كشفت أمانة المنطقة الشرقية أن الجولات الرقابية التي نفذتها خلال الأسبوع الماضي بلغت 1412 جولة رقابية، شملت كافة المنشآت الغذائية والتجارية، في مدن ومحافظات المنطقة.
وبينت أنها تعمل بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بتطبيق الإجراءات اللازمة لتحقيق بيئة صحية سليمة وآمنة في كافة المنشآت الصحية، كما تحرص على متابعة البلاغات الواردة من مركز البلاغات 940، في هذا الشأن، بالمتابعة المستمرة لكافة المحلات التي تقدم الأغذية من أجل صحة وسلامة روادها.


أخبار متعلقة تسجيل 100 ألف فحص سموم في الشرقيةجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل.. "عمداء كليات الحاسب" تناقش خطتها الخمسية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }رقابة مكثفةوذكرت أن ذلك يأتي استمرارا لجهود أمانة المنطقة الشرقية، في تكثيف جوالاتها الرقابية، على كافة المطاعم والمقاهي ومحلات بيع المواد الغذائية، للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية والتجارية للمنشآت وحصول العاملين على الشهادات الصحية المطلوبة، والاشتراطات واللوائح التي تخضع تحت إشراف القطاع البلدي في تطبيق أعلى المعايير الصحة والسلامة ارتقاءً بجودة الخدمات البلدية المقدمة، ومتابعة توفير المواد الغذائية وتخزينها بالطرق الصحية السليمة، حرصا على سلامة الغذاء، والتي تأني انطلاقاً من حرصها لتعزيز ورفع مستوى الامتثال.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أكثر من 1400 جولة رقابية على المنشآت الغذائية والتجارية بالشرقية خلال أسبوع
ونوهت الأمانة بأنها تعمل بشكل مكثف من خلال الفرق الميدانية على الرقابة الدورية للأنشطة الصحية والتجارية والتي من شأنها رصد وضبط المخالفات للمنشآت الغير ملتزمة بالاشتراطات واللوائح البلدية وتطبيق العقوبات والتعليمات المقررة وفقاً للائحة الجزاءات عن المخالفات البلدية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
وأهابت أمانة المنطقة الشرقية بكافة أصحاب المنشآت الصحية والتجارية بالالتزام بالاشتراطات واللوائح البلدية وطرق حفظ وتخزين وتداول المواد الغذائية بالطرق السليمة واصدار الشهادات الصحية للعاملين للتأكد من خلوهم من أي أمراض معدية، حفاظاً على السلامة لبيئة صحية وآمنة.
ودعت الجميع التعاون معها في الإبلاغ عن أي مخالفات تتعلق بالصحة العامة عبر مركز البلاغات 940 ولفتت إلى أن المواطن هو شريك الأمانة من خلال تعاونه ومن خلال ذلك نعزز من استدامة مدينتنا صحياً وبيئياً.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن اليوم الدمام أمانة الشرقية الشرقية جولات رقابية السعودية article img ratio

إقرأ أيضاً:

الدمام.. إغلاق طريق الإمام محمد بن عبد الوهاب مع تقاطع الخليفة عمر بن الخطاب #عاجل

كشفت أمانة المنطقة الشرقية، بالتعاون مع إدارة مرور المنطقة الشرقية، عن البدء بأعمال الصيانة وإغلاق طريق الإمام محمد بن عبد الوهاب مع تقاطع الخليفة عمر بن الخطاب، ابتداء من مساء اليوم الأربعاء.
حيث سيتم تحول الطريق إلى داخل حي الندى، مع ربطه بطريق الظهران الجبيل السريع.
أخبار متعلقة منذ بدء الموسم.."الشؤون الإسلامية" تستقبل أكثر من 1800 حاج عبر منفذ البطحاءالشرقية.. إطلاق خدمة بنك الأفكار الإبداعية لتطوير العمل البلديوأشارت إلى إن أعمال التطوير تهدف إلى المساهمة في تعزيز شبكة الطرق، ورفع كفاءتها وتحسين انسيابية الحركة المرورية، وربط الأحياء، ودفع عجلة التطوير في مشاريع البنية التحتية التي تلبي تطلعات السكان والزوار.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الدمام.. إغلاق طريق الإمام محمد بن عبد الوهاب مع تقاطع الخليفة عمر بن الخطاب تحسين جودة الحياةإضافة إلى سعيها لتحقيق الأهداف والاستراتيجية لتحسين جودة الحياة، بما يتماشى مع متطلبات التنمية، وفق إستراتيجية ونظام محدد لإدارة وصيانة الطرق، وإطار يراعي أنظمة السلامة المرورية، ويحقق أعلى معايير الجودة وخطط الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للسكان.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الدمام.. إغلاق طريق الإمام محمد بن عبد الوهاب مع تقاطع الخليفة عمر بن الخطاب
ونوهت الأمانة لحرصها على تقديم أفضل الخدمات عبر تحسين الطرق ورفع جودة أدائها وصولا لتحقيق رضا المستفيدين.
كما دعت سالكي الطريق إلى الالتزام بالتحويلات المرورية المعلنة واللوحات الارشادية في منطقة العمل، لتسهيل الحركة المرورية بالطريق البديل، والتقيد بالسرعة المحددة، منعاً للزحام، وحفاظاً على سلامتهم، وذلك خلال مدة أعمال التطوير، لافتة إلى أنه في حال وجود أيّ ملاحظات، الاتصال على مركز البلاغات 940.

مقالات مشابهة

  • صور| "القيادة والتحكم".. درع واق لمواجهة الأوبئة والأمراض المعدية بالشرقية
  • الخريف: المملكة تستهدف تحويل "التعدين" ليكون الركيزة الثالثة للصناعة الوطنية
  • بشعار "أرضنا مستقبلنا".. 150 دولة في فعاليات اليوم العالمي للبيئة
  • بالصور.. الجاسر يقف على جاهزية منظومة النقل لخدمة ضيوف الرحمن
  • أكثر من 30 خبيرًا يناقشون حقوق المؤلف في ملتقى "التشريعات والتكامل المؤسسي"
  • الدمام.. إغلاق طريق الإمام محمد بن عبد الوهاب مع تقاطع الخليفة عمر بن الخطاب
  • الدمام.. إغلاق طريق الإمام محمد بن عبد الوهاب مع تقاطع الخليفة عمر بن الخطاب #عاجل
  • داخل الحافلات.. شاشات رقمية تبث رسائل تثقيفية لتعزيز صحة الحاج
  • منتج و"مدرب حياة".. من هو هتان شطا المفقود في مصر؟
  • صور| انطلاق اختبارات الفصل الثالث.. و"اليوم" ترصد انتظام العملية الامتحانية