أعلنت وزارة النقل أنّه تقرر بدءًا من صباح الأربعاء 15 مايو 2024، التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث «3C» الذي يبلغ طوله 7.1 كيلومتر والممتد من محطة التوفيقية حتى جامعة القاهرة مرورًا بشارع وادى النيل وجامعة الدول العربية وبولاق الدكرور، ويشمل 5 محطات 3 نفقية هي «التوفيقية ووادي النيل وجامعة الدول»، ومحطة سطحية وهي بولاق الدكرور، ومحطة علوية وهي جامعة القاهرة.

وأوضحت الوزارة أنّ التشغيل يأتي بعد الانتهاء بنجاح من فترة التشغيل التجريبي دون ركاب لهذا الجزء، والتي اشتملت على اختبار جميع الأنظمة به مثل «الإنارة – التكييف – التهوية - مكافحة الحريق» للتأكد من صلاحيتها وتحقيق التكامل التام بينها، وتسيير القطارات لعمل الاختبارات الديناميكية لها للتأكد من سلامة وأمان جميع مكونات المشروع.

تشغيل الخط الثالث بالكامل للجمهور

وجاء في بيان وزارة النقل، أنّه بالتشغيل التجريبي بالركاب لهذا الجزء الأخير من الخط الثالث، يكون جرى تشغيل الخط الثالث بالكامل للجمهور من محطة عدلي منصور المركزية التبادلية العملاقة مرورا بالكيت كات، ثم يتفرع شمالاً حتى محور روض الفرج وجنوبا حتى جامعة القاهرة.

ويمتد الخط بطول 41.2 كيلومتر ويشتمل على 34 محطة، وجرى تنفيذه على 4 مراحل، ويعتبر أول شريان عرضي للربط بين شرق وغرب القاهرة الكبرى وهو حلقة الوصل بين جميع مكونات شبكة النقل السككي بالجر الكهربائي «شبكة مترو الأنفاق – خطي المونوريل – القطار الكهربائي الخفيف»، حيث يتبادل خدمة نقل الركاب مع الخط الأول في محطة ناصر ومع الخط الثاني في محطتى العتبة وجامعة القاهرة ومع القطار الكهربائي الخفيف في محطة عدلي منصور المركزية، ويتكامل مع مونوريل شرق النيل في محطة الاستاد ومع مونوريل غرب النيل في محطة وادي النيل ومع الخط السادس الجاري دراسته في محطة العباسية.

كما يشتمل الخط على 3 ورش للعمرة لصيانة الوحدات المتحركة العاملة على الخط «العباسية على مساحة 10 أفدنة، وإمبابة على مساحة 24 فدانا، والتي تتم فيهما العمرات الخفيفة للقطارات - السلام والتي تعتبر من أكبر الورش في الشرق الأوسط وإفريقيا وتم تنفيذها على مساحة 65 فدانا ومخصصة لأعمال العمرات الخفيفة والجسيمة للقطارات».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخط الثالث لمترو الانفاق وزارة النقل المترو الخط الأخضر الخط الثالث فی محطة

إقرأ أيضاً:

عاجل - مواعيد تشغيل القطار الكهربائي الخفيف LRT خلال إجازة عيد الأضحى 2024

مواعيد تشغيل القطار الكهربائي الخفيف LRT خلال إجازة عيد الأضحى 2024.. أعلنت وزارة النقل، ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق، في إطار تقديم خدمات مميزة للمواطنين، انتهاء جميع الاستعدادات الخاصة بالتزامن مع استقبال أول أيام عيد الأضحى المبارك لعام 2024 وانتظام حركة التشغيل داخل شبكة قطارات LRT.

