القدس المحتلة-سانا

استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين فجر اليوم، جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ 219 على قطاع غزة المنكوب .

وذكرت وكالة وفا أن طيران الاحتلال الإسرائيلي قصف منزلاً شمال غرب مدينة رفح جنوب القطاع، ما أدى إلى استشهاد 9 فلسطينيين وإصابة آخرين بجروح.

كما قصف طيران الاحتلال ومدفعيته حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة ودير البلح وسط القطاع، ما أدى إلى استشهاد 8 فلسطينيين وإصابة آخرين بجروح.

وفي حصيلة غير نهائية ارتفع عدد الشهداء منذ بدء عدوان الاحتلال على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول الماضي إلى 34971 شهيداً و 78641 جريحاً إضافة لآلاف الضحايا الذين لا يزالون تحت الأنقاض وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى مع تواصل اجتياح رفح.. وقصف إسرائيلي وسط البريج

تواصلت مجازر الاحتلال الإسرائيلي في أنحاء متفرقة بقطاع غزة، جراء العدوان المستمر للشهر الثامن على التوالي، واستشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين في مدينة رفح، جراء القصف الجوي والمدفعي المكثف على كافة أنحاء المدينة، تزامنا مع الاجتياح البري في المناطق الشرقية.

وذكرت مصادر طبية أن خمسة فلسطينيين استشهدوا خلال غارات جوية نفذتها طائرات الاحتلال في الساعات الأخيرة، واستهدفت مخيم يبنا جنوب رفح ومنطقة رفح الغربية.

وقبلها بساعات، استشهد 5 فلسطينيين آخرين وأصيب 11 جراء القصف الجوي والمدفعي المكثف من طائرات وآليات الاحتلال المتمركزة قرب معبر رفح، وفي أحياء البرازيل والسلام والجنية والشوكة بالمنطقة الشرقية.

في غضون ذلك، وصل عدد كبير من المصابين بينهم أطفال إلى مستشفى شهداء الأقصى فى دير البلح وسط قطاع غزة، إثر قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزل عائلة "أبو شوقة" الفلسطينية وسط مخيم البريج.

وعلى صعيد تصدي المقاومة، اندلعت اشتباكات مع قوات الاحتلال المتوغلة شرق رفح، مع تصاعد أعمدة الدخان الأسود وسماع أصوات إطلاق نار بشكل كثيف.



ويواصل جيش الاحتلال عمليته العسكرية بمدينة رفح التي بدأها في 6 مايو/ أيار الجاري، متجاهلا تحذيرات إقليمية ودولية من تداعيات ذلك، في ظل وجود نحو 1.4 مليون نازح بالمدينة، دفعهم إليها بزعم أنها "آمنة".

يأتي ذلك ضمن الحرب الإسرائيلية على غزة، المتواصلة للشهر الثامن على التوالي، والتي خلفت أكثر من 115 ألفا بين قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وصل عدد كبير من المصابين بينهم أطفال إلى مستشفى شهداء الأقصى فى دير البلح وسط قطاع غزة، إثر قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزل عائلة "أبو شوقة" الفلسطينية وسط مخيم البريج.

من جانبه، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، إصابة إثنين من جنوده بجروح خطيرة، خلال في المعارك مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وأوضح متحدث باسم جيش الاحتلال، أن جنديا من كتيبة "روتيم" التابعة للواء "جفعاتي" وآخر من المجموعة اللوجستية "8237" أصيبا بجروح خطيرة أمس في معارك جنوب قطاع غزة، مضيفا أنه تم إجلاء الجريحين إلى المستشفى لتلقي العلاج الطبي وتم إبلاغ أسرهم.

وارتقع عدد قتلى جنود وضباط الاحتلال منذ بداية العدوان البري على قطاع غزة إلى 292، إضافة لـ630 قتيل منذ هجوم السابع من أكتوبر، وفق إحصائيات جيش الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام فلسطينية: شهداء وجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي بناءً سكنياً وسط مدينة غزة
  • 9 شهداء جراء قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين بحي الدرج في غزة
  • 8 شهداء جراء قصف إسرائيلي استهدف منزل عائلة "الشامي" وسط قطاع غزة
  • استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين في اليوم الـ 229 للعدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة
  • 4 شهداء وعشرات المصابين في قصف الاحتلال مناطق بقطاع غزة
  • شهداء وجرحى مع تواصل اجتياح رفح.. وقصف إسرائيلي وسط البريج
  • اقتحام جنين.. استشهاد وإصابة 15 بعد توغل جيش الاحتلال الإسرائيلي
  • استشهاد 7 فلسطينيين وإصابة آخرين إثر اقتحام القوات الإسرائيلية لجنين
  • شهداء وجرحى جراء غارة إسرائيلية على منزل لعائلة "أبو طير" شرق خان يونس
  • شهداء وجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي على عدة مناطق بغزة