أكد وكيل وزارة الصحة الدكتور عبدالرحمن المطيري أن تطلعات الوزارة الرامية إلى تحقيق الرعاية الصحية الشاملة والمتميزة لن تتحقق إلا بالمشاركة الفعالة والإيجابية من الطواقم التمريضية المؤهلة على أعلى مستوى للقيام بدورها في الارتقاء بالمنظومة الصحية.

وقال المطيري في تصريح للصحفيين اليوم الأحد خلال الاحتفال باليوم العالمي للتمريض إن برنامج عمل الحكومة والخطة الإنمائية للدولة يوليان اهتماما بالغا بتسخير كل الموارد وتقديم الدعم اللازم للتطوير المستمر للرعاية التمريضية والحرص على تطبيق المعايير العالمية للرعاية التمريضية المتكاملة.

وأضاف أن مهنة التمريض تقع في قلب منظومة الرعاية الصحية الشاملة ذات الجودة العالية والمراعية لحقوق وسلامة المرضى بما يتفق مع المنظمات والهيئات الدولية.

وأكد حرص الوزارة على الارتقاء بأداء الطواقم التمريضية بما يواكب المستجدات العالمية من خلال التعاون مع أكبر الجامعات العالمية المتخصصة وعقد دورات التدريب عالية المستوى معربا عن الفخر بتكريم كوكبة من الممرضين والممرضات.

وذكر المطيري أن مهنة التمريض من الركائز الأساسية للمنظومة الصحية والوزارة تقدر جميع جهود الهيئات التمريضية في العناية والاهتمام بالمرضى لافتا إلى حرص الوزارة على تدريبهم من خلال برامج واتفاقيات مع مؤسسات دولية وعالمية.

من جانبها أكدت مديرة إدارة الخدمات التمريضية في وزارة الصحة الدكتورة إيمان العوضي في كلمتها خلال الاحتفال أهمية الدور الذي يؤديه أفراد الهيئة التمريضية في تشكيل مستقبل مشرق في الخدمات الصحية.

وقالت العوضي إن شعار هذا العام (ممرضونا.. مستقبلنا – القوة الاقتصادية للرعاية) يمثل دعوة إلى الاستثمار بالتمريض من خلال التدريب المستمر مؤكدة حرص إدارة الخدمات التمريضية على مشاركة المجتمع بدورها في تطوير مهارات الممرضين العاملين بمهنة التمريض.

وأوضحت أن الهيئة التمريضية تشكل العدد الأكبر من القوة البشرية العاملة في الرعاية الصحية مشيرة إلى أن الاحتفال باليوم العالمي يهدف إلى تقدير الكوادر التمريضية على الجهود والمبادرات المبذولة من أجل تقديم الوقاية والرعاية والتوعية الصحية لكل أفراد المجتمع.

وذكرت أن الكويت تشهد تطورا ملحوظا متقدما في مجال الرعاية الصحية وأن أعداد الهيئات التمريضية في المستشفيات والمراكز الصحية تتخطى 22 ألف ممرض وممرضة يتم تدريبهم على أعلى مستوى.

وبينت أن الوزارة حريصة على تطوير أداء الهيئات التمريضية وأن هناك سلسلة من الدورات التدريبية تأتي ضمن مبادرة عمل الحكومة 2024/2028 وأن أهم مشروع في المبادرة هو تطوير العنصر البشري الصحي والتركيز على تطوير الأداء من خلال الدورات المستمرة.

وقالت العوضي إنه تم مؤخرا عقد ست دورات من بينها توقيع مذكرة تفاهم مع كلية عمان للعلوم الصحية وعقد دورات بالشراكة مع مستشفى جون هوبكنز ومؤسسة حمد الطبية في قطر وجامعة بيروت في مجالات تخصصية في العناية المركزة والعناية القلبية والقيادة والبحوث التمريضية.

وأشارت إلى أن الأشهر المقبلة ستشهد العديد من الدورات المتخصصة لتدريب الممرضين وإكسابهم المهارات في مختلف المجالات.

المصدر كونا الوسومالطواقم التمريضية وزارة الصحة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: وزارة الصحة الرعایة الصحیة التمریضیة فی من خلال

إقرأ أيضاً:

«السبكى» يبحث مع وزير صحة زيمبابوي سبل التعاون فى السياحة العلاجية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، بالدكتور دوجلاس مومبيشور، وزير الصحة الزيمبابوي، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك، وذلك خلال فعاليات ملتقى صحة أفريقيا "Africa Health ExCon 2024".

وفي بداية اللقاء، رحب الدكتور أحمد السبكي بوزير الصحة الزيمبابوي، مؤكدًا اعتزاز مصر بالعلاقات الثنائية مع دولة زيمبابوي الشقيقة، والعمل على تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، مستعرضًا جهود الدولة المصرية في الإصلاح الصحي والنظام الصحي المصري الحديث والنجاحات التي حققتها في جميع أنحاء العالم وأمام المنظمات الصحية الدولية.

