تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتمت جامعة حلوان الأهلية فعاليات اختيار المشروع الفائز للمشاركة بمسابقة "جائزة هالت" Hult prize العالمية لريادة الأعمال والتنمية المستدامة، حيث تنافست ثلاث مجموعات طلابية بتقديم مشروعاتهم التي تهدف إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتقليل التلوث البيئي  وذلك تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان الاهلية .

نظم الفعاليات برنامج معلوماتية الأعمال والتحول الرقمي بكلية العلوم الإنسانية والتجارة وإدارة الأعمال ، وتكونت لجنة تحكيم المشروعات من الدكتوره هدى عبد الحميد أستاذ الاقتصاد بالكلية ومنسق البرنامج ، والدكتوره سارة شلش مدرس التسويق بالكلية ، والدكتوره نهال علام مدرس إدارة الأعمال بالكلية.

وقع اختيار اللجنة على مشروع "هنية"  ( hanyya ) ، الذي يهدف إلى تقديم طعام صحي منزلي من اختيار المستخدم عن طريق تطبيق إلكتروني ، يستهدف الفئات العاملة والطلبة المغتربين ، وكبار السن،  الذين قد يلجأون إلى الطعام السريع غير الصحي، مع مراعاة تغليف الأطعمة بمواد صديقة للبيئة، وتحقيق ٧ نقاط من معايير التنمية المستدامة.

ويتأهل بذلك فريق "هنية" عن جامعة حلوان الأهلية إلى المسابقة النهائية، للمنافسة على "جائزة هالت"  والتي تقدر قيمتها بمليون دولار .

ومن جهة أخرى، يشارك مشروع "هنية" ( hanyya )، مع مشروع "جرين هارفست" (Green harvest)  الذي تم ترشيحه من برنامج معلوماتية الأعمال والتحول الرقمي بكلية العلوم الإنسانية والتجارة وإدارة الأعمال فى تصفيات مسابقة "جائزة هالت"، على مستوى مصر مع الفرق الأخرى المنافسة من الجامعات المصرية، والتي تقام بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية  يوم ١٦ مايو القادم، ومن المنتظر سفر الفريق الفائز للمشاركة في المسابقة النهائية.

يذكر أن مسابقة "جائزة هالت" Hult prize من أكبر المسابقات العالمية التى تقام سنويا، وتقوم بحشد أفكار طلاب الجامعات لحل قضية مجتمعية ملحة، وتقدم جائزتها كرأس مال أولي لمساعدة الفريق الفائز في إطلاق مشروعه .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أهداف التنمية المستدامة التحول الرقمي الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان الدكتور السيد قنديل

إقرأ أيضاً:

عبدالقادر علام: التفرد والتميز ضمن معايير اختيار الأعمال فى المعرض العام 44

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور عبد القادر علام، مصور فوتوغرافى محترف، واحد المشاركين فى الدورة الـ 44 للمعرض العام، إنها المرة الأولى التى يشارك بها فى هذا الحدث الفنى الكبير، وذلك نظرًا لوجوده فى الخارج منذ 14 عامًا.

وأضاف "علام"، فى تصريحات خاصة لـ "البوابة نيوز"، إن الأعمال المشاركة خضعت لمعايير من لجنة مشكلة من أساتذة جامعات وفنانين، حتى تم اختيار 300 عمل متميز ومتفرد، من حوالى اكثر من 800 عمل مُقدم.

وأكد انه شارك فى الدورة الـ44 للمعرض العام بأعمال فوتوغرافية عبارة عن طباعة على ورق مخصص للتصوير الفوتوغرافى على خشب، مشيرا إلى أن الأعمال تعتمد على فلسفة التجريد اللونى لصرف الاهتمام الى تفاصيل الصورة.

