عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعا موسعاً لمتابعة موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» بالمدن الجديدة والمحافظات، والتى ينفذها صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، وذلك بحضور مسئولى الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والجهاز المركزي للتعمير.

وأوضح وزير الإسكان، أن مشروعات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين من أهم المشروعات القومية الجارى تنفيذها على مستوى الدولة، فى إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتوفير الوحدات السكنية للمواطنين بما يتناسب مع احتياجاتهم، مشدداً على ضرورة المتابعة الحثيثة والدورية لجميع مراحل التنفيذ، من أجل الالتزام بالمواعيد المحددة للانتهاء من الأعمال بأعلى جودة، حتى يتم تسليم تلك الوحدات لمستحقيها، فى أفضل صورة حضارية تليق بالمواطن المصرى.

ووجه الوزير بعدم التهاون مع المقاولين، سواءً فى معدلات التنفيذ وكذا جودة التشطيبات، وسحب الأعمال من الشركات المتقاعسة، وإسنادها لشركات أخرى جادة، من أجل الإسراع بإنهاء المشروع، وتسليم الوحدات لمستحقيها، مخاطباً مسئولى أجهزة المدن الجديدة، ومسئولى التنفيذ فى المحافظات، بأنهم ملتزمون أمامه بشكل شخصي بالمواعيد المحددة للانتهاء من تنفيذ الوحدات وبأعلى جودة.

وخلال الاجتماع، استعرضت السيدة مى عبد الحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري، بشكل مفصل، الموقف التنفيذى للوحدات بالمدن الجديدة والمحافظات، حيث أوضحت أنه تم الانتهاء من طرح وتنفيذ 924 ألف وحدة منها 667 ألف وحدة تم الانتهاء من تنفيذها، و258 ألف وحدة في مراحل الإنشاء، بينما يبلغ عدد الوحدات الجاري إسنادها 76 ألف وحدة، بحيث يبلغ إجمالى عدد الوحدات المنفذة والجارى تنفيذها لمحدودي الدخل مليون وحدة سكنية، بالإضافة إلي 27 ألف وحدة بمحور الإسكان المتوسط.

اقرأ أيضاًوزير الإسكان: 15.8 ألف حجز مبدئي للوحدات السكنية بالمرحلة العاشرة بـ«بيت الوطن»

وزير الإسكان يبحث مع وفد الاتحاد الأوروبي موقف التعاون المشترك وتعظيم الاستفادة من الموارد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين وزیر الإسکان ألف وحدة

إقرأ أيضاً:

قيادات «الإسكان» تتابع خطة تنفيذ المرافق بالمناطق المضافة لـ«العبور الجديدة»

تواصل هيئة المجتمعات العمرانية بقيادة كمال بهجات مساعد نائب الرئيس لقطاع التنمية وتطوير المدن، جهودها لمتابعة تنفيذ خطة تكثيف المرافق في المناطق المضافة لمدينة العبور الجديدة.

وتسعى الهيئة إلى دراسة شبكات المرافق في المناطق الجاري تقنين وتوفيق وضعها في المدينة، ضمن حرص الهيئة على سرعة توفيق أوضاع حائزي الأراضي بالمناطق المضافة لمدينة العبور الجديدة، واستكمالاً لخطة تقنين الأوضاع وتكثيف أعمال المرافق في تلك المناطق.

وخلال اجتماع عقد بمقر جهاز مدينة العبور الجديدة، ناقش مسئولو الإسكان المستجدات حول مشروعات البنية الأساسية من شبكات المرافق (مياه الشرب - الصرف الصحي - الري - فرمة الطرق - الكهرباء).

كما تمّ استعراض مصادر المياه المغذية للمدينة، وأعمال مد خطوط التغذية للمناطق المضافة، بهدف وضع خطة لتلك المشاريع تمهيداً لتسليم قطع الأراضي كاملة الترفيق لأصحابها.

وتضمنت الاجتماعات أيضاً مناقشة آلية وضع خطة استراتيجية للبدء بتلك المشاريع، مع التأكيد على المكتب الاستشاري للمشروع بسرعة الانتهاء من الدراسات للبدء في التنفيذ لإنهاء شبكة المرافق في جميع المناطق المضافة.

وتسعى هذه الجهود إلى إنشاء مجتمع عمراني جديد متكامل في العبور الجديدة، وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين، وتحسين مستوى حياة السكان، وجذب الاستثمارات، وتعزيز التنمية المستدامة في المدينة.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يتابع جهود الانتهاء من محور بديل خزان أسوان بنسبة 98.5 ٪
  • وزير الإسكان يتابع موقف التعاون مع الاتحاد الأوروبي بشأن الاستخدام الآمن لمياه الصرف
  • وزير الإسكان يتابع موقف التعاون مع الاتحاد الأوروبي فيما يخص الاستخدام الآمن لمياه الصرف الصحي والصناعي المعالجة
  • الأحد المقبل.. بدء تسليم وحدات «بيت الوطن» بمشروع جنة بدمياط الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع موقف التعاون مع الاتحاد الأوروبي حول الاستخدام الآمن لمياه الصرف الصحي
  • قيادات «الإسكان» تتابع خطة تنفيذ المرافق بالمناطق المضافة لـ«العبور الجديدة»
  • وزير الإسكان: الاهتمام بالمدن الجديدة في الصعيد يهدف إلى رفع نسبة الحضر في محافظاته
  • وزير الإسكان: حجم الاستثمارات بـ "المنيا الجديدة" خلال 10 سنوات يُعادل ضعف ما تم إنفاقه خلال 28 عاما
  • وزير الإسكان: حجم الاستثمارات في المنيا الجديدة تضاعف خلال 10 سنوات
  • نائبا وزير الإسكان ومحافظ الغربية يتفقدان محطة معالجة كفر الساحل الجاري تنفيذها