وأشار الدكتور أحمد السبكي، إلى إنجازات هيئة الرعاية الصحية في تنظيم تقديم خدمات الرعاية الصحية للمواطنين في محافظات تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل، من خلال تطوير البنية التحتية والمعلوماتية الصحية، وتأهيل وتدريب الكوادر البشرية، والميكنة والتحول الرقمي للخدمات، وتطبيق الحوكمة الإكلينيكية، وغيرها من محاور العمل التي تسهم في تقديم أفضل خدمات ورعاية صحية للمواطنين، وتحقيق أعلى معدلات رضائهم عن الخدمة.

وناقش اللقاء، سبل تعزيز التعاون المشترك لنقل الخبرات والتجربة المصرية الفريدة في الإصلاح الصحي إلى زيمبابوي وقصص النجاح في الرعاية الصحية، وأكد الدكتور أحمد السبكي، توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتقديم الدعم الكامل للأشقاء في الدول الأفريقية لتحقيق التنمية في قطاع الرعاية الصحية في القارة بأكملها، وتعزيز التنمية المستدامة.

وأضاف الدكتور أحمد السبكي، أنه تم بحث التعاون مع زيمبابوي في مجال تنمية السياحة العلاجية وتقديم خدمات علاج المرضى الدوليين من زيمبابوي في مصر، وأنه سيشمل أيضًا تبادل الزيارات والخبرات وتدريب مقدمي الرعاية الصحية من زيمبابوي بمستشفيات هيئة الرعاية بهدف رفع كفاءتهم وتنمية مهاراتهم وتعزيز الارتقاء بقطاع الرعاية الصحية في أفريقيا.

ومن جانبه، أشاد وزير الصحة الزيمبابوي بدور مصر تحت قيادة الرئيس السيسي في دعم دول القارة الأفريقية بصورة مستمرة، وتوفير الخبرات المصرية في العديد من المجالات، ولا سيما الرعاية الصحية، والتطور الكبير الذي شهدته على جميع المستويات، بما في ذلك التخطيط الصحي وتطوير المنشآت الصحية وتأهيل وتدريب الكوادر البشرية والميكنة والتحول الرقمي للخدمات والتوعية والتسويق للخدمات.

وأعرب الوزير، عن رغبته في نقل تلك الخبرات إلى زيمبابوي، خاصة مشروع التأمين الصحي الشامل، وضمان توفير أفضل خدمات ورعاية صحية للمواطنين، حيث تعتبر التجربة المصرية ملهمة في هذا الشأن، مؤكدًا تطلعه لمزيد من التعاون في المجالات الصحية خلال الفترة المقبلة.

وتجدر الإشارة، إلى أن زيارة وزير صحة زيمبابوي شملت تفقد جناح الهيئة العامة للرعاية الصحية بمعرض الصحة الأفريقي، وأشاد بالتطور الكبير والتقدم التكنولوجي الذي حققته الهيئة في منظومة الرعاية الصحية بمصر ومواكبتها لأحدث المعايير العالمية.

وملتقى الصحة الأفريقي ينعقد برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتحت شعار "بوابتك نحو الابتكار والتجارة"، بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة، في الفترة من 3 إلى 6 يونيو الجاري.

IMG-20240606-WA0012 IMG-20240606-WA0009 IMG-20240606-WA0010 IMG-20240606-WA0011 IMG-20240606-WA0008

مقالات مشابهة

  • الرعاية الصحية توقع بروتوكول مع مؤسسة فاهم للدعم النفسي
  • «السبكى» يبحث مع وزير صحة زيمبابوي سبل التعاون فى السياحة العلاجية
  • موسم الحج.. عدد المستفيدين من الخدمات الصحية يتخطى 44 ألفًا
  • خلال الأيام الأولى من موسم حج 1445هـ.. عدد المستفيدين يتخطى 44 ألفًا
  • عرض «استراتيجيات قيادة التمريض» بالمعرض والمؤتمر الطبي الإفريقي
  • محرم وشركاه تتعاون مع الجمعية الأفريقية للرعاية الصحية والدواء
  • السبكي: التخطيط الصحي المبني على المنهج العلمي الأساس لنجاح التغطية الصحية الشاملة
  • «صحة أبوظبي» تطور أبحاث «فقر الدم المنجلي» والأمراض النادرة والأورام
  • “صحة أبوظبي” تتعاون مع “فايزر” لتطوير الأبحاث في فقر الدم المنجلي
  • وزير الصحة: افتتاح مركز المطلاع الصحي 2 يأتي التزاما بتوفير الرعاية الصحية الشاملة