الثورة نت:
2024-06-11@16:35:12 GMT

المغربي يتفقد الدورات الصيفية في محافظة حجة

تاريخ النشر: 11th, May 2024 GMT

المغربي يتفقد الدورات الصيفية في محافظة حجة

الثورة نت|

تفقد وكيل المحافظة لشؤون الثقافة والتعبئة رئيس اللجنة الفرعية للدورات الصيفية في حجة حمود المغربي اليوم سير انشطة الدورات الصيفية في مجمع ابو عمار القدمي في شرس.

واستمع الوكيل المغربي ومعه عميد فرع جامعة علوم القرآن بالمحافظة عبدالله مياح، إلى شرح عن الأنشطة الثقافية والدينية التي يتم تنفيذها للطلاب ومستوى انضباط الكادر التعليمي.

واكد المغربي ومياح أهمية الدورات الصيفية في تنمية قدرات وإبداعات النشء والشباب وتزويدهم بالعلوم النافعة وتصحيح الأفكار الخاطئة والهدامة التي تشنها الصهيونية العالمية على الأمة.

واعتبرا الدورات الصيفية مناسبة لتحصن الطلاب من مخاطر الحرب الناعمة وتطوير مهاراتهم وتزويدهم بهدى الله وهدي القرآن واستقاء الوعي والبصيرة واجتراع المعرفة المفيدة.

كما اطلع مدراء مكاتب التخطيط الدكتور عبدالرحمن الملحاني والشؤون الاجتماعية، الدكتور هيثم الجبري وفرع مؤسسة المسالخ عصام الهاتف على سير الانشطة الصيفية في مدرسة الإمام الحسين بمركز المحافظة.

واستمع الملحاني والجبري والهاتف ومدير المديرية عصام الوزان ونائبي مدير الشؤون الاجتماعية والعمل عبدالرحمن المختار والأراضي عبدالاله المزيقر وشخصيات اجتماعية من الكادر التعليمي إلى شرح حول الأنشطة والبرامج التي يتلقاها الطلاب.. وقدموا هدايا رمزية ووجبات غذائية.

وثمن الزائرون تفاعل الطلاب في الالتحاق بالدورات الصيفية لتلقي العلم النافع والتسلح بالهوية الإيمانية والثقافة القرآنية والتحصن من المفاهيم السلبية السيئة المدجنة للأجيال المميعة للشباب.

وحثو الطلاب على الاستفادة من المخرجات الدينية للتزود بهدى الله والعلمية والثقافية والرياضية والمهنية وتطوير القدرات والمهارات.. مثمنين الجهود المبذولة من الكوادر التعليمية في هذا الجانب.

كما تفقد مدير مديرية حرض حسين حيران سير أنشطة الدورات الصيفية في مخيمات النازحين في مديرية عبس.

واكد حيران وعدد من مديري فروع المكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي والشخصيات الاجتماعية الحرص على مساندة جهود الدورات الصيفية لتحقيق الأهداف المنشودة منها.

واكدوا أهمية الدورات والأنشطة الصيفية في تزويد الطلاب بالعلوم النافعة وتعزيز هدى الله وتحصينهم من الثقافات المغلوطة ومخاطر الحرب الناعمة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الدورات الصيفية حجة الدورات الصیفیة فی

إقرأ أيضاً:

اختتام الأنشطة والدورات الصيفية بذمار

الثورة نت|

نظمت اللجنة الفرعية للأنشطة والدورات الصيفية بمحافظة ذمار اليوم، حفلاً تكريمياً وختامياً للأنشطة والدورات الصيفية.

وفي الحفل نقل وزير حقوق الإنسان في حكومة تصريف الأعمال علي الديلمي، تهاني القيادة الثورية والسياسية لطلاب المراكز الصيفية والقائمين عليها.

وأشار إلى مشاريع الغزو الغربي ومنها الحرب الناعمة التي تستهدف الأمة والأجيال وإبعادها عن قضاياها وعقيدتها.. مؤكدا أن اليمن أصبح في ظل قيادة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي حديث العالم بمواقفه المشرفة.

فيما أشار محافظ ذمار محمد البخيتي، إلى أن مواقف اليمن المشرفة في مواجهة أعداء الأمة هي من ثمار المشروع القرآني للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي.

وأكد على ضرورة الاهتمام بالمدارس الصيفية لبناء جيل قادر على مواجهة التحديات.. لافتا إلى المسؤولية الكبيرة على الملتحقين بالدورات الصيفية باعتبارهم قادة المستقبل.

وفي الحفل بحضور مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة أحمد الضوراني والوكلاء والقيادات الأكاديمية والقضائية والتنفيذية والأمنية، أكد مدير مكتب الإرشاد عبدالله اللاحجي أهمية الدورات الصيفية في ترسيخ المفاهيم الدينية الصحيحة والسلوكيات والأخلاق الفاضلة في نفوس الطلاب.

فيما عبرت كلمة طلاب الدورات الصيفية عن الشكر للقائمين على الدورات الصيفية على جهودهم في إنجاح الأنشطة الصيفية وإكساب الطلاب المهارات والعلوم الدينية.

تخلل الحفل قصيدة للشاعر علي المتوكل، وفقرات إنشادية عبرت عن أهمية الدورات الصيفية في بناء أجيال متسلحة بالعلم والمعرفة والهوية الإيمانية.

وفي الختام كرم وزير حقوق الإنسان ومحافظ ذمار ومدير مكتب قائد المنطقة العسكرية الرابعة المقدم علي الشرفي، الطلاب المبرزين والمعلمين واللجان الفرعية والجهات الداعمة بشهادات تقديرية وجوائز عينية.

مقالات مشابهة

  • اختتام أنشطة الدورات الصيفية في مديرية بدبدة بمأرب
  • اختتام أنشطة الدورات الصيفية بمديريتي صنعاء الجديدة والحيمة الخارجية
  • اختتام الدورات الصيفية بأحياء المطار والحمى والطيران في مديرية بني الحارث بالأمانة
  • في ختام الدورات الصيفية.. مسؤولون لـ”الثورة”:أشبال المراكز الصيفية اكتسبوا العديد من العلوم وتحصنوا بثقافة الأشتر
  • مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة تختتم أنشطة الدورات الصيفية
  • اختتام أنشطة الدورات الصيفية في مديريات محافظة ذمار
  • اختتام الدورات الصيفية بمدينة المحويت
  • تحت شعار “علم وجهاد”.. مديريات محافظة صنعاء تشهد فعاليات ختامية لأنشطة الدورات الصيفية
  • مديريات محافظة صنعاء تختتم أنشطة الدورات الصيفية
  • اختتام الأنشطة والدورات الصيفية بذمار