بوابة الوفد:
2024-06-11@19:42:54 GMT

آثار المنيا تستقبل 3 وفود أجنية

تاريخ النشر: 12th, May 2024 GMT

استمر توافد الوفود السياحية الأجنية  الأوربية ، لزيارة المناطق الآثرية بمحافظة المنيا ، خاصة بعد الإكتشافات الأثرية الكبيرة مؤخرا، وشملت الزيارة ، منطقة البهنسا ببني مزار  شمال المنيا، وآثار منطقة جبل الطير بسمالوط لزيارة مغارة السيد المسيح، والسيدة العذراء، خلال رحلة العائلة المقدسة لمصر، وكذلك زيارة المتحف الآتوني بمركز المنيا، ومنطقة آثار تل العمارنة بديرمواس ، وتونا الجبل ، حيث تجيئ المنيا في المرتبة الثالثة من حيث الكنوز الأثرية والسياحية بعد محافظتي الجيزة ، والأقصر.

واستقبلت المناطق الأثرية بالمنيا ثلاثة وفود سياحية شملت دول ، المانيا ، فرنسا ، أسبانيا ، وأكد اللواء أسامه القاضي محافظ المنيا، أن القطاع السياحي يعد قاطرة بناء الإقتصاد المصري ، وانتعاشه بصفة عامة، فهو من القطاعات الحيوية التي تلعب دورًا هامًا ، في تعزيز النمو الإقتصادي وتوفير فرص العمل ، وتنويع مصادر الدخل .

 

ولفت إلى أن القيادة السياسية ، اتخذت العديد من الخطوات لتنمية السياحة ، من خلال تنفيذ وتطوير العديد من المشروعات القومية الكبرى ، لإستعادة مكانة مصر السياحية ،  واجتذاب أكبر قدر من السائحين ، بما يحقق أهداف التنمية المستدامة واستراتيجية مصر 2030.

وأضاف المحافظ، أن المناطق الأثرية والمعالم السياحية بالمنيا ، تواصل استقبال وفود أجنبية من جميع أنحاء العالم ، حيث استقبلت المناطق الأثرية وفوداً سياحية أوروبية، من دول ، ( ألمانيا ـ فرنسا - أسبانيا ) ، وضم برنامج زيارة الوفد مناطق آثار بنى حسن ، وتونا الجبل ، وتل العمارنة ، موجهاً المحافظ ، الجهات المعنية ، بتسهيل كافة الإجراءات أمام الزائرين ، وتهيئة الجو الملائم للتمتع بالمعالم الأثرية العديدة.

ومن الجدير بالذكر، أن المنيا تضم العديد من المناطق الأثرية منها، منطقة آثار الأشمونين الواقعة شمال غرب مركز ملوي، ومنطقة آثار بني حسن والتي تقع جنوب مدينة المنيا بحوالي 20 كم، ومنطقة تل العمارنة الأثرية على بعد 15 كيلومتر شمال شرق مدينة ديرمواس جنوب المحافظة ، ومنطقة تونا الجبل التي تقع على بعد 67 كيلومتر جنوب غرب مدينة المنيا، بالإضافة إلى منطقة دير جبل الطير شرق النيل بمركز سمالوط شمال المنيا ، والتي تضم أحد مسارات رحلة العائلة المقدسة  ، ومنطقة آثار البهنسا ، الواقعة على بعد 16 كيلو  متر من مركز ومدينة بني مزار شمال المنيا ، وتضم آثارا فرعونية ، وقبطية ، وإسلامية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوفود السياحية أخبار محافظة المنيا ألمانيا المناطق الأثریة منطقة آثار

إقرأ أيضاً:

دبابات الاحتلال الإسرائيلي تتوغل شمال مدينة رفح

المناطق_واس

توغلت عشرات الآليات ودبابات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، في شمال مدينة رفح، على وقع قصف مدفعي وجوي مكثف تجاه منازل الفلسطينيين.

وأفادت مصادر محلية فلسطينية، أن دبابات الاحتلال سيطرت على منطقة مصبح وخربة العدس الواقعة شمال مدينة رفح، ودمرت خلال عملية التوغل عشرات المنازل السكنية وجرفت البنية التحتية، ترافق احتلال شمال رفح مع احتلال كافة المناطق الغربية والجنوبية من المدينة، وبذلك يحكم الاحتلال الإسرائيلي سيطرته على المدينة، التي هجّر منها نحو مليون فلسطيني، واستشهد فيها مئات الفلسطينيين، وفق معطيات وزارة الصحة الفلسطينية منذ بدء الاجتياح البري.

أخبار قد تهمك الاحتلال الإسرائيلي يكثف قصفه على كافة أحياء مدينة رفح 2 يونيو 2024 - 10:43 صباحًا رابطة العالم الإسلامي تُدين مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلية ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني 29 مايو 2024 - 12:52 مساءً

مقالات مشابهة

  • جامعة مصر للمعلوماتية تستقبل وفود من أسترازينيكا العالمية وقادة الأوساط الأكاديمية والصناعية بالمجر
  • عجائب الماضي تلهم الرقي الحديث .. منطقة آثار سقارة تستضيف معرضًا فنيًا
  • جامعة مصر للمعلوماتية تستقبل وفود رفيعة المستوى من أسترازينيكا العالمية
  • رئيس مدينة بني مزار يتابع أعمال ترميم المقابر والأضرحة الأثرية بالبهنسا
  • المنيا تستقبل 382 ألف طن قمح من موسم حصاد 2024 منذ بدء الموسم
  • «تونا الجبل».. تعرف على حكاية أشهر المعالم الأثرية في المنيا (فيديو)
  • المنيا تستقبل 377 ألف طن قمح بالشون منذ بدء الموسم
  • ارتفاع حصيلة ضحايا مجزرة النصيرات إلى 244 شهيدًا وأكثر من 400 جريح
  • شون وصوامع المنيا تستقبل 377 ألف طن من القمح منذ بدء الموسم
  • دبابات الاحتلال الإسرائيلي تتوغل شمال مدينة رفح