وأوضح المصور الفوتوغرافى، ان العمل الأول هو بورترية لعجوز مصرية من شوارع طنطا يظهر عليها آثار الزمن وشقاء الأيام وأصالة الشعب المصرى، بينما العمل الثانى هو نظرة فنية من منظور مختلف تماما لبرج الساعة بقصر الأمير محمد على بالمنيل، يجسد مدى أهمية العمارة وفنونها وتأصلها وتفردها فى التراث المصري.

وعن التحديات التى تواجه مجال التصوير الفوتوغرافى، قال إن المجال يواجه صعوبات كثيرة فى ظل انتشار التليفون الذكى والذكاء الاصطناعى، الا ان الكاميرا سوف تظل هى الأ ساس لان بها نظرة فنية لا يستطيع الـ AI” او التليفون الذكى ان يفعلها، وحتى الآن ما زال هناك مستقبل للكاميرا الفوتوغرافية.

الدكتور عبدالقادر علام، هو مستشار قانوني ومحام بالنقض ودكتوراه في القانون الإداري ، مصور فوتوغرافي محترف من ٢٠١٤، مؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة صورةً للفنون بالإسكندرية  حاصل علي لقب LRPS، وزميل جمعية المصورين الملكية البريطانية ، وحاصل علي لقب مصور العام ٢٠٢٣ عن فئة الرياضة، حاصل علي حائزة هيبا ٤/٢٠٢٤ ، كما شارك فى العديد من المعارض الدولية والمحلية، منها معرض أجندة بمكتبة الإسكندرية ٢٠٢٤، ومعرض الصالون العام ٢٠٢٤.

وكانت قد افتتحت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، مساء أمس الاثنين، فعاليات الدورة 44 للمعرض العام، والتي ينظمها قطاع الفنون التشكيلية، وشهدت الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة على مسرح النافورة، بساحة دار الأوبرا المصرية، بحضور السفيرة فوزية بنت عبد الله زينل، سفيرة مملكة البحرين بالقاهرة، والشيخ الفنان راشد بن خليفة آل خليفة رئيس المجلس الوطني للفنون بمملكة البحرين، ضيف شرف هذه الدورة، والفنان سامح إسماعيل القيم الفني للمعرض.

وتشهد هذه الدورة من المعرض مشاركة 300 فنان، وتمتد عروض الأعمال الفنية للمرة الأولى، لتشمل 6 قاعات عرض هي: "الباب، صلاح طاهر، قصر الفنون، مركز الهناجر للفنون، نهضة مصر، إيزيس"، وتستمر فعاليات المعرض حتى 31 يوليو المقبل، ويتخللها العديد من الأنشطة والندوات والفعاليات التي أُعدت واختيرت للبرنامج الثقافي المصاحب.

مقالات مشابهة

  • عبدالقادر علام: التفرد والتميز ضمن معايير اختيار الأعمال فى المعرض العام 44
  • فوز "الموج مسقط" بـ"جائزة أفضل مشروع عقاري مكتبي"
  • جامعة حلوان الأهلية تكرم أبناءها من حفظة القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة
  • وزير الشباب يُكرم الطالب الفائز بالمركز الثاني بمعرض العلوم والهندسة بلوس أنجلوس
  • وزير الشباب يُكرم الطالب محمد صقر الفائز بالمركز الثاني بمعرض العلوم والهندسة (ISEF)
  • ختام فعاليات الجولة الثانية من مبادرة "حوارنا سلام"
  • العمل: ختام فعاليات برنامج تدريبي مجاني لفتيات القليوبية
  • تفاصيل حصول جامعة الجلالة على المركز الأول بمسابقة "EMIC" الدولية (فيديو)
  • بوفرٍ يبلغ 33 % “ترشيد” تُطلق أعمال مشروع رفع كفاءة الطاقة في مباني ومرافق جامعة الحدود الشمالية
  • “ترشيد” تُطلق أعمال مشروع رفع كفاءة الطاقة في مباني ومرافق جامعة الحدود الشمالية بوفرٍ يبلغ 33 %