#سواليف

استُشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين اليوم السبت، جراء قصف طائرات حربية إسرائيلية، لمنازل وتجمعات لمواطنين في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وأعلن جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة، السبت، عن انتشال 9 شهداء وعدد من الجرحى بينهم طفلة، جراء قصف طائرات حربية إسرائيلية استهدف منزلاً وسط قطاع غزة.

وقال الجهاز في بيان: “طواقم الدفاع المدني تمكنت من انتشال 9 شهداء وإنقاذ طفلة وعدد من الإصابات بعد استهداف طائرات الاحتلال منزل عائلة اللوح خلف تموين الوكالة في مخيم دير البلح (وسط)”.

مقالات ذات صلة جيش الاحتلال يبدأ إخلاءً للمدنيين في منطقة جباليا 2024/05/11

وأفاد شهود عيان بأن القصف الإسرائيلي أدى لتدمير المنزل وتسبب في أضرار جسيمة في منازل وممتلكات المواطنين.

بالتزامن استُشهد 14 فلسطينيا، السبت، بقصف طائرات حربية إسرائيلية استهدف منزلا وتجمعين لمواطنين في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان بأنه “وصل مستشفى الكويت التخصصي 4 شهداء من عائلة الشاعر، استُشهدوا بقصف طائرات إسرائيلية لتجمع للمواطنين المدنيين المناطق الشرقية لمدينة رفح جنوبي قطاع غزة”.

وأضاف شهود عيان بأن “مستشفى الكويت التخصصي استقبل 10 شهداء، 7 منهم سقطوا في استهداف منزل عائلة الحشاش، بمنطقة عريبة، شمال غربي رفح، و3 آخرين في تجمع لمواطنين بحي السلام شرقي المدينة”.

وأوضح الشهود أن جثامين الـ7 شهداء وصلت إلى المستشفى على شكل “أشلاء”.

وذكر الشهود أن الطائرات الإسرائيلية الحربية قصفت منزل الحشاش بالكامل، وأن الطواقم الطبية والدفاع المدني لا تزال تبحث عن ضحايا تحت الأنقاض.

ورغم التحذيرات الدولية المتصاعدة تجاه توسيع العمليات العسكرية في رفح، طلب الجيش الإسرائيلي، صباح السبت، من سكان أحياء بقلب المدينة “المغادرة بشكل فوري”، ليوسع بذلك عملياته التي بدأت الاثنين، في شرقي المدينة، في خطوة تهجيرية جديدة لسكان رفح.

وطالب الجيش، في بيان، سكان ونازحي مناطق واسعة شمالي قطاع غزة بإخلائها والتوجه إلى ملاجئ غرب مدينة غزة.

ويدفع الجيش الإسرائيلي نحو تجميع نازحي رفح بمنطقة المواصي الواقعة على الشريط الساحلي للبحر المتوسط، وتمتد على مسافة 12 كلم وبعمق كيلومتر واحد، من دير البلح شمالا، مرورا بمحافظة خان يونس جنوبا، وحتى بدايات رفح أقصى جنوب القطاع.

وتعد المواصي منطقة مفتوحة إلى حد كبير وليست سكنية، كما تفتقر إلى بنى تحتية وشبكات صرف صحي وخطوط كهرباء وشبكات اتصالات وإنترنت، وتقسم أغلب أراضيها إلى دفيئات زراعية أو رملية.

ويشن الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي خلفت نحو 113 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ما استدعى محاكمة تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بدعوى “إبادة جماعية”.

وتواصل إسرائيل حربها المدمرة على غزة رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار فورا، ورغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.

#عاجل|| استهداف بصاروخ استطلاع مجموعة مواطنين في شارع ابو حسني، وانتشال 6شهداء وعدد من الجرحى في دير البلح وسط القطاع. pic.twitter.com/2KDC86oZcv

— أدهم أبو سلمية ???????? Adham Abu Selmiya (@adham922) May 11, 2024

(الأناضول)

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف عاجل قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يرتكب 6 مجازر وعدد الشهداء 35509 و79990 مصابا

#سواليف

ارتفع عدد #الشهداء #الفلسطينيين من جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع #غزة إلى أكثر من 35.7 ألفا فيما بلغ عدد الإصابات نحو 80 ألفا بحسب حصيلة جديدة لوزارة الصحة في القطاع المحاصر، الأربعاء.

وأورد تقرير يومي لعدد الشهداء والجرحى من جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ229، بأن “حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 35709 شهداء و79990 مصابا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي”.

