تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل محافظ الدقهلية، لجنة وزارة التنمية المحلية وممثلي الهيئة العربية للتصنيع لتنفيذ إجراءات التسليم لأرض مشروع مصنع تدوير المخلفات الصلبة بقلابشو ضمن مشروع تطوير مصرف كيتشنر بإشراف وزارة التنمية المحلية والذى يتم تنفيذه بتمويل أوروبى.

بدء اجراءات تسليم أرض مشروع مصنع تدوير المخلفات الصلبة بقلابشو:

وأوضح  محافظ الدقهلية، ان المصنع يتم البدء في تنفيذه علي مساحة 18 فدان بطاقة استيعابية 600 طن يوميا في مدة لا تتجاوز 22 شهر من بدء التنفيذ لسرعه دخوله الخدمة.

واكد محافظ الدقهلية على تقديم كل الدعم لإنجاح مشروع تطوير ورفع كفاءة مصرف كيتشنر نطاق القرى الواقعة على المصرف وفروعه بمركز وبلقاس ونبروه بالدقهلية وعددها 29 قرية.

  وأضاف "مختار" ان هذا المشروع يؤكد حرص الدولة على جودة المياة بالمصرف وفروعه والحد من مصادر التلوث مما جعل الحكومة المصرية تتخذ خطوات جادة بالتنسيق مع بنك الاستثمار الأوروبي والبنك الأوروبي لاعادة الإعمار والتنمية والاتحاد الأوروبي لتحسين جودة المياه بمصرف كيتشنر من خلال محاور عديدة تستهدف رفع كفاءة خدمات المخلفات الصلبة وخدمات الصرف الصحى وكذا تطهير المصرف ورفع كفاءته فى نطاق المحافظات المار بها.

وضمت اللجنة  عبده محمدين، نائب مدير وحدة كيتشنر بوزارة التنمية المحلية، والدكتور عبد الرحمن سليمان استشاري المشروع، والمهندس أحمد زكي، استشاري مشروع كيتشنر والدكتور رمضان عوض الله استشاري الهيئة العربية للتصنيع والمهندس أحمد السباعي استشاري الهيئة العربية للتصنيع والمهندس إبراهيم عبد الله بالهيئة العربية للتصنيع واحمد جوهر وأحمد منصور واحمد اسماعيل وأيمن ابراهيم واسلام ابو سريع وإبراهيم عبد الواحد ممثلي الشركات المنفذة بالهيئة العربية للتصنيع، وقد حضر اللقاء  محمد حمص مدير عام الادارة المتكاملة للمخلفات الصلبة وجهاز النظافة.

تضامن الدقهلية تنظم رحلة ترفيهية لـ30 فتاة من دار رعاية الفتيات في المنصورة IMG-20240512-WA0043 IMG-20240512-WA0038 IMG-20240512-WA0045

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدقهلية الإدارة المتكاملة للمخلفات الهيئة العربية للتصنيع البنك الأوروبي الاستثمار الأوروبي الدقهلية تدوير المخلفات الصلبة خدمات الصرف الصحي في الدقهلية مصنع تدوير المخلفات بالدقهلية وزارة التنمية المحلية المخلفات الصلبة المخلفات الصلبة العربیة للتصنیع

إقرأ أيضاً:

طارق صالح: الحوثي حول قضية غزة العادلة إلى مشروع إيراني

قال عضو مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، طارق صالح، إن وكلاء إيران ومنهم ميليشيا الحوثي الإرهابية، سعوا إلى تحويل قضية غزة العادلة إلى مشروع إيراني بحت، وإن استهداف الحوثيين للسفن التجارية أصبح عملية ابتزاز للشركات، من خلال فرض رسوم على السفن للسماح لها بالعبور.

وفي كلمة له خلال تفقده جاهزية اللواء التاسع حراس الجمهورية، في محور البرح العسكري، الثلاثاء، شدد طارق صالح أن الهدف الذي لا تراجع عنه هو استعادة صنعاء، ومواصلة الدفاع عن حرية وكرامة أبناء اليمن، لافتاً إلى أن اليمنيين يقفون اليوم في خندق واحد بالنيابة عن كل العرب والمسلمين لمواجهة المشروع الإيراني، الذي يهدد أمن المنطقة العربية والإسلامية، وأن صمودهم هو الذي حال دون سيطرة هذا المشروع على الوطن وجنوب الجزيرة العربية.

ولفت إلى محاولات أذيال إيران تعكير الأجواء خلال موسم الحج، مُثنيًا على حرص ووعي حجاج بيت الله الحرام، وجهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية التي حالت دون تحقيق مخططات الفوضى التي سعى إليها هذا المشروع.

وجدد طارق صالح التهنئة لليمنيين بفتح بعض الطرقات المغلقة من قِبل مليشيا الحوثي، مؤكدًا أن طريق كسر الحصار عن تعز (الكدحة- البيرين) كان بمثابة الطلقة الأولى لكسر الحصار الظالم الذي فرضته المليشيا على المدينة منذ تسع سنوات دون أي مبرر.

وأكد أن قطع الطرقات وحصار المدنيين كان قرارًا متعمدًا من قِبل عبدالملك الحوثي ولا ينطوي على أي أبعاد عسكرية، بل يحمل نزعة انتقامية.

وحذّر عضو مجلس القيادة من مخاطر ما يجري في البحر الأحمر، مؤكدًا أن هذه الأعمال "تخدم المشروع الإيراني ولا تخدم إخواننا في غزة".

ولفت طارق صالح إلى أن الحوثي لم يستهدف أي جندي أمريكي أو إسرائيلي، رغم انتشار الأساطيل العسكرية في البحر، بل يركز على استهداف السفن المدنية والتجارية لخلق حالة من الفوضى في المنطقة.

وفي ختام كلمته، حث طارق صالح الأبطال على الاستعداد ورفع درجة اليقظة والحذر والبقاء في حالة جهوزية عالية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة: تسليم 2 طن لحوم من صكوك الأضاحي لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ الجيزة يشهد تسليم لحوم صكوك الأضاحي لتوزيعهم على الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ الجيزة يشهد تسليم طني لحوم من صكوك الأضاحي
  • محافظ الجيزة يشهد تسليم ٢ طن من صكوك الأضاحي لتوزيعها علي الأسر الأولي بالرعاية
  • محافظ المنيا: 159 ألف مستفيد في 140 قرية من مشروع صك الأضحية
  • تلاميذ فى مدرسة تصنيع طائرات
  • المنوفية: تنفذ 11 مشروع وتوفير 31 فرصة عمل
  • محافظ الدقهلية يتابع اعمال تنفيذ مبادرات انت اقوي من المخدرات
  • طارق صالح: الحوثي حول قضية غزة العادلة إلى مشروع إيراني
  • محافظ الدقهلية يحيل 188 محضرا بمخالفات التموين والرقابة على الأسواق للنيابة العامة