يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ضيفاً ثقيلاً على نهضة بركان المغربي مساء اليوم الاحد في مباراة الذهاب لنهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية موسم 2023-2024.

أرقام الزمالك في الكونفدرالية قبل ملاقاة نهضة بركان المغربي الليلة

ويتسلح الزمالك بتاريخ مميز امام مخالف الفرق الأفريقية بمختلف المسابقات الأفريقية الأمر الذي يسعى الفارس الأبيض لتأكيده مرة أخرى في لقاء اليوم.

وتوج الزمالك باللقب الوحيد في بطولة الكونفدرالية على حساب نهضة بركان نفسه في المباراة النهائية عام 2019.

تفوق تاريخي للزمالك

يمتلك الزمالك تفوقاً واضحاً في مواجهاته المباشرة مع مختلف الأندية المغربية على المستوى القاري حيث لعب الفريق الملكي أمام 9 أندية مغربية.

ولعب الزمالك امام أندية المغرب 23 مباراة في بطولات أفريقيا حقق خلالها الفوز في 23 مباراة بينما تلقى 5 هزائم فقط إضافة لـ 5 تعادلات.

وسجل الزمالك في لقلءاته امام اندية المغرب 32 هدفاً بينما إستقبلت شباكه 18 هدفاً فقط.

المواجهة الأولى 

ورغم التفوق التاريخي للزمالك على الاندية المغربية إلا أن اولى مواجهاته امامهم لا تحمل ذكرى جيدة لجماهير الفارس الأبيض.

وواجه الزمالك المغرب الفاسي في نصف نهائي بطولة أفريقيا للاندية أبطال الدوري بحثاً عن الحفاظ على لقبه.

وفاز الزمالك في لقاء الذهاب بالقاهرة بهدف دون رد، الا أنه خسر بنفس النتيجة في المغرب قبل أن يودع منافسات البطولة بعد خسارته بركلات الترجيح.

بوابة بطولات الزمالك

في المقابل تمثل مواجهات الزمالك امام اندية المغرب في المباريات النهائية فألاً حسناً لجماهيره بعدما توج بثلاث القاب أفريقية مختلفة على حساب المغاربة.

وحصد الزمالك لقب دوري أبطال أفريقيا عام 2002 بعد فوزه على الرجاء المغربي في النهائي بهدف تامر عبد الحميد الشهير.

وبعد أشهر قليلة توج الزمالك بطلاً للسوبر الأفريقي للمرة الثالثة في تاريخه بعد فوزه على الوداد في القاهرة بثلاثية تاريخية..

وجاء التتويج الوحيد للزمالك بلقب الكونفدرالية على حساب نهضة بركان بعدما خسر في لقاء الذهاب بهدف قبل أن يحقق الفوز في برج العرب بنفس النتيجة ويحسم اللقب بركلات الترجيح.

موعد مباراة الزمالك ونهضة بركان المغربي 

تنطلق مباراة الزمالك ونهضة بركان في نهائي الكونفدرالية الأفريقية في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم بتوقيتي القاهرة ومكة المكرمة، بينما يكون موعد اللقاء في تمام الساعة الحادية عشرة مساءً بتوقيت مدينة أبوظبي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الزمالك نهضة بركان أخبار الرياضة الكونفدرالية بوابة الوفد الوداد الرجاء نهضة برکان

إقرأ أيضاً:

«كاف» يكشف حقيقة تأجيل أمم أفريقيا 2025 في المغرب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، اليوم الأربعاء، بشكل رسمي كل التقارير والمزاعم المتداولة حول تأجيل بطولة كأس أمم أفريقيا 2025، والمقررة إقامتها في المغرب.

وانتشرت خلال الساعات الماضية أخبار تفيد بتأجيل كأس الأمم الأفريقية في المغرب إلى بداية عام 2026، أي في شهر يناير من العام المقبل، وذلك لتزامنها مع إقامة بطولة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية خلال صيف 2025.

وبادر «كاف» بإصدار بيان رسمي عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي، ينفي فيه صحة تلك الأخبار، ويؤكد على أن كل التقارير حول تأجيل كأس أمم أفريقيا 2025 غير صحيحة.

وأوضح البيان: «ستجتمع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم في وقت لاحق؛ لمناقشة مواعيد البطولة بشكل نهائي، وسيتم إصدار بيان رسمي بخصوص ذلك».

موعد إقامة كأس العالم للأندية 2025

تقام بطولة كأس العالم للأندية 2025 بنظامها الجديد بمشاركة 32 فريقًا، خلال الفترة من منتصف يونيو إلى منتصف يوليو من العام المقبل.

وكانت قد أثيرت تساؤلات حول إمكانية إقامة بطولة أمم أفريقيا في موعدها المقرر صيف 2025 بالمغرب، وذلك بسبب التعارض مع موعد كأس العالم للأندية، لذا يجد «كاف» صعوبة كبيرة في إقامة أمم أفريقيا في موعدها في الصيف المقبل.

كما توجد صعوبة في إقامة «كان المغرب» في يناير 2026، نظرًا لقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بعدم إقامة أي بطولة قارية قبل ستة أشهر من انطلاق بطولة كأس العالم، والتي تقام منافساتها في صيف 2026 بقارة أمريكا الشمالية.

مقالات مشابهة

  • تأجيل كأس أمم أفريقيا في المغرب
  • «كاف» يكشف حقيقة تأجيل أمم أفريقيا 2025 في المغرب
  • عاجل.. تأجيل بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025
  • مدرب منتخب زامبيا متفائل بشأن نتيجة مباراة فريقه مع المغرب
  • بعد لكمة عنيفة أثناء المباراة.. لاعبة كرة قدم تعتذر لمنافستها المغربية
  • نجم الزمالك السابق يكشف التشكيل المثالي لمنتخب مصر أمام بوركينا فاسو
  • شجار عنيف بين لاعبات في مباراة ودية
  • نجم الزمالك السابق : من الصعب الاعتماد على عمر كمال أمام بوركينا فاسو
  • المصري البورسعيدي يشارك في الكونفدرالية بالموسم المقبل
  • مدرب الزمالك يختار حارس منتخب مصر الأساسي ضد بوركينا فاسو