اقرأ أيضًا.. مواعيد مترو الأنفاق رسميا خلال إجازة عيد الأضحى 2024

مواعيد تشغيل القطار الكهربائي الخفيف LRT خلال إجازة عيد الأضحى.. وأكدت وزارة النقل، في بيان لها، اليوم، أن مواعيد تشغيل القطار الكهربائي LRT خلال أيام العطلة الرسمية، حيث يشمل جدول التشغيل إجمالي 136 رحلة يوميًا بالقطار الكهربائي الخفيف LRT، وتقدم بوابة الفجر الإلكترونية، في إطار خدماتها التي تستعرضها لقرائها ومتابعيها لحظة بلحظة وعلى مدار الساعة، مواعيد القطار الكهربائي الخفيف LRT خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

مواعيد تشغيل القطار الكهربائي الخفيف LRT 

مواعيد تشغيل القطار الكهربائي الخفيف LRT.. وأشار بيان وزارة النقل، إلى انتظام حركة التشغيل الخاصة بالقطار الكهربائي الخفيف LRT بإجمالي 136 رحلة يوميًا الذي يربط محطة عدلي منصور المركزية التبادلية، حتى محطة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية، ويخدم مدن شرق القاهرة مثل العبور والمستقبل وبدر والشروق، وجدول التشغيل كالتالي:

محطة عدلي منصور أول رحلة الساعة 6 صباحًا.آخر رحلة إلى محطة الفنون والثقافة الساعة 9:30 مساءً، إلى محطة بدر الساعة 10:30 مساءً. محطة الفنون والثقافةأول رحلة الساعة 6:05 صباحًا.آخر رحلة الساعة 10:05 مساءً إلى محطة عدلي منصور، الساعة 10:35 إلى محطة بدر.محطة العبور الجديدة (المعرفة)أول رحلة الساعة 7:03 صباحًا.آخر رحلة الساعة 10:10 مساءً إلى محطة عدلي منصور، الساعة 10:30 مساءً إلى محطة بدر. محطة بدرأول رحلة الساعة 6:05 صباحًا إلى محطة الفنون والثقافة، الساعة 6:11 إلى محطة عدلي منصور.آخر رحلة الساعة 10:56 مساءً إلى محطة الفنون والثقافة، الساعة 10:54 مساءً إلى محطة عدلي منصور.

مواعيد تشغيل القطار الكهربائي الخفيف LRT خلال إجازة العيد.. وأكد بيان وزارة النقل، استمرار المتابعة الدقيقة من رئيس وقيادات الهيئة القومية للأنفاق وقيادات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل الخطين الأول والثاني لمترو الأنفاق، والشركة الفرنسية المسؤولة عن إدارة وتشغيل الخط الثالث للمترو والقطار الكهربائي الخفيف LRT من خلال غرف التحكم المركزي ومن خلال تواجد قيادات ومسؤولي المرفقين بالخطوط، لمتابعة انتظام مواعيد التقاطر والاطمئنان على النظام داخل المحطات وذلك لتقديم أفضل الخدمات الممكنة لجمهور الركاب خلال أيام عيد الأضحى المبارك 2024.

كما أشارت وزارة النقل، في بيانها، إلى الدفع بجميع فرق الطوارئ بالمحطات المختلفة لمواجهة أى أعطال مفاجئة قد تحدث وإزالتها على الفور.

مقالات مشابهة

  • مواعيد مترو الأنفاق خلال أيام عيد الأضحى 2024
  • مواعيد عمل مترو الأنفاق والقطار الكهربائي خلال عيد الأضحى 2024
  • خلال إجازة عيد الأضحى.. مواعيد مترو الأنفاق والقطار الكهربائي الخفيف
  • عاجل- مواعيد تشغيل مترو الأنفاق وLRT خلال عيد الأضحى 2024
  • عاجل - مواعيد تشغيل القطار الكهربائي الخفيف LRT خلال إجازة عيد الأضحى 2024
  • عاجل - مواعيد مترو الأنفاق رسميا خلال إجازة عيد الأضحى المبارك 2024
  • عيد الأضحى.. مواعيد مترو الأنفاق والقطار الكهربائي الخفيف LRT في الإجازة
  • تعرف على مواعيد مترو الأنفاق والقطار الكهربائي الخفيف LRT خلال إجازة عيد الأضحى
  • مواعيد مترو الأنفاق والقطار الكهربائي الخفيف LRT خلال اجازة عيد الأضحى
  • مواعيد مترو الأنفاق والقطار الكهربائي الخفيف LRT خلال إجازة عيد الأضحى 2024