آخر تحديث: 12 ماي 2024 - 11:39 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أفاد مصدر مقرب من الرئاسة الإيرانية، الأحد، أن الرئيس إبراهيم رئيسي من المتوقع أن يزور العاصمة العراقية بغداد أواخر الشهر الجاري أو مطلع حزيران المقبل.وقال المصدر مشترطاً عدم الكشف عن هويته ، إنه “وفق الاتفاق الأولي بين طهران وبغداد فإن الرئيس الايراني إبراهيم رئيسي سيزور العراق في نهاية الشهر الجاري أو مطلع حزيران المقبل”.

ووفق المصدر فإن “رئيسي سيزور بغداد للقاء كبار المسؤولين العراقيين وبعدها يتوجه لزيارة المراقد  في النجف وكربلاء”.وتابع: “بعد انتهاء برنامج جدوله في بغداد وزيارة العتبات المقدسية سيتوجه إلى أربيل عاصمة اقليم كردستان شمال العراق للقاء المسؤولين الأكراد”.وعند سؤاله فيما إذا كان هذا الموعد نهائي للزيارة، أجاب المصدر الإيراني “وفق الاتفاق الأولي نعم، ومن المستبعد أن يطرأ شيئاً جديداً يغير هذا الموعد”.وفي حال زار إبراهيم رئيسي العراق ستكون أول زيارة له منذ تسلمه منصب رئاسة الجمهورية الإسلامية في إيران منذ 21 آب 2021.وقد زار رئيسي العراق عندما يتولى منصب رئيس السلطة القضائية الإيرانية في 8 من شباط 2021، بدعوة من نظيره العراقي فائق زيدان.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

بينها مصرع عامل والعثور على جثة مجهولة.. احداث امنية متفرقة في بغداد

افاد مصدر امني بوقوع عدة حوادث في بغداد، اليوم السبت، بينها مصرع عامل في البنك المركزي والعثور على جثة شاب شرقي العاصمة. وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، انه "لقي عامل مصرعه واصيب اخر نتيجة سقوطهم من رافعة مسح الزجاج في بناية البنك المركزي"، موضحا ان "المصاب الثاني حالته خطرة نتيجة تعرضه لكسر في الظهر".

وأضاف انه "في حادث اخر، انتحار شاب تولد ٢٠٠٦ باسلوب شنق نفسه بواسطة حبل معلق بسقف المنزل ضمن منطقة الرواد في المنصور ، لم تعرف اسباب الانتحار".

وأشار المصدر الى انه في حادث اخر "تم القاء القبض على شخصين اثنين مطلوبين وفق المادة ٤٠٥ قتل عمد ضمن منطقة الوردية في ناحية جسر ديالى ".

وختم المصدر الاحداث بحادث رابع، حيث "تم العثور على جثة شاب يبلغ عمره ٢٠ سنة تقريبا مرمية على جانب الطريق ضمن مدينة الصدر شرقي العاصمة"، موضحا ان "الجثة بدت عليها اثار اطلاق نار بمنطقة الراس".

مقالات مشابهة

  • مصدر بمالية وزارة الدفاع يوضح أسباب تأخير صرف مرتبات الجيش في المحافظات الشمالية المحررة
  • بينها مصرع عامل والعثور على جثة مجهولة.. احداث امنية متفرقة في بغداد
  • نهاية الشهر.. ما معدل إقبال الأردنيين على المطاعم ومحلات الحلويات في عيد الأضحى؟
  • حريق يلتهم سوقا في حي العامل (فيديو)
  • مصدر مصري يكشف حقيقة تكدس الإسرائيليين بمعبر طابا بجنوب سيناء
  • "الخارجية الإسرائيلية": فرنسا ليست معادية لنا وجالانت لا يقرر الدبلوماسية
  • انتخابات إيران: من سيحلّ محل إبراهيم رئيسي؟
  • مسابقة جديدة لتعيين معلمين مساعدين نهاية الشهر الجاري
  • الداخلية: تمديد مهلة المخالفين لقانون الإقامة إلى نهاية الشهر الجاري
  • البنك المركزي: ارتفاع النقود الاحتياطيّة لـ1.827 مليار جنيه نهاية الشهر الماضي