افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعمال تطوير الأضرحة الخاصة بمسجد السيدة زينب، بحضور وجّه السلطان مفضل سيف الدين، سلطان طائفة البهرة بالهند. 

وقال الرئيس السيسي،  إن مصر تقدر مشاركة  سلطان طائفة البهرة في أعمال التطوير التي سبقت السيدة زينب، منها مسجد الحسين، والسيدة زينب، مؤكدًا أن هذا يدل على الحب الشديد لآل البيت.

وأكد: “لدينا خطة لتطوير مساجد آل البيت والصحابة والصالحين"، موضحًا: “إننا نشهد اليوم افتتاح ثالث مسجد من مساجد آل البيت خلال فترة قصيرة، حيث تم افتتاح سابقا ضريح الإمام الحسين ثم السيدة نفيسة والآن السيدة زينب”. ط

السيسي: مشاركة سلطان البهرة بافتتاح مسجد السيدة زينب دلالة على حب آل البيت

وأوضح أن مشاركة سلطان البهرة مقدرة ولها دلالة كبيرة على حب آل البيت، والبذل من أجلهم، مضيفا أنه منذ أيام جرى استعراض خطة تطوير مساجد الرفاعي والسلطان حسن والمواردي، ومساجد أخرى كثيرة.

وأشار إلى أنّ الله عزّ وجل أكرم مصر بزيارة آل بيت النبي الكريم عليه الصلاة والسلام، مضيفا: «عندما بحثوا عن مكان للاستقرار فيه والاحتماء به، كانت وجهتهم مصر.

ولفت إلى أنّ آل البيت وجدوا في مصر الأمن والأمان الذي كانوا ينشدونه، وهذا من فضل الله على مصر»، وذلك حسبما نقلت «إكسترا نيوز».

وشكر الرئيس عبدالفتاح السيسي سلطان البهرة على المساهمة في تطوير أضرحة ومساجد آل بيت رسول الله.

سلطان البهرة: السيدة زينب قالت يا أهل مصر نصرتمونا نصركم الله

فيما وجّه السلطان مفضل سيف الدين، سلطان طائفة البهرة بالهند، التحية إلى مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي، على اهتمامه ورعايته لترميم مساجد آل البيت.

كما وجه التحية والسلام لآل البيت لافتا إلى أن السيدة زينب رضى الله عنها، هى التى اختارت مصر ودعت لأهل مصر  قائلة: “يا أهل مصر، نصرتمونا نصركم الله وآويتمونا آواكم الله، وأعنتمونا أعانكم الله، جعل الله لكم من كل ضيق مخرجاً ومن كل هم فرجاً”.

وتمنى أن يمن الله على الرئيس السيسي، بوافر الصحة والتوفيق فى الفترة الرئاسية الجديدة، وأن ينعم على مصر وأهلها بالخير واليمن والاستقرار والأمن والأمان.

ووجه رئيس طائفة البهرة بالهند، الشكر للرئيس السيسي، على ترميم مساجد آل البيت وعمارة بيوت الله سائلاً الله تعالي التوفيق فى السراء والضراء.

وزير الأوقاف:  مسجد السسدة زينب أصبح صرحا إسلاميا 

بعث الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف برسالة شكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلا: “نشكركم إعادة تطوير المسجد تطويرًا شاملا ودقيقًا غير مسبوق ليصبح المسجد صرحًا إسلاميًّا عظيمًا في فن العمارة الإسلامية، ويقف مع ما تم من عمارة بيوت الله (عز وجل) في مصر شاهدا على أعظم عصر في عمارة المساجد بمصرنا العزيزة”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيسي طائفة البهرة مفضل سيف الدين عبد الفتاح السيسي الوفد بوابة الوفد مساجد آل البیت طائفة البهرة سلطان البهرة السیدة زینب تطویر ا

إقرأ أيضاً:

ضرورة إنهاء حرب غزة.. ما تفاصيل استقبال الرئيس السيسي لوزير الخارجية الأمريكي؟

كتب- محمد سامي:
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن" والوفد المرافق له، وذلك بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.
وبحسب بيان، صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء شهد استعراض آخر تطورات الجهود المشتركة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار بقطاع غزة وتبادل الرهائن والمحتجزين، حيث تم الاتفاق على تكثيف هذه الجهود خلال المرحلة الحالية، كما شهد اللقاء مناقشة الجهود المصرية لإنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي غزة.
وبحسب البيان أيضا: حرص الرئيس في هذا الصدد على التشديد على أهمية تضافر الجهود الدولية لإزالة العراقيل أمام إنفاذ المساعدات الإنسانية، وضرورة إنهاء الحرب على القطاع ومنع توسع الصراع، والمضي قدماً في إنفاذ حل الدولتين.
ومن جانبه أكد وزير الخارجية الأمريكي تقدير الإدارة الأمريكية للجهود المصرية المستمرة على المسارين السياسي والإنساني، وحرصها على الاستمرار في العمل والتنسيق المشترك بين الدولتين لاستعادة الأمن والسلم بالإقليم.
وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد كذلك تأكيد الجانبين لمتانة الشراكة الاستراتيجية المصرية الأمريكية، وحرص البلدين على استمرار التنسيق المشترك في مختلف الموضوعات والقضايا.

مقالات مشابهة

  • «الوطن» تستعرض تفاصيل مشاركة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة
  • تفاصيل لقاء الرئيس السيسي برئيس وزراء سلوفينيا.. ثمن موقفهم لاعترافهم بالدولة الفلسطينية
  • من السيدة زينب لأوروبا.. طريقة تجهيز الجلود قبل الصناعة من الألف للياء 
  • تفاصيل مشاركة السيسي في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة .. صور
  • تفاصيل لقاء الرئيس السيسي والملك عبد الله على هامش المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة
  • تفاصيل مشاركة السيسي في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة
  • الخارجية الأمريكية تكشف تفاصيل لقاء بلينكن ونتنياهو اليوم
  • بلينكن يكشف تفاصيل مباحثاته مع الرئيس السيسي اليوم
  • ضرورة إنهاء حرب غزة.. ما تفاصيل استقبال الرئيس السيسي لوزير الخارجية الأمريكي؟
  • تفاصيل جديدة بشأن انهيار مبنى تابعًا لمسجد ‘‘قبة المهدي’’ ومقتل مواطنين