وارتكب #جيش_الاحتلال الإسرائيلي 6 #مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 62 شهيدا و138 إصابة خلال 24 ساعة ماضية.

مقالات ذات صلة الرئاسة الإيرانية تكشف تفاصيل اللحظات الأخيرة في رحلة رئيسي 2024/05/22

وبحسب الوزارة فإنه “لا يزال عدد من الضحايا تحت #الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

وتواصل قوات الاحتلال اجتياحها البري لأحياء واسعة في #رفح و #جباليا وأجزاء أخرى من شمال غزة وسط قصف جوي ومدفعي وارتكاب مجازر مروعة.

وارتقى شهيدان وأصيب آخرون في قصف صهيوني على شارع 8 في حي الصبرة جنوب مدينة غزة.

وانتشل جثمان شهيد من مدينة الزهراء وسط قطاع غزة.

ووصل 20 شهيدا إلى المستشفى الأهلي المعمداني في مدينة غزة جراء غارات إسرائيلية شمال غزة الليلة وصباح اليوم، وهم من عائلات أبو زايدة ودرابيه وموسى.

وأفادت مصادر طبية أن الاحتلال يتعمد استهداف المستشفيات والنقاط الطبية، ولم يتبق حاليا في غزة وشمال غزة سوى مستشفى الأهلي المعمداني التي تعمل بقدرات طبية متواضعة.

وصل ثلاثة أسرى بينهم امرأة إلى مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة بعد الإفراج عنهم من قوات الاحتلال التي اعتقلتهم من مناطق متفرقة في القطاع.

وشنت طائرات الاحتلال عدة غارات على حي الزيتون شرق مدينة غزة.

وشنت طائرات الاحتلال غارة استهدف منزلاً لعائلة فرحات في حي تل السلطان غربي مدينة رفح.

وأصيب عدد من المواطنين جراء استهداف طائرات الاحتلال أرضا زراعية في حي تل السلطان غرب رفح.

وشنت طائرات الاحتلال عدة غارات على رفح وسط قصف مدفعي وإطلاق نار وسماع اشتباكات وأنباء عن توسيع قوات الاحتلال اجتياحها للمدينة.

وأطلقت طائرات الاحتلال (كواد كابتر) النار تجاه سفن ومعدات الصيادين في حسبة رفح ما أدى إلى اشتعال النيران فيها.

واستشهد 10 مواطنين وأصيب آخرون جراء قصف الاحتلال بركسا يؤوى نازحين في الزوايدة وسط قطاع غزة.

وارتقى 6 شهداء وأصيب آخرون بقصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة ابو زايدة بمنطقة بئر النعجة شمال القطاع.

ووسع جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، توغله بمدينة رفح جنوب قطاع غزة بالتقدم غربا مسافة 1.5 كيلو متر على طول “محور الحدود الفلسطينية المصرية تحت غطاء ناري كثيف.

وأفاد شهود عيان أن جيش الاحتلال وسع نطاق توغله على امتداد الحدود ليصل غربًا إلى حدود مخيم يبنا ومنطقة العبد جبر جنوب وسط رفح تحت قصف مدفعي وإطلاق نار مكثف.

وبهذا التقدم تكون القوات الإسرائيلية قد وصلت إلى نصف الحدود مع مصر في المقطع المحاذي لرفح.

وكانت قوات الاحتلال تتمركز في المناطق الشرقية والوسطى لرفح وصولا إلى أحياء التنور والسلام والجنينة والأطراف الجنوبية لحي البرازيل ومنطقة شارع جورج.

مقالات مشابهة

  • استشهاد عشرات الفلسطينيين بقصف الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • قصف ليلي عنيف على القطاع يخلف عشرات الشهداء والجرحى
  • الاحتلال يرتكب 6 مجازر وعدد الشهداء 35509 و79990 مصابا
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على مناطق متفرقة من غزة
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال لغزة في اليوم الـ229 من العدوان
  • معارك ضارية في تل الزعتر ودير البلح ورفح.. والاحتلال يتراجع في جباليا تحت نار المقاومة (شاهد)
  • دخول العدوان على غزة يومه الـ228: عشرات الشهداء والجرحى في قصف العدو الصهيوني المتواصل
  • شهداء وجرحى مع تواصل اجتياح رفح.. وقصف إسرائيلي وسط البريج
  • شهداء وجرحى خلال تواصل اجتياح رفح.. وقصف إسرائيلي وسط البريج
  • 228 يوما من العدوان.. عشرات الشهداء والجرحى وتصعيد أممي تجاه الاحتلال