تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدمت فرقة أسوان القومية، الجمعة، أولى ليالي العرض المسرحي "آه يا ليل يا قمر" على مسرح فوزي فوزي الصيفي، ضمن عروض الموسم الحالي للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، وفي إطار برامج وزارة الثقافة.

أحداث العرض مستوحاة عن رائعة الكاتب الراحل نجيب سرور، وتدور في قالب غنائي استعراضي يمزج بين التراث الشعبي والواقع، من خلال رصد الصراع بين حاكم القرية وشعبه الفقير الذي يأبى الطغيان ولا يرضى سوى بالحرية، للتأكيد على فكرة أنه مهما اشتد الظلم لابد له من نهاية.

"آه يا ليل يا قمر" إعداد وليد مصطفى، أداء هيثم محمد، شيماء رجب، فاطمة الزهراء مصطفى، إيهاب جابر، مصطفى عبد الله، أصولي مرعي، فاطمة أحمد، رائف شكري، أحمد عبد الرحمن، إسماعيل عمارة، وليد مصطفى، خالد السنوسي، بيتر عماد، أشعار محمد المصري، ألحان رأفت موريس، ديكور وائل البكري، مساعد مخرج إسماعيل عمارة، وإخراج إيهاب زكريا.

العرض إنتاج الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، التابعة للإدارة الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، ويقدم ضمن عروض إقليم جنوب الصعيد برئاسة عماد فتحي، وفرع ثقافة أسوان برئاسة يوسف محمود، ويستمر عرضه بالمجان حتى يوم 19 مايو الحالي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة قصور الثقافة التراث الشعبي

إقرأ أيضاً:

بالتربية الدينية والوطنية.. انطلاق ماراثون الثانوية العامة بأسوان

انطلق اليوم الإثنين ماراثون الثانوية العام في27 لجنة رئيسية تابعة لـ ٥ إدارات تعليمية بمحافظة أسوان، حيث يؤدي الطلاب امتحان مادتي التربية الدينية والوطنية.

وفى إطار هذا، وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، برفع درجة الاستعداد القصوى بكافة المراكز والمدن والمدارس والإدارات التعليمية، مع رفع حالة الطوارئ بالمستشفيات والإسعاف والكهرباء مشدداً على مديرى الإدارات على ضرورة تضافر كافة الجهود والتواجد الميدانى والمتابعة الدورية لإنتظام سير الإمتحانات وتقديم الدعم اللوجستى والتسهيلات اللازمة، فضلاً عن توفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الإمتحانات بسهولة ويسر.

وأشار أشرف عطية إلى أنه قام بالمرور الميدانى لمتابعة المدارس من توافر كافة الإمكانيات والإجراءات التأمينية ووسائل الراحة أمام الطلاب والمراقبين من المبردات ووسائل التهوية من المراوح، بالإضافة إلى الإطمئنان من مدير المديرية على آلية تسلم أوراق الأسئلة والإجابة وتوزيعها على الطلاب.

وكلف رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف ومواصلة المرور الميدانى على محيط اللجان والمدارس التى يتم عقد الامتحانات بها للتأكد من رفع كافة الإشغالات، والتأكيد على سير الأعمال باللجان دون أى عقبات وتوافر كل وسائل الحماية المدنية، مع عدم السماح بوجود أى إشغالات أو باعة جائلين فى المحيط الخارجى للجان.

مقالات مشابهة

  • حول مراجعة مهرجانات المسرح الخليجي
  • لهذا السبب..تأجيل العرض الخاص لفيلم أهل الكهف ساعتين
  • "دوار بحر".. عرض لفرقة عين حلوان بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • "الثأر ورحلة العذاب" لقومية المنصورة في ثاني أيام مهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • اليوم.. انطلاق العرض الخاص لفيلم «أهل الكهف» لـ خالد النبوي
  • بالتربية الدينية والوطنية.. انطلاق ماراثون الثانوية العامة بأسوان
  • قبل العيد أم بعده؟.. برلماني يكشف موعد عرض التعديل الوزاري على البرلمان «فيديو»
  • أوبرا "ماسكوريد" مع أوركسترا الأوبرا بقيادة دانماركية علي المسرح الكبير
  • محافظ أسوان: تنفيذ حزمة من البرامج التدريبية للشباب على المهن المختلفة
  • قومية بورسعيد تقدم عرض "جميلة" في افتتاح مهرجان فرق الأقاليم المسرحية