حادث الطريق الدائري.. لم يكد ينته المصلون من أداء صلاة الفجر، وكان مرتادي الطريق الدائري بالمعادي على موعد مع حادث مأساوي أطاح بـ16 سيارة ليهشمهم، قبل أن يكتب المشهد الأخير في حياة 4 أشخاص بينهم شقيقين، فيما يصارع 11 آخرين الموت داخل غرف العناية المركزة، وكان كل ذلك بسبب السرعة الجنونية لقائد سيارة نقل محملة بالرمال، وكأن غمامة ملأت عينه بضع ثوان ليقع ذلك الحادث ويول السيارات المتوقفة أعلى الطريق إلى قطع خردة إثر دهسهم أسفل سيارته.

حادث الطريق الدائري

مؤشرات الوقت كانت تشير إلى الخامسة فجرًا، وتلقى مسؤول غرفة العمليات بالإدارة العامة لمرور القاهرة، بانقلاب سيارة نقل أعلى الطريق الدائري، ليسرع الخدمات المرورية مدعومين بأوناش الإغاثة إلى مكان الحادث تحديدًا عند منطقة ميدان أحمد زكي اتجاه المعادي، لرفع آثار الحادث، فيما انتشر رجال المرور أعلى الطريق وسط توقف السيارات الملاكي والميكروباص لحين انتهاء رجال المرور من مهام عملهم.

تهشم السيارات في حادث الطريق الدائري

في أثناء رفع السيارة النقل المقلوبة أعلى الطريق الدائري، تفاجأ جميع قائدي المركبات المتوقفة بسيارة نقل محُملة بالرمال تسير بسرعة جنونية تطيح بهم أمتارًا إلى الأمام لتدهس السيارات أسفل عجلاتها، وسط ذهول وصدمة الجميع من تلك المشهد، ليسرع رجال المرور إلى مكان الحادث لمعرفة الأمر فيما انتقلت القيادات الأمنية إلى موقع حادث الطريق الدائري، وسيارات الإسعاف لنقل الضحايا والمصابين إلى أقرب مستشفيات.

حادث مروريمصرع 4 أشخاص وإصابة 11 وتهشم 16 سيارة

حادث الطريق الدائري المأساوي نتج عنه مصرع 4 أشخاص بينهم شقيقين، فيما أصيب 11 آخرين بكسور وكدمات متفرقة بالجسم، علاوة على تهشم 16 سيارة مابين ملاكي وميكروباص - العربيات اتعجنت -، وجرى رفع آثار الحادث والعمل على عودة حركة السيارات لطبيعتها مرة آخرى، فيما تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة من القبض على سائق السيارة النقل المتسبب في الحادث، وبعرضه على النيابة العامة أمر المستشار مصطفى المتناوي المحامي العام الأول لنيابة حلوان الكلية، بحبس السائق السيارة 4 أيام على ذمة التحقيقات، وعرضه على المعمل الكيماوي لإجراء تحليل المخدرات، علاوة على ندب مهندس فني لفحص جميع السيارات وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

حادث مروري

في الوقت ذاته، كان فريق من النيابة العامة يعاين مسرح الحادث، ومناظرة السيارات، وسماع أقوال شهود الاثبات والمصابين، لتستكمل النيابة العامة تحقيقاتها حول الواقعة.

قرار النائب العام لمواجهة قائدي المركبات بسرعة جنونية

الأمر لم يكن عابرًا على المستشار محمد شوقي النائب العام ليصدر توجيهاته إلى كافة نيابات الجمهورية، بإيلاء العناية الكافية لتلك الجرائم، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية قبل مرتكبيها، على نحو يكفل تفريد الغرامات المقررة بين حدودها الدنيا والقصوى، وفق جسامة الفعل بالنظر إلى مقدار التجاوز في السرعة الذي وقع، كما وجه تقديم من يثبت تجاوزه الصارخ للسرعة المقررة، إلى المحاكمة الجنائية، لما في ذلك من تهديد لسلامة الأرواح والممتلكات، وكذلك بث الخوف وعدم الطمأنينة لمستخدمي الطرق.

اقرأ أيضاًتفاصيل حادث دائري المعادي.. سيارة نقل تدهس عددًا من السيارات ووفاة 4 أشخاص

حبس سائق سيارة النقل المتسبب في حادث دائري المعادي 4 أيام احتياطيًّا

اليوم.. محاكمة 19 متهمًا بقضية «خلية المرج الثالثة»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الطريق الدائري حادث الطريق الدائري حادث الطریق الدائری أعلى الطریق سیارة نقل

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: مصرع 11 وإصابة 10 في حادث معدية أبو غالب حتى الآن

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور حسام عبد الغفار، الدفع بـ8 سيارات إسعاف إلى موقع بلاغ حادث معدية أبو غالب، فور وقوع الحادث.

وقال عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «في المساء مع قصواء»، من تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية «سي بي سي»، إنّ الحادث أسفر عن إصابة 10 أشخاص حتى الآن، مؤكدا خروج 4 من المستشفيات، وهناك 6 حالات تقدم لهم الرعاية الصحية.

وأضاف أنّ عدد الوفيات ارتفع إلى 11 حالة حتى الآن، ولا تزال عمليات الإنقاذ جارية حتى هذه اللحظة ولم تتوقف، مشيرا إلى أنّ هناك أعمالًا إسعافية وخدمات طبية مقدمة لمصابي حادث انقلاب سيارة ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب، في نهر النيل، بالجيزة.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. استمرار النظافة اليومية بدائري وكورنيش مطاي
  • إصابة 4 أشخاص إثر حادث تصادم سيارتين بالطريق الدائرى
  • إصابة 4 أشخاص إثر انقلاب سيارة ملاكى فى أطفيح
  • قرارات عاجلة فى مصرع طفلة وإصابة زوج شقيقتها صدمتهما سيارة بالهرم
  • إصابة 6 أشخاص فى حادث تصادم سيارتين بمنطقة بولاق الدكرور
  • مصرع طفل وإصابة 3 أشخاص في حادث انقلاب سيارة ملاكي بأسوان
  • «الصحة»: مصرع 11 وإصابة 10 في حادث معدية أبو غالب حتى الآن
  • إصابة 5 أشخاص إثر انقلاب سيارة ملاكى بالطريق الأوسطى
  • الصحة: وفاة 6 أشخاص وإصابة 9 آخرين فى حادث انقلاب سيارة بالنيل في الجيزة
  • مصرع وإصابة 7 اشخاص في انفجار أسطوانة غاز بالعياط