عبر ماوريسيو بوتشيتينو، المدير الفني لنادي تشيلسي، عن سعادته بفوز فريقه يوم أمس السبت على نوتينجهام فورست بالدوري الإنجليزي الممتاز.

تشيلسي استمر في نتائجه الجيدة وهزم نوتينجهام فورست بثلاثة أهداف مقابل هدفين لينعش حظوظه في إمكانية الحصول على مقعد مؤهل لبطولة الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

واعترف بوتشيتينو في تصريحات لشبكة سكاي سبورتس، أن تشيلسي تتم معاقبته على سجله السيئ في أول عشر مباريات هذا الموسم على مستوى جدول الترتيب.

وقال بوتشيتينو: "أفضل شيء هو الطريقة التي نؤمن بها دائمًا حتى النهاية، كرة القدم تدور حول القتال. أنا سعيد لأن اللاعبين من مقاعد البدلاء أحدثوا تأثيرًا كبيرًا لذا أنا سعيد بتعافينا. كان من المهم بالنسبة للفريق أن ينهي الموسم بقوة، مع الأمل في أن يبدأ الموسم المقبل بشكل جيد".

وأضاف المدرب الأرجنتيني: "إذا كنا صادقين، فقد عوقبنا في أول 10 مباريات. كان أدائنا جيدًا لكننا لم نكن حاسمين وأهدرنا فرصًا كبيرة. جميع البيانات تقول إننا كنا في وضع خاطئ. بعد فوزنا على توتنهام، في آخر 24 مباراة نحن في المراكز الأربعة أو الخمسة الأولى".

وأتم بوتشيتينو: "أريد أن أكون إيجابيًا، هذا مهم. اللاعبون يؤمنون بالطريقة التي نعمل بها. لقد عانينا في هذا النوع من المباريات لكن هذا الفريق الشاب بحاجة إلى إدراك مدى حاجتنا للمنافسة".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدوري الإنجليزي بوتشيتينو نوتينجهام ماوريسيو بوتشيتينو

إقرأ أيضاً:

الأرجنتيني بوتشيتينو يرحل عن تشلسي بالتراضي

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي اليوم الثلاثاء رحيل مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو بعد أقل من 11 شهرا على توليه المنصب.

وأوضح "البلوز" أن قراره جاء بالتراضي بين الطرفين بعدما أنهى الفريق موسم الدوري الإنجليزي الممتاز في المركز السادس.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2حقائق يجب معرفتها عن الهولندي سلوت المدرب الجديد لليفربولحقائق يجب معرفتها عن الهولندي ...list 2 of 2صلاح يحسم مستقبله مع ليفربولصلاح يحسم مستقبله مع ليفربولend of list

وجاء قرار إقالة بوتشيتينو (52 عاما) بعد مراجعة داخلية شاملة لمحصلة موسم 2023-2024. وقضى بوتشيتينو موسما واحدا في تدريب تشيلسي لكن مسيرته لم يحالفها النجاح حيث فشل الفريق في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا ، لكنه سيشارك في دوري المؤتمر الأوروبي.

وبجانب إنهاء الدوري الإنجليزي في المركز السادس، خسر تشيلسي نهائي كأس رابطة المحترفين وخرج من المربع الذهبي لكأس الاتحاد.

وتولى بوتشيتينو، المدرب السابق لباريس سان جيرمان الفرنسي وتوتنهام الإنجليزي، المسؤولية في ستامفورد بريدج نهاية الموسم الماضي بعد إقالة المدرب الألماني توماس توخيل ثم غراهام بوتر في العام الأول لاستحواذ الملياردير الأمريكي تود بولي ومجموعة "كليرليك كابيتال" على النادي.

وعقب انتقال ملكية تشيلسي، أنفق الملاك الجدد أكثر من مليار دولار على تدعيم صفوف الفريق بصفقات جديدة لكن ذلك لم يترجم إلى نجاح على أرض الواقع.

وتوج بوتشيتينو بلقب الدوري الفرنسي مع سان جيرمان لكنه عجز عن تحقيق أي لقب مع الأندية الإنجليزية الثلاثة التي أشرف على تدريبها، تشيلسي وتوتنهام وساوثهامبتون.

وقاد بوتشيتينو، تشلسي في 51 مباراة بمُختلف المُسابقات، فاز في 27 منها، فيما تعادل في 10، وخسر في 14 مواجهة. وسجّل هجوم الفريق تحت قيادته 100 هدف، فيما تلقت شباكه 72 هدفًا.

 

Farewell Mauricio. https://t.co/oHSWaSEYxU

— iChelseaTweets (@iChelseaTweets) May 21, 2024

???????????? Mauricio Pochettino: “Thank you to Chelsea ownership group and Sporting Directors for the opportunity to be part of this football club's history”.

“The Club is now well positioned to keep moving forward in the Premier League and Europe in the years to come”. pic.twitter.com/8QpfS5oyeZ

— Fabrizio Romano (@FabrizioRomano) May 21, 2024

مقالات مشابهة

  • بوتشيتينو ضمن المرشحين لقيادة الاتحاد
  • شعروا بـ الصدمة.. هكذا كان رد فعل لاعبي تشيلسي على قرار رحيل مدربهم بوتشيتينو
  • بوتشيتينو يعلق على رحيله عن تشيلسي بعد تجربة قصيرة
  • رسميًا .. بوتشيتينو يرحل عن تدريب تشيلسي
  • بوتشيتينو يغادر أسوار تشيلسي
  • تشيلسي يعلن انفصاله عن المدرب الأرجنتيني بوتشيتينو
  • الأرجنتيني بوتشيتينو يرحل عن تشلسي بالتراضي
  • نهاية رحلة المدرب ماوريسيو بوتشيتينو مع تشيلسي
  • تشيلسي يعلن فسخ عقد ماوريسيو بوتشيتينو بالتراضي بين الطرفين
  • تشيلسي يحسم مصير بوتشيتينو بعد نهاية الموسم