آخر تحديث: 12 ماي 2024 - 1:56 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، استعداد العراق لاستضافة مؤتمر الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان.وذكر بيان لمكتبه الإعلامي ، أن “السوداني استقبل صباح اليوم الأحد، الأمين العام للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان سلطان بن حسن الجمالي والوفد المرافق له، للتباحث في ملفّ حقوق الإنسان، وعمل المنظّمات المحلية والإقليمية والدولية في هذا المجال، واستعراض التطوّر الحاصل الذي تشهده البيئة القانونية والدستورية العراقية، في ضمان مفردات حقوق الأفراد والجماعات والحقوق المدنية العامة”.

وأكد رئيس الوزراء، خلال اللقاء، “استعداد وترحيب العراق بانعقاد المؤتمر القادم للشبكة العربية في العاصمة بغداد، ضمن دأب الحكومة على تهيئة المناخ العام لعمل مؤسسات ومنظّمات حقوق الإنسان، وعقد المؤتمرات والورش التطويرية الداعمة لأنشطتها”.وتابع اليبان، أن “اللقاء شهد استعراض الأحداث الجارية في قطاع غزّة واستمرار العدوان على شعبنا الفلسطيني، وانتهاكات حقوق الإنسان التي خرقت كل المعايير الأخلاقية الدولية، ودور المجتمع الدولي بمؤسساته ومنظماته الحقوقية والقانونية في وقف هذه الجرائم المنظّمة”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

‎السوداني للجرحى الفلسطينيين في بغداد: هذا أقل ما يقدم من واجب

الأحد, 26 مايو 2024 9:21 ص

بغداد / المركز الخبري الوطني

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني،  أن مستشفيات العراق ومنشآته الطبية في خدمة أهلنا الفلسطينيين.

‎وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، اليوم الأحد، أن “رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أجرى مساء أمس السبت، زيارة إلى الجرحى الفلسطينيين الراقدين في مستشفى دار التمريض بمدينة الطب في العاصمة بغداد، للاطمئنان على أوضاعهم وتلقيهم العلاج الكامل”.

‎وأشاد خلال تفقده الجرحى من النساء والأطفال والرجال، “ببطولات الشعب الفلسطيني وصموده في وجه العدوان الصهيوني الغاشم، مجددا موقف العراق الثابت من فلسطين وقضيتها العادلة”.


وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن “مستشفيات العراق ومنشآته الطبية جميعها في خدمة أهلنا الفلسطينيين، وأن هذا أقل ما يقدم لهم من واجب، مرحباً بهم في بلدهم الثاني العراق”.


يذكر أن العشرات من الجرحى الفلسطينيين ومرافقيهم قد وصلوا على متن طائرة للقوة الجوية العراقية إلى بغداد لتلقي العلاج والرعاية، بعد أن خرجت جميع المنشآت الصحية في غزة عن الخدمة، نتيجة استمرار العدوان وحرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها أبناء شعبنا الفلسطيني الصامد. 

مقالات مشابهة

  • "العربية لحقوق الإنسان": بعثة توثيق شهادات الجرحى الفلسطينيين ستزور 111 مستشفى مصرية
  • «مشيرة خطاب»: النيابة العامة من أهم السلطات الضامنة لإنفاذ حقوق الإنسان
  • مشيرة خطاب: النيابة العامة من أهم السلطات الضامنة لتعزيز وحماية حقوق الإنسان
  • بعثة توثيق شهادات الجرحى الفلسطينيين تستكمل جولاتها بزيارة مستشفيات دمياط
  • مشيرة خطاب: ما يقوم به الكيان الصهيوني في غزة من حرب إبادة جماعية
  • أمين البحوث الإسلامية : علاقة الإنسان بالكون علاقة تعارف وتكامل
  • «القومي لحقوق الإنسان»: همجية إسرائيل في غزة تجاوزت انتهاك القانون الدولي
  • تكتل منظمات حقوق الإنسان بالمغرب يحث السلطات على "تدخل عاجل" بهدف تحرير المغاربة المحتجزين بميانمار
  • السوداني:مستشفيات العراق في خدمة الفلسطينيين
  • ‎السوداني للجرحى الفلسطينيين في بغداد: هذا أقل ما يقدم من واجب