة ووكيل الكلية الأسبق، عن سعادته بمشاركة طلبة كلية الحقوق بالجامعة في الندوة، لافتاً أنّ الفساد ظاهرة ممنهجة لذلك يتم مقابلتها بأسلوب علمي للحد منها عبر العديد من الإجراءات، منوهاً إلى أنّ تكلفة الفساد ومخاطره السياسية والاجتماعية كبيرة جداً.

الحد من الفساد عن طريق تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي

وتطرق «عبد العال»، إلى تعريف الفساد وجهود الدولة في مكافحة الفساد وتعزيز قيم النزاهة والشفافية، والحفاظ على المال العام، مردفاً أنّ تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي هو أحد أهم الوسائل للحد من الفساد.

وجّه الدكتور ماهر أبو خوات، عميد كلية الحقوق، الشكر للدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس الجامعة، على دعمه المتواصل لكلية الحقوق، وثمن دور نواب رئيس الجامعة وأمين عام الجامعة في دعمهم لكافة الأنشطة والفاعليات التي تظهر دور الجامعة في خدمة المجتمع.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة كفر الشيخ كلية الحقوق دورة تدريبية مواجهة الفساد كفر الشيخ كلية الاقتصاد والعلوم السياسية نائب رئیس الجامعة جامعة کفر الشیخ خدمة المجتمع کلیة الحقوق عبد العال من الفساد

إقرأ أيضاً:

حصاد جامعة حلوان خلال أسبوع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في إنجاز علمي بارز، فازت جامعة حلوان بجائزة جامعة الأمير محمد بن فهد لأفضل إنتاج علمي يخدم التنمية المجتمعية في إطار أهداف التنمية المستدامة، وتسلم الدكتور السيد قنديل الجائزة بقيمة اثني عشر الف وخمسمائة  دولار، وأقيمت الاحتفالية بجامعة الدول العربية.


كما هنأ الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان الطلاب الفائزين في  مهرجان ابداع في موسمه الـ ١٢ في المجالات الأدبية والعلمية والفنية، لطلاب الجامعات والمعاهد العليا والأكاديميات الحكومية والخاصة، والمقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والذي نظمته وزارة الشباب والرياضة.


وبحضور الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، نظمت كلية التربية الفنية بجامعة حلوان احتفالية كبرى لتكريم أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين، احتفالًا بحصول الكلية على الاعتماد الأكاديمي من هيئة ضمان الجودة والاعتماد.


كما افتتح الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان معرض الطلاب الوافدين بكلية التربية الفنية، معربًا عن سعادته وفخره بتفوق وإبداعات طلاب الكلية من مختلف الجنسيات، مشيدا بالجهود المبذولة من قبل الكلية في تقديم أفضل الخدمات التعليمية والأنشطة المختلفة للطلاب الوافدين وتنمية قدراتهم وتمكينهم من تحقيق طموحاتهم الفنية.


وقد قام الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة بزيارة كلية الاقتصاد المنزلي وفي بداية الزيارة اجتمع  رئيس الجامعة مع أعضاء مجلس ادارة مركز الزراعة الصحراوية، وتحدث عن أهمية وضرورة الإسراع في خطوات إنشاء كلية الزراعة باعتبارها أهم ساعد في دعم الاكتفاء الذاتي داخليا في الجامعة أو في المجتمع المحيط.


وفى  إطار الدور المجتمعي والخدمي  لجامعة حلوان وفرت الجامعة برئاسة الدكتور السيد قنديل  رئيس الجامعة، منفذ بيع اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة، وذلك بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

مقالات مشابهة

  • حصاد جامعة حلوان خلال أسبوع
  • كلية التربية بجامعة القاهرة تحقق إنجازات بارزة في التدريب الميداني رغم التحديات
  • حقوق سوهاج تنظم ورشًا توعوية لنشر ثقافة حقوق الإنسان
  • رئيس جامعة بنها يفتتح المؤتمر العلمي السنوي لأمراض الباطنة (صور)
  • كلية الحقوق بجامعة سوهاج تنظم ورش عمل توعوية لنشر ثقافة حقوق الإنسان
  • رئيس جامعة حلوان: القيادة السياسية تضع «الزراعة» على رأس ملفاتها
  • معرض لكليتي الفنون الجميلة والتربية النوعية بجامعة أسيوط
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تثقيفية بعنوان” التكيف مع التغيرات المناخية
  • نائب رئيس جامعة القناة الأسبق يفوز بجائزة العطاء والوفاء
  • ندوة توعوية حول الآثار السلبية للتدخين بجامعة قناة السويس