أبوظبي (الاتحاد)
حصد السلوفيني تادي بوجاتشار دراج فريق الإمارات، فوزه الثالث بمرحلة «براتي دي تيفو» في «جيرو دا إيطاليا»، متقدماً على دانييل مارتينيز (فريق بورا هاسنجروهي) وبن أوكونور (ديكاتلون AG2R).
وامتدت المرحلة الـ8 من سبوليتو وانتهت بخط نهاية على قمة براتي دي تيفو (بطول 14,7 كم بنسبة ارتفاع تدريجي تصل إلى 7%) وتنافس الدراجون لمسافة 152 كم، التي تضمنت الطرفين الصاعدين، فوركا كابيستريلو (الفئة الثانية) وكروس آبيو (الفئة الثالثة).


وتمكن فريق الإمارات من السيطرة بشكل مثالي على المجموعة المتقدمة من 14 دراجاً، مما أكسبه حوالي الدقيقتين بحد أقصى، واستطاع سد الفجوة تدريجياً من مقدمة السباق في الصعود الأخير.
ووضع فيليكس جروشارتنر ورافال ماجكا وتيرة للسباق أدت إلى تخلف مجموعة من أفضل الدراجين من 12 دراجاً، تمهيداً لسلسلة من محاولات الهجوم من قبل خصوم بوجاتشار، والتي رد عليها صاحب القميص الوردي دون تردد قبل الفوز بالسباق بالانطلاقة الأخيرة.
ويذكر أن الدراج السلوفيني يتصدر التصنيف العام بفارق زمني قدره دقيقتان و40 ثانية عن دانييل مارتينيز ولا يزال أيضاً متصدراً في تصنيف دراجي الطرق الصاعدة.
وقال بوجاتشار: «عندما ارتاح الجميع قليلاً باستثناء أنا وميكيل بيرج، شعر جميع زملائي في الفريق بحالة جيدة اليوم، وقاموا بعمل رائع في بداية المرحلة، وتمكنوا من الصمود في الطريق الصاعد الأول مع اكتمال الفريق بأكمله تقريباً في مقدمة المجموعة، كان الأمر عائداً إلى الفريق فيما إذا كان بإمكاننا الفوز بالمرحلة أم لا، ولقد كانوا في حالة جيدة وبالتالي تمكنا من تحقيق نهاية رائعة.. أنا سعيد للغاية بهذا الفوز وبالمستوى الرائع الذي أظهره الفريق بأكمله».
يذكر أيضاً أن المرحلة التاسعة ستكون الأطول في بطولة جيرو وتمتد على مسافة 214 كم، وتبدأ من أفيتسانو وتنتهي في نابولي بجزء أخير على التلال.

أخبار ذات صلة عبدالله بن طوق: «إنفستوبيا أوروبا» تعزز الأفكار المبتكرة «أتراني».. قرية إيطالية مثالية للسياحة

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدراجات الهوائية تادي بوجاتشار إيطاليا

إقرأ أيضاً:

شطرنج بورفؤاد يحصل على الميدالية البرونزية ببطولة الجمهورية

اختتم فريق شطرنج بورفؤاد للسيدات بطولة الدوري العام التي أقيمت بستاد القاهرة الدولي واحتلال بورفؤاد المركز الثالث وحصولهن على الميدالية البرونزية على مستوى الجمهورية بعد أداء أكثر من رائع ونتائج مشرفة بعد تخطي ٩ جولات بأقوى المنافسات بمشاركة ١٠ أندية في حضور كابتن مصطفى عكاشة رئيس منطقة القناه للشطرنج.

شطرنج بورفؤاد يحصل على الميدالية البرونزية ببطولة الجمهورية

ويتكون الفريق من اللاعبات: الاء سعيد، چنى جاسر، رغد علاء، فاطمة سعيد، ملك مصطفى، نور أحمد فتحي.

عاجل.. الكشف صفقات الأهلي في الميركاتو الصيفي | أسماء نارية أمير هشام: كولر يعطل صفقة يوسف أيمن رغم اتفاقه مع الأهلي ويتمسك بضم العسقلاني

والجدير بالذكر أن بورفؤاد حقق العلامة الكاملة بخمسة مباريات متتالية وحصلن على المركز الثالث ب36 نقطة متعادلًا بالنقاط مع فريق عدلي صاحب المركز الثاني في ثاني مشاركة لهن على التوالي بعد تكوين فريق السيدات ببورفؤاد واللاتي حصلن على المركز الرابع الموسم السابق.

يذكر أن الجهاز الفني للشطرنج مكون من: نادر سعد رئيس الجهاز، السيد السنبارى مدرب، محمد أبو الفتوح إدارى الفريق، ويشرف على النشاط  مها كامل عضو مجلس الادارة.

مقالات مشابهة

  • “أبوظبي للزوارق السريعة” يشارك في مونديال الفورمولا 1في إيطاليا
  • إنتر ميلان يمدد عقد «باريلا» حتى عام 2029
  • يورو 2024.. استقبال حافل بـ منتخب إيطاليا في ألمانيا «فيديو»
  • المصري يحقق نتائج طيبة ببطولة الجمهورية لبراعم الكاراتيه
  • الاتحاد العام للمصريين بالخارج يعلن دعمه لفريق الجالية المصرية في بطولة الموندياليدو بإيطاليا
  • ساوثجيت يتحدث عن دور بيلينجهام مع إنجلترا.. ماذا قال؟
  • فيلم Bad Boys: Ride or Die يحقق إيرادات ضخمة لليوم الثالث على التوالى
  • رانيا المشاط تكرم فريق عمل فيلم «رفعت عيني للسما» بعد فوزه بجائزة مهرجان كان
  • فريق التايكوندو بالمصري يحقق نتائج متميزة في بطولة الجمهورية للبراعم تحت 8 - 9 أعوام
  • شطرنج بورفؤاد يحصل على الميدالية البرونزية ببطولة الجمهورية